Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أهم المعالم السياحية التونسية

تونس ، معالم سياحية ، مسرح دجيم ، جزيرة جربة ، مدينة قرطاج ، متحف باردو ، سيدي بوسعيد ، غراند عرق الشرقية
مسرح دجيم – تونس

تعتبر السياحة في تونس من الأشياء الأساسية، ومصادر الدخل الأساسي في تلك البلدة، فتونس تتميز بامتزاج غريب بين الأديان والحضارات على أرضها، مما يسبب بالضرورة وجود الكثير من المعالم الدينية والآثار التاريخية والتي تجذب الكثير من السياح لرؤية هذه الأماكن، كما تحتوي تونس على نوع آخر من السياحة بخلاف الثقافة والآثار، فهناك السياحة الساحلية الموجودة على الشواطئ.

أهم المعالم السياحية في تونس

هناك الكثير من معالم السياحة في تونس، والتي يمكنك الاستمتاع بها ضمن رحلتك في أروقة البلدة، كما يساعد طقس تونس على التجول والاستمتاع بشكل كبير من خلال زيارة الشواطيء، والمعالم الأثرية المختلفة.

مسرح دجيم

يعتبر مسرح دجيم من أقدم معالم السياحة في تونس، ويعود بناؤه إلى عصر الرومان، وتعتبر الآثار الرومانية الموجودة والمحفوظة في تونس كما لو كانت حديثة العهد، لكنها صممت بالنظام الروماني، هي أهم معالم السياحة في تونس، وأحد أفضل الأبنية التي تحدت العوامل والتاريخ وظلت شامخة حتى الأن.

جزيرة جربة

من أجمل معالم السياحة في تونس، جزيرة جربة فيوجد بها شاطيء مثالي، يحتوي على كافة المقومات المختلفة للشاطئ الجيد، وتحتوي الجزيرة على مكان للبيع والشراء يطلق عليه سوق حومة، يتم من خلال هذا السوق الكثير من عمليات البيع والشراء المختلفة، كما أنه مركز الصناعات اليدوية، وتتميز الأسعار بأنها مناسبة لكافة الزائرين.

مدينة قرطاج

مدينة قرطاج من المدن التي كانت في عهد من العهود تنافس روما من حيث المعمار، والإبداع في التصميم والهندسة، ولكن مع مرور الوقت وأسباب مختلفة عديدة، أصبحت هذه المدينة في تعداد السراب، لم يعد منها سوى الحطام، لذا يأتي الكثير من السياح لزيارة أعظم مدن السياحة في تونس، التي باتت خاوية، ويتم تنظيم الرحلات لمعاينة المكان ورؤية ما تبقي منه.

متحف باردو الوطني

يحتوي متحف باردو الوطني على عدد ليس بقليل من التحف المميزة، ويعتبر ملجأ للكثير من السياحة، لرؤية الفنون الموجودة بداخلة، لذا فيعد متحف باردو الوطني من أفضل أسباب رواج السياحة في تونس.

سيدي بوسعيد

يمكننا الجزم بأن سيدي بورسعيد هي قطعة فنية مميزة جدا، وتعتبر من أفضل معالم السياحة في تونس، فقد تم تصميمها بشكل مميز، من خلال اختيار عدد رائع من الألوان والخامات، تشعر وأنت تتجول في سيدي بوسعيد، وكأنك تتجول داخل لوحة فنية رائعة الجمال ومتناسقة الألوان.

غراند عرق الشرقية

تتواجد أجزاء الصحراء الكبرى في تونس داخل البلدة نفسها، ويعتبر أجمل ركن في الصحراء الكبرى في تونس، وهو حقل الكثبان الرملية المعروفة باسم غراند آرج الشرقية، وأفضل متعة هي الجلوس على الرمال لرؤية غروب الشمس.

تونس من البلاد الممتعة جدا في عملية التجول بها، كما أن أسعار المعروضات بها مناسبة تماماً، لتقتني عدد من الهدايا والتذكار المميز

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *