Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أكلات ومشروبات فصل الشتاء

صورة , فاكهة , فصل الشتاء , مشروبات

علاقة فصل الشتاء بزيادة الوزن

قالت أخصائية التغذية “أسماء بنت زين” تتميز الفواكه الشتوية بتنوع طعمها فمنها الحلوة ومنها الحامضة كما أنها مهمة لجسم الإنسان لاحتوائها على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية التي تساهم في محاربة الأمراض الشتوية المتعارف عليها.

تابعت الدكتورة ” أسماء بنت زين” يعتبر فصل الشتاء هو الفصل المرتبط عادة بمشاكل زيادة الوزن بسبب قلة الحركة وزيادة تناول الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية بجانب أيضاً عدم ممارسة النشاط الرياضي بشكل دائم في هذا الفصل نتيجة عدم خروجنا من المنزل بسبب البرد الشديد في هذا التوقيت من السنة.

إلى جانب ذلك، يعمل عدم التعرض للشمس في هذا الشمس على نقص فيتامين د في جسم الإنسان كما يؤدي ذلك إلى نقص في هرمون السيراتونين والمعروف بهرمون السعادة كما أننا نشعر دوماً في هذا الفصل بالكآبة بسبب زيادة إفراز هرمون الكورتيزون الذي يفتح الشهية عند الإنسان بدرجة عالية.

وأضافت ” أسماء” في هذا الفصل أيضاً من المعروف عندنا انتشار الأمراض بصورة كبيرة مثل الرشح والإنفلونزا وحتى نتغلب على كافة هذه المشكلات يجب علينا اتباع نظام غذائي صحي متوازن ومناسب لفصل الشتاء.

على الجانب الآخر، هناك بعض المأكولات والمشروبات التي تمنح الجسم الطاقة الحرارية والتي تساعده على التخفيف من شدة الإحساس ببرودة الشتاء، لذلك يمكننا جميعاً تناول الأطعمة الغنية بالفوسفور في فصل الشتاء مثل الموز والمكسرات والأطعمة الغنية بالأوميجا3 مثل الجوز واللوز والأسماك مما يعزز من الحالة النفسية للإنسان في فصل الشتاء كما أنها ستساعدنا على إفراز هرمون السيراتونين والشعور دائماً بالسعادة كما يجب أيضاً علينا دائما الاهتمام بالتغذية وتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين c الذي يعطي الجسم المناعة الزائدة ويقي من نزلات البرد التي تنتشر بشكل كبير في فصل الشتاء.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *