Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أهم المعالم السياحية في الجزائر

الجزائر ، السياحة العلاجية ، المعالم السياحية ، وهران ، مدينة تيبازة ، مستغانم ، عنابة
الجزائر

الجزائر إحدى البلاد التي تتمتع بثراء كبير بمعالمها السياحية التي تتنوع ما بين مباني ومعالم تاريخية، أبدعتها يد الإنسان وتركتها شاهدة على عبقرية المعمار يفوح منها عطر التاريخ، ونكهة الماضي وبين ما أبدعته قدرة الخالق من معالم طبيعية ومظاهر متميزة من الجبال والسهول والتلال والسواحل، وبين ما يخدم على هذا وذاك من المناطق الخدمية الرائعة والمتطورة جدا من مناطق ترفيهية تمنح زائري الجزائر فرصة للاستمتاع بتفاصيل أوقاتهم بين جنباتها، ومناطق خدمية كالفنادق الفاخرة والمطاعم والمقاهي الفخمة التي تنتشر في أرجاء البلاد، وسنسلط الضوء في هذا المقال على بعض المناطق التي تتمتع بقدرة كبيرة على جذب السياح إليها وذلك بفضل تفردها بالسحر والجمال، ومن أشهر هذه المناطق ما يلي:

وهران

تقع مدينة وهران على ساحل البحر الأبيض المتوسط في أقصى الجهة الغربية للبلاد، وتعد ثاني أكبر مدن الجزائر من حيث المساحة.

تتميز مدينة وهران والتي يطلق عليها أيضا اسم ” الباهية” بأنها مزجت بين نمطين من المعمار أحدها ينتمي إلى الطراز الفرنسي بحداثته وأحدهما ينتمي إلى المعمار الأندلسي بعراقته، كما تزدان بكروم العنب التي تلفها في وداعة ملفتة، جوها معتدل ولطيف، وشوارعها نابضة بالحياة.

تعتبر مدينة وهران عامرة بالمعالم السياحية الجميلة ومنها ساحة الأول من نوفمبر، وجامع الباشا، وحي الدرب وحي المدينة الحديث، بالإضافة إلى عين الترك المليئة بالفنادق ومجمع الاندلس الذي يطل على البحر الابيض المتوسط، وبرج سانتا كروز الشهير.

مدينة تيبازة

والتي تتميز بكونها مركزا للخدمات السياحية المتنوعة، ففيها الفنادق والمطاعم والمنتجعات السياحية الراقية، ومن أبرز معالمها السياحية مدينة شرشال.

شاطئ سيدي فرج

تم إنشاء هذا الشاطئ على منطقة كانت في الأصل ممرا لقوى الاحتلال الفرنسي، وهو بمثابة تجمع سياحي متكامل، يضم عددا من الأماكن الترفيهية والخدمية مثل المطاعم والمنتزهات العامة والالعاب المائية فضلا عن المناطق العلاجية ووجود مسرح مفتوح متميز يضفي على المنطقة طابعا ترفيهيا وثقافيا رائعا.

مدينة الجزائر العاصمة

تقع مدينة الجزائر على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، في وسط الطريق الموصل بين تونس والمغرب، وتتميز تلك المدينة بجمالها الذي لا يضاهى فضلا عن كونها أكبر المدن الجزائرية من حيث المساحة.

تتواجد أحيائها فوق مجموعة تلال مطلة على البحر المتوسط، وتنتشر فيها أشجار النخيل والزيتون والليمون والبرتقال.

مستغانم

تقع مدينة مستغانم بجور مدينة وهران، وهي مدينة ساحلية، تتميز بكونها مزيجا متفردا من التراث الاندلسي والتركي، فضلا عن ذلك فهي تتميز بكونها مصدرا للإشعاع الثقافي بما تحويه من الفنون الموسيقية والمسرحية، ويوجد بها أيضا مسرح مفتوح.

عنابة

أحد المراكز التجارية والصناعية الحيوية في الجزائر، تحتضن منتجعا صحيا يتيح فرصة مثالية للاسترخاء وممارسة الرياضة، كما تضم عددا من المرافق السياحية المقامة على مرتفعاتها، والتي تتميز بجودة الأداء والخدمات المتطورة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *