Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل المعالم السياحية في الغردقة

الغردقة ، جزيرة الجفتون ، مضيق جوبال ، جراند أكواريوم ، صحراء الغردقة ، متحف الرمال
جزيرة الجفتون – الغردقة

تعتبر مدينة الغردقة من أجمل المدن السياحية في مصر وهي تمتد على طول الساحل الغربي للبحر الأحمر مسافة 40 كيلومتر، وتتميز مدينة الغردقة بشمسها الساطعة على مدار العام ومياهها النقية الفيروزية المناسبة لممارسة الرياضات المائية المختلفة مثل ركوب الأمواج والسباحة والغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية الرائعة، كما يتوفر بها العديد من مناطق الجذب مثل الشواطئ الرائعة والجزر المناسبة للاسترخاء بالإضافة الى وجود المنتجعات السياحية والفنادق الراقية والمطاعم الفخمة والعديد من الخدمات الأخرى، وتعتبر مدينة الغردقة مدينة مناسبة للعطلات العائلية والشبابية، ومن أهم المعالم السياحية في مدينة الغردقة

جزيرة الجفتون

تقع على بعد 11 كيلومتر من مدينة الغردقة، وأحد أهم الجزر الموجودة في الغردقة وهي أول محمية طبيعية في البحر الأحمر ويوجد بها 50% من طيور النورس لذلك تعد من أهم المحميات في العالم، وهي الجزيرة الوحيدة المتاح للسياح النزول عليها، حيث يوجد بها أكبر عدد من أماكن الغوص، كما تحتوي هذه الجزيرة على العديد من الحيوانات والطيور النادرة والمهددة بالانقراض.

مضيق جوبال

هو عبارة عن شريط ضيق من المياه يقع بين ساحل البحر الأحمر والساحل الغربي لشبة جزيرة سيناء، ويتميز هذا المضيق بوجود حطام لسفينة شحن غرقت أثناء الحرب العالمية الثانية، كما يتميز المضيق بأنه يتوافر به أكثر من 30 موقع للغوص وهذا أدى إلى جذب العديد من السياح للغوص ومشاهدة حطام السفينة الغارقة والأحياء البحرية الرائعة في المضيق مثل الشعاب المرجانية والدلافين.

متحف جراند أكواريوم

يعد أكبر متحف مائي في الشرق الأوسط وأفريقيا والسابع على مستوى العالم، يضم المتحف أكثر من 22 حوض مائي يمتلئون بالكثير من الأحياء البحرية التي تعيش في البحر الأحمر، ويعكس هذا المتحف محاكاة واقعية للحياة البحرية من خلال رؤية الحيوانات البحرية وهي تسبح من فوقك.

متحف الرمال

شارك في إنشاء هذا المتحف نحو 42 فنانا ونحاتا من 17 دولة حول العالم، واستخدم حوالي 12 ألفاً و500 متر من الرمال و4 آلاف متر من المياه، ويعد أول وأكبر متحف من الرمال في الشرق الأوسط وأفريقيا، ويضم المتحف عددا من الاثار التاريخية المصرية مثل الاهرامات وأبو الهول بأنف كامل بالإضافة الى الكثير من الشخصيات التي أثرت في التاريخ مثل تمثال السلطان محمد الفاتح ونابليون بونابرت، والكثير من اللوحات الجدارية التاريخية.

صحراء الغردقة

بالإضافة إلى الشواطئ الخلابة للغردقة يوجد أيضا صحراء الغردقة التي يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة والرياضات فيها مثل ركوب سيارات الدفع الرباعي أو الدراجات الرباعية وأخذ جولة أو الاستمتاع بالمناظر الخلابة للصحراء والجبال والكثبان الرملية، كما يمكنك ركوب الجمال وأخذ رحلة طويلة في الصحراء أو على الشاطئ وسيوفر لك البدو هذه الجمال ويأخذونك في نزهة لمشاهدة الأماكن الصحراوية المختلفة وتتمتع بالمناظر الخلابة التي لن تنساها.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *