أفضل أنواع الفيتامينات في الصيدليات للرجال | ٨ مكملات غذائية بالإسم

أفضل أنواع الفيتامينات في الصيدليات للرجال , مكملات غذائية

بحَسب ما وَرد إلينا من أسئلة، تنشد معرفة أفضل أنواع الفيتامينات في الصيدليات للرجال الذين يرغبون في مكمل غذائي قوي. فإننا هنا من أجل ذلك. فالإنسان يحتاج إلى الفيتامينات بأنواعها المختلفة يوميًا بمعدل يتناسب مع جسمه والفئة العمرية التابع لها لمساعدته على البقاء بصحة أفضل وتجنب التعرض للأمراض المختلفة الناجمة عن نقصها.

ولأن الدم قد يحدث به نقص في أي نوع من الفيتامينات والمعادن المهمة نتيجة لسوء التغذية أو خلل في وظائف الجسم الغذاء يتم تقديم مجموعة من أفضل المستحضرات الكيميائية المحتوية على كل أنواع الفيتامينات التي تساعد الجسم على إعادة توازنه من جديد.

فوائد الفيتامينات للرجال

للفيتامينات أثر كبير على كل جزء من أجزاء الجسم لابد من توضيحها لإدراك أهميتها في الحياة اليومية:

  • تجديد حيوية البشرة وتقليل ظهور أعراض الشيخوخة عليها وتحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي.
  • تعمل كأجسام مضادة طبيعية تقوِّي الجهاز المناعي وتمنع تكوين الجذور الحرة ويقلل من فرصة الإصابة بالأمراض الفيروسية والبكتيرية.
  • مهمة جدًا للبشرة والشعر وتقلل من إفراز هرمون القلق والاكتئاب.
  • تقوية العظام وحمايتها من التعرض للهشاشة أو اللين.
  • تحفيز إفراز الهرمونات الذكرية وزيادة القدرة على الانتصاب بالإضافة إلى منع حدوث العقم.
  • حماية خلايا الجسم من التعرض للتلف والعمل على تجديدها وتنشيط الدورة الدموية باستمرار مما يقلل من غزو الأمراض الجسم.
  • تقوية النظر وتجنب ضعف البصر أو التعرض إلى أمراض الشبكية.
  • الحفاظ على الأسنان خاصةً مع تقدم السن.
  • التمثيل الغذائي الجيد ونقل الأكسجين والمواد الغذائية إلى جميع أعضاء الجسم بانتظام للقيام بوظائفها بصورة مثالية.

أفضل أنواع الفيتامينات للرجال

هناك مستحضرات متعددة الفيتامينات (مكملات غذائية) منتشرة في الصيدليات ذات فائدة كبيرة وتعوض الجسم عن أي نقص، وتتميز بأنها لا تسبب آثار جانبية بل آمنة جدًا. لنُبحِر الآن مع أفضل أنواع الفيتامينات في الصيدليات للرجال عبر التّالي:

١. رينبو لايت للرجال Rainbow Light

يتميز هذا النوع باحتوائه على تركيبة متداخلة من جميع أنواع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بالإضافة إلى عناصر تعزز عملية الهضم وحرق الدهون، تقوية صحة القلب والأوعية الدموية وحماية البروستاتا وزيادة القدرة الإنجابية للرجال.

كما أوضحت الدراسة التحليلية أن هذا النوع مناسب للرجال الذين يعانون من الحساسية نظرًا لافتقاره إلى مشتقات الألبان والصويا والأسماك والقمح، بينما يحتوي على بكتيريا مفيدة للأمعاء وعصائر طبيعية.

٢. سمارتي بانتس Smarty Pants

هذا النوع عبارة عن قطع قابلة للمضغ يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية لجسم الرجل منها أنواع من فيتامين ب١٢ (حمض الفوليك)، أوميجا ٣ المهمة لصحة القلب، الزنك المهم لصحة البروستاتا.

مناسب للأشخاص  الذين يتبعون حميات غذائية حيث يحتوي على ١١ جرام من الكربوهيدرات و ٧ جرام سكر، مما يسهل عليهم حساب السعرات اليومية.

٣. ميجافود للرجال Megafood

فضلًا على أن هذا قرص واحد من هذا النوع يوميًا يمد الجسم بكل الفيتامينات الضرورية إلا أن له مميزات أخرى تتمثل في ملائمته للأشخاص اللذين يعتمدون على الأكلات النباتية دون الحيوانية، مد الجسم بالطاقة، تقوية البروستاتا، مناسب لمرضى الحساسية تجاه الألبان والقمح.

مصنوع من خضروات وفاكهة طبيعية لم يتم إخضاعها للتعديل الوراثي مما يجعل المنتج آمنًا.

٤. ناو آدم NOW ADAM

مناسب لجميع الرجال الذين يعانون من نقص في أي فيتامين أو معادن ماعدا الكالسيوم والماغنسيوم والنحاس.

قرصين من هذا النوع يوميًا يعادل النسبة التي يحتاجها الجسم.

٥. سنتروم للرجال Centrum

من خلال تناول قرص واحد من سنتروم للرجال Centrum في اليوم الواحد فإن الجسم يحصل على جميع العناصر والفيتامينات المهمة (الثيامين، الكالسيوم، الماغنسيوم، البيوتين، النياسين، فيتامين أ، ب، ك) باستثناء الحديد.

مناسب لمرضى الحساسية كما أنه مصدر علاجي قوي للقلب وتقليل التعرض إلى النوبات القلبية خاصةً مع تقدم العمر بالإضافة إلى تقليل فرصة الإصابة بسرطان البروستاتا.

٦. فيتافوجن للرجال Vitafusion Mens

يحتوي على قطع قابلة للمضغ بنكهة التوت، يوفر جميع الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، يمد الرجل بجميع الاحتياجات الغذائية والخاصة بالنشاط الجنسي.

يمكن جدولته للأشخاص المتبعين أنظمة غذائية تعتمد على عدد سعرات محدد حيث يحتوي على أربعة جرامات كربوهيدرات وثلاثة جرامات سكر.

مناسب لمن يعانون من حساسية منتجات القمح والألبان، ولا يحتوي على أي ألوان صناعية.

٧. ناتشوريلو المتعدد للرجال Naturelo Whole Food Multivitamin

أربعة كبسولات من هذا النوع كافية بمد الجسم بما يعادل ٢٤ نوع فاكهة، يمد الجسم بكل الفيتامينات والمعادن المهمة ماعدا الحديد والفسفور والكالسيوم (وِفْق ما ورد في VeryWellfit).

أهم ما يميزه احتوائه على حمض الفوليك وفيتامين ج التي تعمل كأجسام مضادة طبيعية في الجسم تحميه من الأمراض الخبيثة، واليود الذي يتم استخلاصه طبيعيًا من عشب البحر، كما يحتوي على تركيبة من الأعشاب الطبيعية ذات الفاعلية على صحة المخ والقلب مثل الكركم والشاي الأخضر والزنجبيل.

مناسب للأشخاص النباتيين.

٨. جاردن أوف لايف Garden of Life Vitamin Code Men

يحتوي هذا المتعدد على جميع العناصر الغذائية، يوصي معظم الأطباء بتناول أربعة كبسولات يوميًا للاستفادة الكاملة بجميع الفيتامينات أو كبسولتين كحد أدنى (يمكن تفريغ محتوى الكبسولات في كوب الماء أو العصير وتقليبه جيدًا ثم تناوله).

له دور في تعزيز صحة الجهاز الهضمي والقلب والعين.

ملحوظة مهمة: الأنواع السابقة من الفيتامينات يُرجح استخدامها في العمر المتقدم على الأرجح أكثر من الشباب ذات الأعمار الصغيرة (حسب ما ورد في HealthLine)، ويوصى بالاهتمام بالوجبات الغذائية الصحية فهي المصدر الأساسي في تزويد الجسم بالفيتامينات.

رابط مختصر:

أضف تعليق