أفضل أنواع يو بي إس UPS

أفضل أنواع يو بي اس

تزايد البحث في الآونة الأخيرة عن أفضل (UPS) أو مصدر الطاقة الغير منقطع، وهي اختصار (Uninterruptible Power Supply)، حيث أن هذا النوع من عمليات الشراء في غاية الأهمية للشركات وكذلك الأفراد التي تعتمد علي أجهزة الكمبيوتر والخوادم والإلكترونيات الأخرى التي تعمل علي مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وذلك نظرًا لحدوث أي إنقطاع للطاقة حتى لو كان قصيراً جداً فمن الممكن أن يكون كارثياً.

وقد أفادت الجهات المعنيّة، بأن “تلف أجهزة الكمبيوتر وفقد البيانات من الصواعق وضربات البرق يكلف الولايات المتحدة الأمريكية، ما يقرب من 2 مليار دولار كخسارة اقتصادية سنوية”. فعندما يضرب البرق ، فإنه يسبب زيادة في الطاقة. يمكن أن يكون لهذا التغيير في التيار تداعيات هائلة على أنظمة الكمبيوتر وبياناته.

وقد لا تكون المشاكل من الطبيعة فحسب، بل بالأحرى أن تكون أخطاء بشريّة. فقد ارتكب فني في عام 2011 خطأً عند تبديل المعدات الرئيسية. تسبب هذا الخطأ الوحيد في 12 ساعة بدون كهرباء لأكثر من 2.7 مليون من الصناعات والشركات والمساكن الأمريكية.

ما يجب مراعاته عند شراء وحدة UPS

هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها عند البحث عن شراء أفضل UPS لعملك كبداية، ستحتاج إلى شيء يمكن أن يوفر طاقة كافية لأجهزتك لمواصلة العمل حتى تعود الطاقة، إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فيجب على الأقل توفير طاقة كافية لك للوصول إليهم لبدء إجراء إيقاف التشغيل الصحيح بأمان لمنع فقدان البيانات، وتأتي هنا فائدته وهي عدم فقدان البيانات وذلك في ظل العمل من المنزل في هذه الأوقات العصيبة.

كيفية عمل هذه التقنيات

تقنية التحويل المزدوج عبر الإنترنت ومن خلاله يتم التحكم في جهد الخرج والتردد بدقة، وبالتالي ضمان خروج طاقة موجهة جيبية نظيفة ومستقرة، حيث إن UPS على الإنترنت قادرة على تحمل التقلبات الكبيرة في جهد الإدخال قبل الانتقال إلى طاقة البطارية (عادة 276V-184V) وبالتالي القضاء على تفريغ البطارية غير الضروري، عند فشل التيار الكهربائي، يصبح النقل إلى طاقة البطارية سلسًا – بدون انقطاع.

أفضل أنواع يو بي إس

نستعرض معكم قائمة تشمل أفضل أنواع يو بي إس UPS حتى وقت كتابة هذا المقال:

  • CyberPower CP1500EPFCLCD
  • APC Back-UPS ES – BE700G
  • APC BE600M1 Back-UPS 600VA
  • Eaton 9SX 5000i RT3U
  • Vertiv Liebert PSI 1500VA
رابط مختصر:

أضف تعليق