طب وصحة

أفضل الزيوت لتقوية الشعر

أفضل الزيوت, تقوية الشعر, زيوت الشعر, hair oil, صورة

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة شعرك، فإن استخدام زيت الشعر على شعرك خطوة مهمة جدًا لأنه يغذي ويرطب بصيلات الشعر عندما تكون جافة، ويعمل على القضاء على الكثير من مشكلات الشعر مثل القشرة، والجفاف، والهيشان، والتقصف، وسقوط الشعر، ومن أجل اختيار المنتج المناسب، يجب أن تكون على علم بنوع مشكلة شعرك، وهناك الكثير من الأنواع المختلفة للزيوت.

من المعروف أن زيت الزيتون هو أفضل زيت لنمو الشعر، ينشط فروة الرأس ويغذي جذور الشعر ويعزز نمو خيوط الشعر، فهو زيت شعر مرطب للغاية ، غني بفيتامين E مهم جدا لنمو الشعر ، يحتوي زيت الزيتون على تركيز عالٍ من مضادات الأكسدة وهو أمر جيد لكل من الشعر والجلد.

١. زيت الزيتون

زيت الزيتون خفيف الوزن ويحتوي على حمض الفوليك الذي يصل بسهولة إلى جذور الشعر، ويمكن استخدامه عن طريق تسخين كمية صغيرة من زيت الزيتون في حمام مائي، ويوزع الزيت بالتساوي على طول الشعر، ثم لف الرأس بمنشفة ويترك لمدة ٢٠-٣٠ دقيقة، ومن السهل العثور على زيت الزيتون في أى متجر أو بقالة ولكن من الأفضل شراء “زيت الزيتون الخام الممتاز” النقي للشعر.

٢. زيت الروزماري

زيت الروزماري هو زيت يساعد في نمو الشعر بصورة ممتازة، لذلك فهو يستخدم من قديم الزمن في جميع أنحاء العالم لتحسين نمو الشعر وتأخير ظهور الشعر الأبيض، كما أنه يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس.

٣. زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أهم الزيوت المفيدة للشعر، حيث أنه غني بفيتامين E والبروتينات والمعادن، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، والتي سوف تساعدك على التخلص من قشرة الرأس ومشاكل فروة الرأس الأخرى، فهو يرطب الشعر ويحافظ على مستوى الترطيب.

٤. زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا لديه القدرة على ازالة تراكم القشور في فروة الرأس، ومن المعروف أن مشكلة القشرة تمنع نمو الشعر، ويعتبر زيت الجوجوبا حلًا فعالاً في ترطيب بصيلات الشعر وحمايتها من التلف الخارجي.

٥. زيت جوز الهند

زيت جوز الهند مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات ومضاد للفيروسات بسبب وجود الأحماض به، ولهذا السبب يمكن أن يمنع تساقط الشعر أو القشرة الناتجة من البكتيريا أو الفطريات المتراكمة على فروة الرأس، إنه ممتاز للشعر التالف ويساعده على الحصول على لمعان جميل، فإن تدليك فروة الرأس مرة واحدة في الأسبوع بزيت جوز الهند الدافئ سيساعد حقاً في تقليل تساقط الشعر.

٦. زيت السمسم

يستخدم زيت السمسم كزيت أساسي في العديد من المستحضرات الخاصة بالنمو السليم للشعر، وبما أن زيت السمسم مضاد للميكروبات، فإنه يعالج الكثير من مشاكل فروة الرأس والالتهابات الفطرية.

٧. زيت اللافندر

يستخدم زيت اللافندر للعديد من الأغراض واحد منها هو تساقط الشعر، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الأفراد الذين يعانون من تساقط الشعر يجب عليهم تدليك فروة الرأس جيدا بزيت اللافندر لمدة ٧ أشهر وسيحصلون على نتيجة رائعة.

٨. زيت الزعتر

يستخدم زيت الزعتر لتحسين نمو الشعر عن طريق تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس من خلال التدليك البسيط، كما أنه يعطي الشعر بريقا ولمعانا.

٩. زيت النعناع

زيت النعناع هو أيضا محفز جيد لفروة الرأس ولكن يجب تخفيفه قبل الاستخدام، عن طريق مزج ٣ قطرات من زيت النعناع مع ٣ ملاعق صغيرة من الماء وتدليك فروة الرأس بهم، يمكن شراء هذه الزيوت في محلات الأعشاب وجميعها لا تسبب حساسية ولا تضر بالشعر أو فروة الرأس.

السابق
مشكلة تدخين المراهقين
التالي
أهمية التوابل للصحة

اترك تعليقاً