Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفكار جديدة للتهنئة بالسنة السعيدة 2019

أفكار جديدة , تهنئة , السنة السعيدة , 2019 , صورة

نحتاج أحيانا للبحث عن بعض الأفكار الجديدة والمبتكرة وغير التقليدية لتهنئة من نحب بالمناسبات الهامة والأحداث السعيدة، مثل أعياد ميلادهم أو بداية السنة الجديدة أو غيرها من المناسبات اللطيفة، لأن التهنئة المختلفة والطريقة غير النمطية في التعبير عن مشاعرنا وتهانينا تعلق بالذاكرة، وتحدث في نفوس من نحبهم أثرا رائعا، وتترك لهم ذكريات رائعة تذكرهم بنا أو تذكرنا بهم إذا ما مر الوقت أو فرقتنا المقادير، دائما نحن نسعى إلى فعل أي شيء يترك لديهم علامة لا تمحها الأيام ولا يقوى عليها النسيان.

وهنا سوف نخصص السطور اللاحقة فقط لاستعراض بعض الأفكار التي قد تكون مبتكرة وغير تقليدية للتهنئة أحبتنا بمناسبة قدوم عام جديد، يقف على أعتاب المستقبل القريب جدا، هو عام 2019، سائلين الله أن يجعل دائما أيامنا وأعوامنا القادمة أفضل من السابقة.

الفكرة الأولى

الرسائل من أجمل الوسائل التي يمكنك أن تستخدمها في تهنئة من تريد بأي مناسبة، والرسائل في حد ذاتها تتخذ أشكالا متعددة ومبتكرة، فمثلا إذا كنت تحب أن تهنئ زوجتك، أو صديق مقرب، وأنت أيتها الزوجة إذا كنت ترغبين في تهنئة زوجك بقرب حلول عام 2019 ، فيمكنك أن تكتبي رسالتك بأجمل عبارات الحب متمنية له السعادة والتوفيق في العام الجديد، بعيدا عن منشورات الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التقليدية.

يمكنك أن تكتبي بالخيط على فوطة وجه فخمة رقيقة وتتركيها له، اكتبي مثلا عبارة (2019 معاك أحلى)، أو ما شابه ذلك، ويمكنك كتابتها بطريقة مجسمة من أي خامة مناسبة وتزيين جدار المكتب أو غرفة النوم أو غيرها، ويمكنك في أضعف الإيمان أن تكتبي كلماتك الرقيقة وتهنئتك الصادقة في رسالة ورقية تتركيها له على مكتبه أو بين أوراقه التي يستخدمها يوميا أو حتى في جيب قميصه الذي يرتديه عند ذهابه للعمل، وللعلم فإن للرسائل الورقية رائحة الماضي ومذاق الذكريات المتميز بنكهة القدم والعراقة التي تشعل الحنين.

الفكرة الثانية

يمكنك أن تحسب ميزانيتك جيدا، وتقتطع مبلغا ولو بسيطا للقيام برحلة قصيرة وبسيطة بصحبة زوجتك وأولادك، أو إخوتك أو أصدقائك أو حتى زملاء العمل ان استطعت، فاجئهم بها ولا تخبرهم بخطتك إلا قبل الرحلة بوقت قصير، أخبرهم أن تلك الرحلة هي تهنئتك لهم بقرب حلول عام 2019، ولتكن رحلتك هذه يوم واحد من السنة الجديدة.
بعيدا عن التكاليف المبالغ فيها يمكنك أن تضفي على الفسحة بعض اللمسات الخاصة التي تجعل منها ذكرى رائعة لأول يوم في السنة الجديدة، كتصوير تفاصيل اليوم واهداء نسخة لكل من معك، أو ممارسة بعض الألعاب الخفيفة التي تتعلق بأمنيات كل واحد لنفسه في السنة الجديدة.

وأنت عزيزتي الزوجة يمكنك استخدام مهاراتك في توفير مبلغ بسيط ومفاجئة أولادك وزوجك بالإعداد لرحلة قصيرة، وبسيطة ولكنها ممتعة عميقة المعنى، كما يمكنك تخليد تفاصيل ذلك البوم الاستثنائي الرائع بالتقاط بعض الصور التذكارية اللطيفة والعفوية.

الفكرة الثالثة

يمكنك إذا كنت أم أو ربة بيت أن تعدي أصناف الطعام التي يفضلها أبنائك وزوجك، وتأخذون إجازة يوم كامل تقضونه معا في البيت دون خروج أو دخول، وتغلقوا كل سائل الاتصال، يوم واحد داخل حرم البيت تعيدون فيه لم الشمل وتحيون فيه معاني الأنس بالأخوة والأهل.

افعلوا شيئا غير تقليدي يذكركم بهذا العام، أكلة جديدة تماما، أو لعبة مسلية لم تفعلوها من قبل، أو تغيير ملحوظ في ترتيب وتنظيم أثاث المنزل، اقلبوا البيت رأسا على عقب وجدود ملامحه تماما واربطوا الحدث ببداية 2019.
واكتبوا تهنئة على جدران البيت .. لتخلد الأمنيات وتذكركم بأجمل اللحظات.

الفكرة الرابعة

يمكنك أن تهدي من تحب، أيا كان سواء زوج أو زوجة أو ابن أو صاحب أو حبيب أو أخ بهدية مطبوع عليها تهنئة بالعام المقبل، وهناك أشياء كثيرة تصلح لهذا الغرض، مثلا لوحة مجسمة ، أو قطعة ملابس، تي شيرت أو غيره مطبوع عليها بعض الكلمات الرقيقة سواءا طباعة آلية أو عمل يدوي، أو وسادة فخمة أو غيرها، وممكن طباعة مثل هذه الكلمات على الأكواب المصنوعة من الخزف أو الصيني، فهي فكرة رائعة.

وأخيرا .. أيا كانت تهنئتك لمن تحب فحاول أن تجعلها رقيقة ومتميزة وخاصة بك، فالإنسان يفنى وتبقى ذكرياته، فاصنع لنفسك ذكريات طيبة في قلب من تحب.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *