Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أهم المعالم السياحية في إندونيسيا

أندونيسيا ، المعالم السياحية ، جاكرتا ، جزيرة بالي ، يوجياكارتا ، مدينة الآثار
جاكرتا – أندونسيا

تتمتع إندونيسيا بعدد من المقومات التي تجذب السياحة، وتجعل منها وجهة مثالية للسياحة ومن أهم ما يميزها، أنها تتمتع بطبيعة ساحرة حيث تجمع إندونيسيا بين الخضرة المترامية بسحرها العجيب، والطبيعة الجبلية القاسية بالإضافة إلى المحميات الرائعة، وكل هذه المظاهر الأخاذة لم تغن إندونيسيا عن وجود معالم تاريخية وأثرية قيمة، ولا عن إنشاء مرافق خدمية وترفيهية غاية في الرقي، لتكتمل بذلك قائمة المقومات التي تعزز السياحة وتنشطها، بالإضافة إلى كرم شعبها وحسن تعاملهم مع الضيوف، وجدير بالذكر أن نشير إلى ميزة من أهم المزايا التي تعني السائحين في أي مكان في العالم وهي انخفاض تكاليف السياحة في إندونيسيا.

مناخ إندونيسيا استوائي حار رطب معظم أيام العام، ويعتبر أفضل المواسم للسياحة فيها هي الموسم ما بين شهري أبريل وأكتوبر، وتعد إندونيسيا من أكثر البلاد ازدحاما بالجزر وامتلاء بالسكان، ومن ثم فمن المفيد أن تتعرف على بعض المناطق البارزة فيها والتي يقصدها السياح في رحلاتهم عبر جنباتها، ومن أهم هذه المناطق ما يلي:-

جاكرتا

تعتبر جاكرتا من ضمن أهم المدن وأكثرها ازدحاما، يفضلها عشاق التسوق، ومن أبرز المولات والمراكز التجارية بمدينة جاكرتا هو جراند اندونيسيا مول، كما يميزها وجود عدد كبير من المزارات السياحية مثل المتاحف وكذلك عدد من المناطق الترفيهية والمنتزهات والحدائق العامة ومن أشهرها “سنترال بارك”، كما يزيد من روعة هذه المدينة وجود المحميات الطبيعية والمنتجعات السياحية مثل منتجع ومحمية الألف جزيرة، وهو يوجد على ساحل جاكرتا، ويعتبر فرصة جيدة لممارسة الغوص والسباحة والاستمتاع بالرياضات المائية.

كما يوجد منتجع بونكاك على مقربة من فنادق جاكرتا الهامة، وهو فرصة للاستمتاع بقضاء أجمل الأوقات في ظلال الطبيعة الساحرة، ولا يفوتك التقاط صورا تذكارية توثق هذه اللحظات الممتعة بين أحضان الطبيعة الإندونيسية.

جزيرة بالي

جزيرة بالي أحد مجموعة الجزر التي يطلق عليها “جزر سوندا الصغرى” واكبر مدن هذه الجزيرة هي دينباسار، والتي تضم مطارا دوليا هاما.

ومن أهم مدن الجزيرة أيضا مدينة أوبود وترجع أهميتها بالنسبة للجزيرة إلى كونها تحتضن أهم الغابات والمحميات الطبيعية، والشواطئ الساحرة مثل شاطئ كوتا وسيمينياك وسانور.

تتمتع جزيرة بالي بالمساحات الخضراء التي توجد جنبا إلى جنب مع المناطق الساحلية، وهي عامرة بالفنادق الفاخرة والمطاعم والمناطق الترفيهية التي تكفل لك في مجملها قضاء وقت ممتع مع وسائل راحة ووسائل ترفيه متكاملة، وإن كانت تتميز بالتكلفة الأعلى نسبيا مقارنة بباقي معالم إندونيسيا السياحية.

مدينة الأثار يوجياكارتا

تقع مدينة يوجياكارتا على جزيرة جاوة، وتحتضن الكثير من المتاحف والمعابد الأثرية ومن أبرزها معبد Sewu، وفضلا عن الطابع الأثري الذي يميزها فهي تتمتع بوجود مناطق رائعة تناسب الرحلات الاستكشافية المغامرات وحديقة الحيوان الموجودة بها ومنطقة بركان ميرابي النشط، والذي لا يفصله عن المدينة سوى مسيرة نصف ساعة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *