Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أكسور – Axor | علاج الإكتئاب و/أو اضطرابات القلق “للبالغين”

أكسور Axor / باروكسيتين Paroxetine

ماهو/ دواعي استعمال أكسور ؟

اسم هذا الدواء أكسور والمادة الفعالة هي باروكسيتين التي تنتمي إلى مجموعة أدوية تسمى المثبطات الاختيارية لاعادة امتصاص السيروتونين.
أكسور هو علاج للبالغين الذين يعانون من الاكتئاب و/أو اضطرابات القلق. إن اضطرابات القلق التي يستعمل أكسور لعلاجها هي: الوسواس القهري (المتكرر، الافكار الوسواسية مع سلوك غير مسيطر عليه)، اضطرابات الذعر (هجمات الذعر ويتضمن تلك الناجمة الخوف من الأماكن المفتوحه)، اضطرابات القلق الاجتماعي (الخوف أو تجنب المواقف الاجتماعية)، اضطرابات القلق العام ( الشعور بالقلق الشديد أو العصبية) واضطرابات ما بعد الصدمة ( القلق الناجم عن حدث أليم).

قبل القيام باستعمال Axor أكسور

موانع استعمال أكسور
• إذا كنت تتناول أدوية تسمى بمثبطات أوكسيداز أحادي الأمين (تتضمن موكلويميد)، أو قد تتناولتها في أي وقت خلال الاسبوعين الماضيين. طبيبك سوف ينصحك كيف يجب عليك البدء بتناول أكسور ما أن توقفت عن تناول مثبطات أوكسيداز أحادي الامين.
• اذا كنت تتناول أدوية مضادة للذهان تسمى ثيوريدازين أو بيموزايد.
• ذا كنت تعاني من حساسية (حساسية مفرطة) للباروكسيتين أو لأي من محتويات أكسور.

الاحتياطات عند استعمال أكسور Axor
أخبر الطبيب المعالج إذا:
• كنت حاملا او مرضعة او تخططين للحمل.
• إذا كان لديك تاريخ مرضي أو مريض الآن بأي مرض أيّاً كان.
• أخبره أيضاً بقائمة كاملة من الادوية التي تستعملها سواء كانت تلك بوصفة طبية أو بدونها أو مكملات غذائية او وصات عشبية.

تنويه: الاطفال والمراهقين ما دون ١٨ سنة لا يجب عليهم استعمال أكسور.

آثار الإنسحاب المحتملة عند توقف العلاج: أظهرت الدراسات أنه لوحظ واحدة او أكثر من الأعراض لـ 3 من 10 مرضى عند توقف الأكسور، بعض آثار الإنسحاب تحدث بشكل أكثر من غيرها عند التوقف.

الآثار الجانبية:
الاثار الجانبية الشائعة: توثر غالباً على أقل من 1 لكل 10 آشخاص: الشعور بالدوار، غير مستقر أو غير متوازن، الشعور بوخز مثل وخز الدبابيس أو الإبر، رنين أو ضوضاء مستمره في الاذن، إحساس بالإحتراق أو (أقل شيوعا) صدمة كهربائية، اضطرابات في النوم، الشعور بالقلق.

هام: بشكل عام، إذا شعرت بأي عرض جانبي بعد استعمال الدواء سواء ذُكر أعلاه أو لم يُذكر فعليك بالتوجه فوراً للطبيب المعالج.

الحفظ: يحفظ بعيدا عن متناول الاطفال. يجب عدم استعمال أكسور بعد تاريخ انتهاء الصلاحية المذكور على الشريط أو العبوة. يحفظ في درجة حرارة اقل من 30 درجة مئوية.
المواد الاضافية: كالسيوم هيدروجين فوسفيت لامائي، صوديوم ستارش جلايكوليت، كولويدال سيليكا لامائي، مغنيسيوم ستيريت، ومواد مغلفة (ايودراجيت، تيتانيوم دايوكسيد، و تلك).
اسم وعنوان مالك رخصة التسويق والمصنع: شركة المنتجات الطبية والتجميلية المحدودة (الرياض فارما).

صورة,دواء, عبوة, أكسور, Axor
صورة: عبوة أكسور Axor

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *