أهمية تطبيقات الجوال في العصر الحالي

تطبيقات الجوال, الهواتف الذكية, عصر التكنولوجيا

مدى أهمية تطبيقات الجوال في وقتنا الحالي

يقول المستشار في التسويق الرقمي “عمار محمد”: أنه في وقتنا الحالي تعتبر تطبيقات الجوال مهمة جداً، بل لا يستطيع أحد أن يستغنى عنها مطلقاً، كما أن الهاتف المحمول أصبح من ضروريات الحياة؛ حيث توجد بعض الدراسات التي تشير إلى أنه في عام ٢٠٢٠ م، سيكون هناك زيادة في معدل استخدام الهواتف النقالة بنسبة ٢٧٠٪، وهناك ما يقارب من ١٨٩ مليار دولار يتم انفاقهم على سوق الهواتف النقالة، ومن نسبة استخدام الهواتف الذكية حول العالم، تكون نسبة استخدام العالم العربي، والشرق الأوسط ٤٠٪.

وتعتبر تطبيقات الهواتف الذكية منتشرة بشكل واضح، ومتاحة طوال الوقت، وسهلة الاستخدام، وتستغل هذه التطبيقات هذه النقطة، فتقوم بإرسال الإشعارات “Notifications” للأشخاص فيقوموا بزيارة التطبيق عدة مرات في اليوم، ذلك إلى جانب أن هذه التطبيقات تعتبر مهمة بالفعل؛ حيث أنها سهلت الكثير من وصول الخدمات للأشخاص، حتى أسرع من المواقع الإلكترونية.

وأصبحت القدرة على إنشاء تطبيقات اليوم سهلة، ومتاحة، سواء على الأندرويد “Google store”، أو الآيفون “Apple store”، ويتفق الاثنان في الواجهة، والتحكم، بالرغم من الاختلاف الواضح في تصميم كلاً منهما.

وجميع الأشخاص لديهم القدرة على إنشاء التطبيق الخاص بهم، ومن الأفضل أن يكون هناك موقعاً إلكترونياً لإنشاء التطبيق، حتى يساعد ذلك في تقليل التكلفة العالية إن تم إنشاء الموقع الإلكتروني، والتطبيق كلاً على حدة.

ويؤكد “عمار” على أنه لابد قبل أن يتم إنشاء أي تطبيق أن يقوم الشخص بالتأكد من عدة أشياء، حتى يكون على دراية تامة بما هو مقدم عليه، ومن أبرز ذلك:

  • هل يعتبر الشخص متحمساً لفكرة إنشاء التطبيق أم لا.
  • هل يعتبر الشخص على درجة عالية من الوعي بما يحتاج إليه السوق من تطبيقات الجوال، وبما يحقق الأرباح المرجوة، ذلك بالإضافة إلى أهمية الاطلاع على التطبيقات المماثلة، ومعرفة نقاط القوة لديها، وكذلك أبرز نقاط الضعف.
  • معرفة ما إذا كان هناك وقتاً كافياً لإدارة التطبيق، ونشره، وتطويره بشكل دائم أم لا؛ حيث لا يتوقف الأمر عند إنشاء التطبيق فقط.
  • أهمية اختبار التطبيق بشكل جيد قبل تنزيله على الهواتف الجوالة، ونشره.
  • إمكانية اختيار لغة برمجة سهلة وبسيطة، والأهم أن تكون غير مكلفة.
  • التخطيط لفكرة الربح من التطبيق، وذلك يمكن أن يتم من خلال بعض الاعلانات التجارية.

وهنا اخترنا لكم مميّزات أيضًا

رابط مختصر:

أضف تعليق