Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل الأماكن السياحية في مدينة بادوفا الإيطالية

صورة , مدينة بادوفا , Padova , إيطاليا
مدينة بادوفا – إيطاليا

نبذة عن مدينة بادوفا الإيطالية

بادوفا Padova مسرح لأغلب أحداث رواية شكسبير “ترويض النمرة”. تُسمى أيضًا “بادوا”. تقع مدينة بادوفا شمال الدولة على نهر باكيليوني، وتشغل مساحة 93 كم2، ويسكنها حوالي 211.5 ألف نسمة. منذ بداياتها الرومانية كانت بادوفا واحدة من أغنى مدن إيطاليا، وفي القرن الرابع عشر جذبت إليها بعض من أفضل الفنانين الإيطاليين الذين أثروا الحضارة الإنسانية بأعمال فنية مستوحاه من جمال المدينة.

أبرز المزارات السياحية في مدينة بادوفا

كنيسة دي سانت أنطونيو: أنطونيو هو واعظ بليغ ولد في لشبونة بالبرتغال ثم عاش وعمل في بادوفا في القرن الثالث عشر وتسمى حينها بالقديس أنتوني، وفي موقع دفنه أُسست هذه الكنيسة التي تتميز بخليط معماري من الرومانية والقوطية والبيزنطية، وتضم أيضًا برجين وقبة مخروطية على المعبر وسبعة قباب على القاعة الرئيسية، ومن الداخل هي مليئة بالأعمال الفنية التي تعود إلى القرن السادس عشر.

ساحات المدينة: في قلب المدينة القديمة توجد ثلاث ساحات متجاورة منذ العصور الوسطى هي بيازا ديلا فروتا وبيازا ديلي إربي وبيازا بالازو ديلا راجوني، ومازالت هذه الساحات الثلاثة المتلاصقة تحتفظ بالكثير من معالمها التاريخية مثل محكمة القانون وهي أكبر قاعة في العصور الوسطى في أوروبا والتي تغطي جدرانها مئات اللوحات الجدارية الزاهية، وفيها أيضًا الأبراج ومنها برج الساعة الفلكية الذي يعود إلى القرن الرابع عشر.

كابيلا ديجلي سكروفيجني: هي كنيسة صغيرة بُنيت عام 1303م، وتضم داخلها جدران مُغطاة بالكامل باللوحات الجدارية التي تصور حياة العذراء وحياة المسيح، كما تضم على المذبح تمثال القديسة مادونا مع اثنين من الملائكة.

متحف ميوزي سيفيسي: هو عبارة عن اثنين من أبرز متاحف المدينة، وتحتوي هذه المتاحف على اللوحات الجدارية ومعرض فني يضم لوحات لأشهر الرسامين الإيطاليين، بالإضافة إلى أعمال للفنانين الهولنديين والفلمنكيين، كما تضم مجموعات أثرية تعود إلى عصور ما قبل الرومان وفسيفساء تعود إلى القرن الرابع.

الكاتدرائية والمعمودية: تصميمها المعماري يعود إلى عصر النهضة العليا، حيث تم بناءها بين عامي 1552 و1777م، وتضم داخلها لوحات فنية وجداريات أبرزها جداريات توضح مشاهد من حياة المسيح والسيدة مريم ويوحنا المعمدان.

حديقة اورتو بوتانيكو: تأسست في عام 1545م، لذا هي من أقدم حديقة نباتية أكاديمية موجودة في العالم، وكما أنها مركز للحفاظ على أنواع النباتات النادرة والمهددة بالإنقراض.

جامعة بادوا: تأسست عام 1222م، فهي أول مركز للتعليم العالي عرفته أوروبا، وقد درس فيها العالم الكبير جاليليو، كما أنه في عام 1678م تم منح أول شهادة جامعية في العالم لامرأة من هذه الجامعة.

قناة برينتا: قناة برينتا تتدفق عبر المدينة وتصب في البحر الأدرياتيكي في البندقية، وتتعدد على جانبيها القصور والفيلات والإستراحات التي تعود إلى القرن الثامن عشر، كما تنتشر حولها العديد من الحدائق بما يُشكل متاهة حقيقية.

التلال والينابيع الحرارية: جنوب غرب المدينة تنتشر مجموعة تلال بركانية يكثر فيها الينابيع الحارة والمراكز الصحية الأنيقة والتي يعود بعضها إلى عصر الرومان.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *