أفضل أنواع نظارات VR (الواقع الإفتراضي)

أفضل أنواع نظارات VR

نظارات الواقع الإفتراضي هي نظارات صُنعت خصّيصاً من أجل استمتاعك بما تشاهده، فهي بمثابة محاكاه لجزء من الواقع. حيث يتم عرض الفيلم بتقنية ثلاثية الأبعاد وبزاوية ٣٦٠ درجة، حيث تشعر وكأنك داخل ما تُشاهده سواء كان فيلماً أو لعبة.

ومن الجدير بالذكر أن لنظارات الواقع الإفتراضي نوعان: أحدهما يعمل من تلقاء نفسه ولا يحتاج إلي التوصيل بهاتف ذكي، والآخر لا يعمل إلا بتوصيله بهاتف ذكي له مواصفات معيّنة، مثل أن تكون درجة وضوح ودقة شاشة الهاتف (Full HD) وأن يحتوي الهاتف علي حساسات معينة.

أفضل أنواع نظارات VR

ظهرت الكثير من الشركات الي تنافس علي صنع أفضل نظارة VR، وتعمل هذه الشركات بصورة مستمرة علي تحديث هذه التقنية وتطويرها بشكل يجعل استخدامها أكثر استمتاعاً للمشاهد، ومن أفضل نظارات الواقع الافتراضي لعام ٢٠٢٠ ما يلي:

نظارة Oculus Quest

تعتبر واحدة من أفضل نظارات الـ VR حيث أنها نظارة مستقلة لا تحتاج لتوصيلها بجهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي. وهي نظارة مريحة عند ارتدائها لأنها خفيفة الوزن. تحتوي على لوحة عرض OLED بدقة ١٤٤٠ × ١٦٠٠ لكل عين، ويتم تشغيلها بواسطة معالج Snapdragon ٨٣٥. بمجرد شحن Quest ، يمكنك المتابعة والتشغيل في غضون بضع دقائق بفضل سهولة الإعداد داخل تطبيق Oculus للجوال.

نظارة HTC Vive

تُعد نظارة HTC Vive هي واحدة من أقوى نظارات الواقع الإفتراضي، حيث تعمل كاميرات التتبع المدمجة الـ ٦ على القضاء على الحاجة إلى وضع أجهزة استشعار مكلفة حول الغرفة، وتتيح لك التنقل في الغرفة أثناء اللعب بكل أريحية.

نظارة Sony PlayStation VR

هي نظارة مُصمّمة خِصّيصاً من سوني لمنصة ألعاب PS4 و معدّل التحديث الخاص بها سريع الاستجابة. كما أنها تحتوي علي شاشة OLED مقدمة بدقة عرض 1080p وصوت ثلاثي الأبعاد، والحد الأقصى لمعدل التحديث ١٢٠ هيرتز.

نظارة HTC Vive

وهي نظارة قوية أيضاً يمكنها التتبع على نطاق الغرفة، وتحتوي علي مجموعة من الملحقات المبتكرة، منها Vive Trackers الذي يمكنك من احضار أدوات حقيقية واستخدامها في العالم الإفتراضي كمضرب التنس، كما يمكن استخدامها لاسلكيا مما يتيح سهولة الحركة في الغرفة دون التعسّر في سلك الكابل الخاص بها.

نظارة Oculus Rift

وهي واحدة من أكثر النظارات راحة في الارتداء مما يزيد من فرصة الاستمتاع باستخدامها، وهي لا تتطلب أجهزة استشعار خارجية، تحتاج فقط الى التوصيل بجهاز كومبيوتر، وتحتوي النظارة على ٥ كاميرات للتتبع الداخلي والخارجي كما انها مصحوبة بذراع تحكُّم.

نظارة Nintendo Labo Kit

وهي نظارة جيدة بسعر منخفض نسبياً. احتوائها علي مجموعة واسعة من الأدوات المفيدة والممتعة يجعلها مثالية في عالم الواقع الإفتراضي، كما تعمل هذه النظارة علي تحفيز إبداع المستخدمين وهي خيار رائع للأطفال لكن ليس لديها درجة عالية من الدقة.

نظارة HTC Vive Pro

وهي واحدة من أفضل نظارات الواقع الافتراضي، حيث تحتوي علي دقة بصرية فائقة النقاء، وتأتي مصحوبة بحماية للأنف بجانب مكتبة الألعاب وسماعات مدمجة.

نظارة Oculus Go

وهي نظارة قويّة مستقلة لا تحتاج إلي هاتف ذكي أو جهاز كمبيوتر لاستخداها لخوض تجارب مثيرة. كما تتميز بخفة وزنها وسهولة استخدامها وتتميز باحتوائها علي مؤثرات بصرية رائعة بجانب احتوائها علي أكثر من ألف تطبيق ولعبة، يمكن أستخدامها لمدّة ساعتين بعد شحنها شحنة كاملة، تحتوي النظارة على نظام صوتي مدمج بداخلها وميكروفون مدمج أيضاً، كما تحتوي علي مجموعة متنوعة من الألعاب المتاحة، وتتوفر النظارة باصدارين ٦٤ و ١٢٨ جيجابايت وسعرها معتدل نسبيا.

نظارة Merge Goggles

هي نظارة ممتازة تدعم تطبيق Google Cardboard خفيفة الوزن ومريحة وغير مكلفة. تتطلب هاتفًا ذكيًا لائقًا ليعمل بشكل جيد، وتحتوي علي حزام للرأس وبطانة ناعمة ومريحة للجلسات الطويلة.

ما رأيك بالقراة عن:

المراجع: Wiki.ezvid , Pcmag

رابط مختصر:

أضف تعليق