تسوق

تعرف على أنواع المراوح المنزلية قبل الشراء


أنواع المراوح المنزلية

المروحة المنزلية واحدة من الأجهزة الكهربائية الضرورية جدًا لكل بيت، فهي مصدر التهوية والتي تلطف الجو في مواسم ارتفاع الحرارة، وبرغم انتشار المكيفات وإقبال الكثير نمن الناس عليه إلا أن المروحة الكهربائية لا تزال تحتفظ بأهميتها، وذلك نظرا لعدة أسباب سنبينها لاحقا.

وكغيرها من المنتجات والأجهزة فإنه يوجد عدد هائل من التصميمات والماركات والأنواع التي تتباين في مزاياها وعيوبها، ومن ثم فإن الخطوة الأولى نحو شراء موفق للمروحة المنزلية أن تكون على علم بأنواع المراوح واستخداماتها، لتختار أفضل ما يحقق أهدافك ويفي بالغرض الذي تنشده.

أهمية شراء مرواح منزلية

تعتبر المروحة هي الوسيلة الأقرب والأرخص سعرًا التي تعطينا التهوية التي نحتاجها في الحر، مقارنة بالمكيفات التي تتميز بسعرها المرتفع والذي ليس في متناول الجميع، فضلا عن ذلك فإن المراوح تعد مصدرًا صحيا للتهوية فهي لا تعتمد على تقنيات معقدة ولا خطيرة وتعمل فقط عن طريق تحريك الهواء في المكان، كما أن المراوح تتميز بالسرعات المتفاوتة والتي يمكنك الاختيار من بينها بحسب احساسك بالحر، والأهم أنها تناسب معظم أوقات الحر، فنحن لا نشعر بعدم جدواها إلا في ذروة الحر في شهر 7 وشهر 8، أما قبل وبعد ذلك فيعتبر أداؤها مثاليًا.

أنواع المراوح المنزلية

أنواع المراوح الكهربائية المنزلية

يوجد أنواع من المراوح كل نوع له مزاياه وعيوبه، فالتصميمات العامة تنقسم إلى أربعة أنواع وهي المروحة السقف، والمروحة الاستاند والمروحة البوكس وأخيرًا المروحة السقف المدارية.

المروحة السقف العادية

تعتبر أكثر المراوح استخداما لأنها تعلق في السقف ولا تشغل حيزًا يذكر، تأتي بعدد ريش مختلف كل بحسب مساحة المكان، تتميز بتوزيع الهواء بشكل يغطي مساحة المكان كله، كما أن بعد مسافتها الرأسية تجعل الهواء أخف وصحي أكثر، تتوفر بها سرعات متباينة والكثير من الأنواع الحديثة تأتي بريموت كنترول.

اقرأ كذلك:   عند شراء نظارة شمسية.. كيف نميز بين النظارات الأصلية والتقليد

ولكن عيبها أنها صعبة من حيث التنظيف نظرًا لارتفاعها عن المكان والحاجة إلى سلم أو نحوه للوصول إليها، فضلًا عن أنها تشغل النقطة المركزية في السقف ولا تسمح بتركيب نجف ويمكن التغلب على تلك المشكلة باختيار التصميمات الأنيقة التي تضفي مظهرا جماليًا على المكان وكأنها قطعة ديكور فخمة.

المراوح الاستاند (المراوح ذات الحامل أو المراوح المتنقلة)

وهي مراوح متنقلة يمكن حملها في أي مكان، وهذا يعطيها ميزة نسبية وهي أنه مروحة واحدة قد تكون كافية، أسعارها معقولة جدًا، وتهويتها عالية وتأتي بدرجات وسرعات مختلفة أيضا، سهلة في التنظيف لأنها في متناول اليد، غير أنها تعتبر مركزة فهي تغطي المكان الذي يحيط بها على بعد محدود فقط، تشغل حيز من المكان وقد تكون عرضة للسقوط أو الخبطات وخاصة في مكان به أطفال.

أنواع المراوح المنزلية

المروحة البوكس

كما يوحي الاسم هي مراوح تأتي في إطار خارجي، وقد تكون بثلاث أو أربع أو خمس ريش، منها ما يأتي بحامل ومنها ما يأتي بدون حامل وهذا ما يناسب المكاتب، تتميز بأن هوائها منعش وقوي ولكن في محيط الجزء المقابل لها تمامًا، ومن ثم فيعتبر استخدامها موضعي، لا تشغل مساحة لأن حجمها صغير، كما أن تنظيفها سهل وغير مرهق.

المروح السقف المدارية

أما المراوح السقف المدارية فهي نوع خاص من مراوح السقف التي تعلق في زوايا المكان أو على الحائط على الارتفاع المناسب، حجمها ليس بالكير ولا تشغل مساحة حيوية، والماركات الجيدة منها ما يتميز بقوة الموتور وهدوء الصوت عند التشغيل، تدعم تعدد السرعات والتحكم عن بعد، ليس لها عيوب في رأي سوى أن تهويتها محدودة ولا تغطي المكان كله وخاصة لو كانت مساحته كبيرة ويمكن التغلب على تلك النقطة بوضع مروحتين أو أكثر في أركان المكان، لتتمتع بأفضل توزيع للهواء مع امكانية تنظيف المروحة بسهولة وإعادة تركيبها.

اقرأ كذلك:   5 نصائح تساعدك في شراء لاب توب مناسب
السابق
نصائح تساعدك على شراء العدسات اللاصقة المناسبة لك
التالي
نصائح تساعدك على الاختيار الموفق في شراء مروحة منزلية

اترك تعليقاً