Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أهم الأماكن السياحية في مدينة فلورنسا الإيطالية

صورة , مدينة فلورنسا , إيطاليا
مدينة فلورنسا – إيطاليا

معلومات عن مدينة فلورنسا الإيطالية

مدينة فلورنسا Florence هي مهد عصر النهضة وخروج أوروبا من عهود الفقر والظلام. تقع مدينة فلورنسا شمال وسط إيطاليا وتحيط بها التلال والجبال ويتدفق عبرها نهر أرنو، وتشغل فلورنسا مساحة 102 كم2، ويسكنها نحو 382 ألف نسمة. وسُميت المدينة “أثينا العصور الوسطى”.

اشتهرت مدينة فلورنسا Florence عبر تاريخها بأنها موطنًا للنهضة وقوة أوروبية كبرى خصوصًا في الفترة ما بين القرن الثالث عشر وحتى القرن الخامس عشر، حيث ازدهر بها جميع أنواع الفنون وأغلب الصناعات والزراعات والتشييد العمراني، وكلها من الأمور التي جعلت منها عاصمة لإيطاليا بعد توحيدها مباشرة أي بين عامي 1865 و1871م، وحتى بعد أن تخلت عن صفتها كعاصمة ظلت على حالها كمركز أوروبي مهم في النواحي الثقافية والتجارية والمالية للدرجة التي اعتبرت فيها مدينة فلورنسا مهد عصر النهضة واعتبرت أحد العوامل المؤثرة في خروج أوروبا من عهود الفقر والظلام.

أبرز المزارات السياحية في مدينة فلورنسا

قصر فيكيو: يقع في ساحة بيازا ديلا سينوريا بجوار معرض أوفيزي، وقد كان المبنى مقرًا لفترة ما لعائلة ميديشي التي حكمت المدينة، ومن خلال التجول بالقصر يمكن التعرف على طريقة معيشة الأثرياء خلال تلك الحقبة الأوروبية، هذا فضلًا عن أن القصر يقدم لرواده الأقل سنًا من ثماني سنوات مجموعة رائعة من عروض الدُمى كما يمكنهم زيارة غرفة الملابس وارتداء ملابس العائلة الحاكمة، كما يمكن للأطفال أيضًا داخل القصر – وغيره من القصور الملكية – حضور دورس الطبخ لتعلم طريقة تحضير المأكولات الشعبية، وهذه الدروس يتم بإستمرار تنظيمها داخل القصور التاريخية للأطفال.

ساحة ديلا ريبوبليكا: وفيها يمكن الإستمتاع بركوب دوامة الخيل (أو الكاروسيل)، هذا بالإضافة إلى انتشار الموسيقيون والفنانون فيها مقدمين عروضًا مذهلة، كما أن الساحة تضم عدد كبير من المقاهي والمطاعم.

حدائق بوبولي: تحيط هذه الحدائق بقصر بيتي، وقد تم تأسيسها على طراز عصر النهضة على شكل مدرجات، وتضم العديد من التماثيل الغريبة والأشجار ومسارات المشي المتعرجة والنوافير.

كاتدرائية دومو: وأكثر ما يميزها قبة برونليسكي التي تعد الأكبر في العالم، ويمكن تسلقها عبر الصعود على درجات السلالم المتعرجة التي تبلغ 463 درجة.

متحف ليوناردو دا فينشي: ويضم نسخ من أهم لوحات دافنشي، كما أنه يقدم الكثير من المعروضات التفاعلية على شاشات الوسائط المتعددة.

متحف ستيبرت: ويقع على تلة مرتفعة تبعد حوالي 20 دقيقة عن المركز التاريخي للمدينة، ويقدم مجموعة من القطع الأثرية التي جمعها فريدريك ستيبرت من جميع أنحاء العالم بما في ذلك الأزياء والمفروشات والأثاث والآلات الموسيقية واللوحات، وتضم القاعة الرئيسية الكبرى مجموعة من تماثيل الخيول والفرسان والأسلحة والدروع.

متحف جاليليو: ويعرض الآلات القديمة مثل المجاهر والتلسكوبات وموازين الحرارة، كما يتم تنظيم معارض تفاعلية في مجالات الفلك والهندسة والأرصاد الجوية والملاحة والطب.

متحف لا سبيكولا: هو أقدم متحف للعلوم الطبيعية في أوروبا، ويضم العديد من الحيوانات المحنطة والهياكل العظمية بالإضافة إلى مجموعة من الحشرات والكائنات البحرية والطيور والثدييات بما في ذلك فرس النهر المحنط.

قصر بيتي: هو القصر الذي يرجع إلى القرن الخامس عشر ويقع على الضفة الجنوبية لنهر أرنو، وقد كان مقر إقامة حكام فلورنسا حتى العام 1919م ثم تحول إلى متحف يضم مقتنيات وممتلكات العائلة الحاكمة.

كنيسة سان لورنزو: يعود تاريخها للقرن الخامس عشر، وتقع في وسط المدينة، وهي من أقدم الكنائس في المدينة، ودُفن بها جميع أعضاء أسرة ميديشي الحاكمة.

متحف أوفيزي: هو من أكبر المتاحف الفنية في العالم، ويعود تاريخ المبنى والذي كان في السابق قصرًا إلى العام 1560م، ثم تحول إلى متحف في عام 1765م، ويقدم المتحف الآلاف من الأعمال الفنية التي رسمها فنانون مثل مايكل أنجلو وبوتيتشيلي وليوناردو دا فينشي وتيتيان.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *