الغذاء

أهمية التوابل للصحة


التوابل, Spices , صورة

للتوابل أهميات كثيرة ومتعددة منها: القضاء على الالتهاب، والمساعدة في فقدان الوزن، وتحسين صحة القلب، ومكافحة السرطان، وتحسين عملية الهضم، ومكافحة الأنفلونزا، وتقوية الصحة، ومنع مرض السكر.

١. فوائد التوابل في القضاء على الالتهابات

يعتقد العلماء أن الالتهاب قد يكون السبب في العديد من الأمراض المزمنة، مثل التهاب المفاصل بالإضافة إلى مختلف أمراض القلب.

الكركم: يحتوي الكركم على مركب يقلل من الالتهاب في جسمك، لا يؤثر الالتهاب على القلب والركبة فقط، بل يؤثر أيضًا على الدماغ ويسبب أمراضًا مخيفة مثل مرض الزهايمر، وقد وجد الباحثون أن مسحوق الكركم لا يساعد في الوقاية من هذه الأمراض فقط بل يساعد أيضًا في تجديد الخلايا الجذعية.

٢. التوابل الحارة وأهميتها في تقليل الوزن

قد أظهرت دراسات مختلفة أن بعض التوابل يمكن أن تزيد من معدل فقدان الوزن، حيث يمكن لبعض التوابل السيطرة على الجوع والحفاظ على شهيتك، وتتمثل هذه التوابل في:
القرفة، والفلفل، والفلفل الحار، والكركم، والكمون، ووجد في دراسة أجريت على الفئران أن الكركم يمكنه تفتيت الدهون، لذلك إذا كنت تتطلع إلى فقدان بضعة كيلوات من وزنك، فقط أضف القليل من الفلفل الحار إلى وجبات الطعام الخاصة بك لجعل نظامك الغذائي أكثر فعالية.

٣. الأطعمة الحارة وأهميتها في تحسين صحة القلب

تفيد التوابل الحارة في تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، ويمكن للفلفل الحار أيضًا أن يذيب جلطات الدم، ووفقا للباحثين، يمكن للفلفل الحار المساعدة في التخلص من الكوليسترول في جسمك، حيث أن المستويات العالية من الكوليسترول في جسمك يمكن أن تكون ضارة للغاية ويمكن أن تؤدي إلى نوبة قلبية، ضع الفلفل الأحمر في نظامك الغذائي الآن وبعد ذلك للحفاظ على صحة قلبك.

٤. الأطعمة الحارة وأهميتها في مكافحة السرطان

ووفقاً للدراسات، فإن البلدان التي لديها نظام غذائي غني بالتوابل الحارة لديها معدلات أقل لبعض أنواع السرطان، وقد أظهرت الأبحاث أن الفلفل الحار يمكن أن يبطئ نمو الخلايا السرطانية، وفي بعض الحالات كان قادراً أيضاً على قتل الخلايا السرطانية، وتستطيع جرعة صحية من الفلفل الحار في النظام الغذائي الخاص بك منع أشكال مختلفة من السرطان.

٥. أهمية التوابل في المساعدة في علاج الأنفلونزا

إن الإنفلونزا ليست خطرة حقًا، ولكنها قد تدمر أسبوعك بأكمله حيث لا يمكنك العمل بشكل صحيح، أو تناول الطعام بشكل صحيح أو حتى النوم بشكل سليم بسبب انسداد الجيوب الأنفية، وقد لا تشعر بالارتياح بسبب ذلك، فنجد أن الفلفل الحار يحسن تدفق الدم مما يعمل على التقليل من أعراض البرد والانفلونزا عن طريق فتح الممرات الأنفية، قم بإضافة بعض الفلفل الحار إلى شوربتك من أجل الشفاء السريع.

٦. التوابل وأهميتها في الصحة بشكل عام

وفقا لبحث أجري بين كلية هارفارد للصحة العامة والاكاديمية الصينية للعلوم الطبية على ٥٠٠.٠٠٠ مشارك، وجد أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام الحار خمسة أو ستة مرات في اليوم كانوا أقل عرضة بنسبة ١٤ في المئة للموت في مرحلة مبكرة في الحياة أكثر من أولئك الذين لا يأكلوا الطعام حار، أجري البحث لأكثر من خمس سنوا، لذا أضف بضع سنوات أخرى إلى حياتك من خلال وضع الفلفل الحار في نظامك الغذائي.

الخلاصة

إن إضافة التوابل إلى طعامك لا يجعلها لذيذة فقط، ولكنها تجعل طعامك أكثر فائدة، ومع ذلك تحتاج إلى أخذ التوابل في بصورة معتدلة، لأن الكثير من التوابل قد تكون سيئة بالنسبة لك، تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل إذا كان لديك تقرحات أو عدوى في المسالك البولية.

السابق
أفضل الزيوت لتقوية الشعر
التالي
من هو الطفل الاتكالي

اترك تعليقاً