أفضل أنواع هارد SSD

افضل انواع هارد SSD

معظمنا على الكرة الأرضية يمتلك حاسوب واحد على الأقل، سواءً كان حاسوب محمول (لابتوب) أو حاسوب منزلي، ومعظمنا يعاني من مساحة التخزين والبطء في إعطاء الأوامر. إذا تفقدنا الأمر جيداً سنجد أنه يستخدم نوع هارد قديم وليس SSD، أو يستخدم نوع ليس جيداً من الهارد، وهذه أزمة تواجه الكثيرين للأسف.

أفضل أنواع هارد SSD

هذه القائمة أدناه ستختلف وتتغيّر مع الوقت، وتظهر منتجات أفضل من حيث الكافئة والسرعة، وأيضًا مختلفة من حيث الأسعار.

بدايةً تعرّف على الفرق بين الهارد SSD و HDD

Samsung 970 Evo Plus Best SSD

إن شركة سامسونج مشهورة بصناعة أفضل أنواع الهارد ديسك، وعندما أطلقت 970 Evo وجدنا أنه يعمل بسرعات عالية و سيليكون جديد. وقد فاجئتنا أيضاً عند إطلاق 970 Evo Plus ببساطة، هو واحد من أسرع محركات السوق وتكلفته ليست عالية، وليس من الصعب أن يوصى به كأفضل جهاز.

WD Black SN750 NVMe SSD Best gaming SSD

قد ظلت شركة ويسترن ديجيتال تعمل لسنوات لصنع اسم لنفسها، فأصبحت تنتج العديد من أفضل الهارد SSD والأقراص الصلبة. هذا الهارد له سرعات عالية جداً وهو أفضلهم للألعاب وسعره رخيص جداً، يوصى به أي لاعب يبحث عن قرص صلب جديد مهما كانت ميزانيته.

Best U.2 SSD: Intel Optane 905P

لا يعد هذا الهارد نوعاً جديداً، ولكن مع 575,000 lOPS، وكتابة 555,000 lOPS، أنه بالتأكيد واحد من أسرع هاردات شركة Intel، من المؤكد أن سرعات القراءة و الكتابة المتتالية قد تبدو بطيئة، خاصة بجانب الهاردين السابقين، ولكن هذا لا يمنعه من أن يكون محرك صلب سريع، ناهيك عن أنهُ واحد من أحسن هاردات الـ SSD في السوق.

Best NVMe SSD: Samsung 970 Pro

مرة أخرى تأتي شركة سامسونج بأحد أفضل هاردات الـ SSD الئي انتشر في الأسواق لسنوات، إلا أن الـ SSD الخاص بسامسونج يتفوق على الجميع دائماً سواء كا إصدار قديم أم حديث، وهذا الهارد يمكنك شرائه دون أن تندم.

واقرأ أيضًا عن الفرق بين FAT و NTFS و FAT32

Best PCle SSD: Toshiba OCZ RD400

إذا كنت تبحث عن عدة خيارات من حيث الحجم والشكل، فإن سلسلة توشيبا هذه مقترحة لك حول أقراص الـ SSD، إنها تأتي في أربعة أحجام مختلفة.

Best M.2 SSD: Adata XPG SX8200 SSD

إن هذا الهارد سريع وبسيط التكلفة، وهو واحد من أسرع أقراص SSD في السوق ولكنه ليس الأسرع.

Best SATA 3 SSD: Samsung 860 Pro

قد لا يجن الناس حول ساتا 3 بعد الآن، ولكن يثبت سامسونج 860 برو أن هناك الكثير من منتجاتها على قيد الحياة. مع التخزين حتى 4b وسرعة النقل الكبيرة، يجعله في أعلى مستوى للموثوقية والأمن. وهو الآن من أفضل هارد لأي شخص لا يزال متشبثاً بساتا 3.

Best budget SSD: Samsung 860 Evo

هذا الهارد نجح نجاحاً رائعاً، رغم أن مؤشر SATA 3 محدود فيه، فإن هذا المؤشر يقدم سرعات فائقة في القراءة والكتابة في حين يظل محتفظاً بسعره البخس.

Best SSD boot drive: Intel 760P Series SSD

هو أفضل محرك أقراص من شركة Intel، حيث أنه يمتلك سرعات كبيرة جداً مقارنةً بسعره، ففي الخارج يرونه أفضل هارد.

وهنا ستعرف الفرق بين MBR و GPT وأيهما أفضل

Best External SSD: Samsung X5 Portable SSD

هذا هو أفضل SSD محمول قد تستخدمه، حيث أنه صنع من المغنسيوم، فهو سريع وآمن. حيث أن أسلوب التشفير به عالي، وهو صُنِّف كأفضل هارد قد تستخدمه لسرعته العالية.

رابط مختصر:

أضف تعليق