أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون هنا بالاسم التجاري والمادة الفعالة بموافقة الـ FDA

أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون

لا ضَير أن تجد الكثيرون ينشدون الحصول على أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون والتخلّص من شيح السمنة. حيث يحتاج الشخص الى حرق سعرات حرارية أكثر من المعدل الطبيعي لكي يتمكن من حرق الدهون الزائدة بالجسم لإنقاص الوزن.

ويتم ذلك باستخدام بعض المواد الطبيعية أو من خلال تناول دواء للتخسيس وحرق الدهون. اليكم في هذا المقال بعض المعلومات حول أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون، وبعض النصائح التي تساعد على إنقاص الوزن في فترة قصيرة.

حرق الدهون

يفضل جسم الإنسان القيام بعملية تخزين الدهون من أجل ضمان البقاء على قيد الحياة، ويتم تخزين الدهون في مناطق مختلفة بالجسم خاصة منطقة البطن أو الأرداف بسبب الجينات والهرمونات وعمر الشخص ونمط الحياة وعوامل أخرى كثيرة.

لكي يتمكن الشخص من حرق الدهون الزائدة؛ يجب عليه ألا يعتمد فقط على تقليل الطعام أو تناول المكملات الغذائية فقط، بل عليه تناول المواد الحارقة للدهون واتباع نمط حياة صحي لتسريع عملية فقدان الوزن.

كيف تتمكن من حرق الدهون الزائدة بالجسم؟

لكي تتمكن من حرق الدهون الزائدة في الجسم؛ عليك أولًا فهم كيفية استخدام الجسم للسعرات الحرارية كوقود حتى تتمكن من إنقاص وزنك بشكل صحيح وفعال.

يحصل الجسم على الطاقة اللازمة له من الدهون والكربوهيدرات والبروتين، وتختلف كمية تلك المواد التي يحتاجها الجسم من شخص لأخر وفقًا لنوع النشاط البدني والذهني الذي يقوم به الشخص.

يقوم الجسم باستخدام الدهون والكربوهيدرات في المقام الأول كوقود ومصدر للطاقة. نجد أنه يختلف اعتماد الجسم على المواد الغذائية للحصول على الطاقة وفقًا لنوع النشاط الذي يقوم به الجسم، فعلى سبيل المثال: إذا كنت تمارس تمارين عالية الكثافة مثل: الجري السريع، هنا سيعتمد الجسم على الكربوهيدرات للحصول على الطاقة أكثر من اعتماده على الدهون.

بعد فهم كيف يستخدم الجسم المواد الموجودة بداخله للحصول على الطاقة؛ يمكننا التوصل الى أن نوع الوقود هو أمر مهم لفهم مصدر الطاقة الذي يحتاجه الجسم عند قيامه بالأنشطة المختلفة. ولكن إذا أردنا القيام بحرق الدهون؛ علينا فهم مقدار السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، فما يهم حقًا هو عدد السعرات الحرارية التي يقوم الجسم بحرقها مقابل عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها.

حبوب حرق الدهون

هناك العديد من الحبوب والمكملات الغذائية التي يمكنها مساعدة الشخص على إنقاص الوزن، وهي تنقسم الى عدة فئات:

حبوب المنبهات

تحتوي حبوب المنبهات أو الحبوب المنشطة على مادة الكافيين، ومنبهات أخرى تعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي، لذا يمكن أن تساعد تلك الحبوب في حرق الدهون وتخسيس الوزن.

ولكن علينا أن نعي بالآثار الجانبية لتناولها والتي تتمثل في:

  • ارتفاع معدل ضربات القلب.
  • ارتفاع ضغط الدم.

وغيرها من المضاعفات الأخرى، خاصة في حال الإفراط في تناول الكافيين أو المواد المنبهة الأخرى.

المكملات الغذائية

تحتوي المكملات الغذائية على مجموعة من المكونات الغذائية التي من شأنها المساعدة في عملية حرق الدهون لإنقاص الوزن.

ولكن تختلف فعالية هذه المكملات وفقًا لما تحتويه من مواد تساعد في زيادة عملية التمثيل الغذائي.

أدوية إنقاص الوزن

هناك عدد كبير من الأدوية الخاصة بعملية إنقاص الوزن، ولكن يجب على الشخص تناول الأدوية المصرحة فقط من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ومن أهم هذه الأدوية:

  • أورليستات أو كسينيكال: يساعد في حرق الدهون، كما انه يعمل على تقليل كمية الدهون التي يمكن أن يمتصها الجسم.
  • Lorcaserin: يعمل على مستقبلات السيروتونين في الدماغ لجعل الشخص يشعر بالشبع عند تناوله الطعام. وموجود بأسماء تجاريَّة مثل بلفيك BELVIQ.
  • Qsymia: يحتوي هذا الدواء على مزيج من الفينترمين وتوبيراميت. يعمل هذا الدواء على تقليل الشهية، وجعل الشخص يشعر بالشبع سريعًا، مما يساعد الشخص على تقليل كمية الطعام الذي يتناوله.
  • Liraglutide: يساعد هذا الدواء في سد الشهية وجعل الشخص يشعر سريعًا بالشبع. ويوجد ببعض الأسماء التجرية لمرض السّكري مثل زولتوفاي XULTOPHY.

ولكن على الشخص استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من هذه الأدوية لتجنب حدوث أي آثار جانبية، ولتحديد الجرعات المناسبة له.

أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون

هناك مجموعة من الأدوية التي يُنصح بها لأولئك الذين يرغبون في حرق الدهون لإنقاص الوزن، واليكم فيما يلي أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون المُصرح من قِبل FDA:

كبسولات Meridia

من المادَّة الفعالة سيبوترامين (Sibutramine) يعمل هذا الدواء على رفع معدل بعض المواد الموجودة في الدماغ مثل السيروتونين والنورادرينالين والدوبامين الذين يعملون على مساعدة الشخص في الشعور بالشبع بعد تناول الطعام.

ومثيله أو بديله أيضًا هو حبوب ريجيتريم REGITRIM.

كسينيكال Xenical

يساعد هذا الدواء في إنقاص الوزن، ومن جانب آخر نجد انه يساعد الناس أيضًا في الحفاظ على وزنهم كما هو. وهو مُركَّب من المادة الفعالة الشهيرة أورليستات Orlistat.

فينترمين Phentermine

وهو مادّة فعّالة لها العديد من الاسماء التجاريَّة، تستخدم مع النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية لعلاج السمنة ولإنقاص الوَزن.

وهنا أيضًا أسماء تجاريّة قد تفاعل معها الكثيرون على أنها أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون بحسب تجاربهم الشَّخصية. ومنها نيوتراكروم Nutra Chromكروماكس Chromaxأبل لايت Apple Lite.

وأخيرًا تعتبر الأدوية من الحلول الفعالة لكي يتمكن الشخص من حرق الدهون الزائدة بالجسم، ومن ثَم التخلص من مشكلة السمنة، والوصول الى الوزن المثالي، ولكن يجب عليه مراعاة تناول هذه الأدوية تحت اشراف الطبيب المختص لتحديد الجرعة المناسبة وفقَا لحالة الشخص وصحته ووزنه.

كما يفضل اللجوء الى تناول الأدوية لحرق الدهون في حال عدم تمكن الشخص من حرق الدهون وإنقاص الوزن بتغيير نمط الحياة الخاطئ وممارسة الرياضة.

المراجع: VerywellfitMedicalnewstodayWebmdHealthline

رابط مختصر:

أضف تعليق