أهم المعالم السياحية في الكويت

الكويت ، جزيرة فيلكا ، ابراج الكويت ، برج التحرير ، المعالم السياحية ، المطاعم ، المقاهي
الكويت

دولة الكويت من الدول العامرة بمظاهر الثراء والتقدم والتطور المعماري الكبير، فحين اردت التعرف على معالمها السياحية وأهم المناطق الجاذبة للسياحة بها اتضح أن معظم معالم الكويت وأبرزها يتنوع ما بين الأبراج الشاهقة والتي تمثل طفرة معمارية كبيرة، والجزر ومنها الجزيرة الخضراء الصناعية، وحتى المتاحف الموجودة بها افتتحت حديثاً كما يوجد بها عدة مناطق ترفيهية متطورة وغنية بوسائل الترفيه، وهذه المعالم تعكس منظور جديد للسياحة التي ارتبطت في أذهاننا بزيارة المعابد والمباني الأثرية والتاريخية، أما الآن فيبدو أن مفهوم السياحة والرغبة في الاستكشاف قد اصطبغ بصبغة جديدة ليشمل كل ما هو جديد وغريب من منشئات أو مناطق تعكس فن العمارة في أروع صورها.

وسوف نذهب معا في هذا المقال في جولة بين أهم مناطق الكويت التي تستحق المشاهدة وتكفل لك خوض تجربة جديدة من الاستكشاف الممتع.

برج التحرير

يعد برج التحرير ثاني أطول برج في الكويت والبرج الخامس للاتصالات من حيث الطول في الكويت، وهو بمثابة رمز للتحرير، وقد تم افتتاح البرج عام 1996م، ومن أهمما يميز تصميم هذا البرج استخدام مجموعة من الظلال السيراميك لبناء الواجهة الخاصة بالبرج مما أضفى على البرج هذا المظهر الرائع في مواجهة ضوء الشمس.

تم بناء البرج من ثلاثة أقسام أهمها المرصد الدوار الذي يتيح لك مشاهدة ممتعة لكافة المعالم المحيطة بالبرج، يوجد بالبرج مطعم فاخر وعدد من المحال التجارية الراقية جدا والتي تتيح لك فرصة جيدة للتسوق.

جزيرة فيلكا

تتمتع جزيرة فيلكا بأهميتها التاريخية والسياحية الكبيرة، من أروع الأوقات في جزيرة فيلكا فصل الربيع الذي يشهد تفتح الزهور، الأمر الذي يجعل من هذه الجزيرة وجهة مثالية لقضاء وقتا رائعا في أحضان الطبيعة والخضرة.

تبلغ مساحة الجزيرة 24كيلو متر مربع، وتقع هذه الجزيرة في الخليج العربي على مسافة 20 كيلو متر من الساحل، ومن أهم ما يميز هذه الجزيرة احتضانها لعدد من المباني التاريخية والأثرية الهامة.

أبراج الكويت

توجد أبراج الكويت على جرف ناتئ في الخليج العربي، وهي من أبرز معالم الكويت تم افتتاحها سنة 1979م، يصل ارتفاع أطول الأبراج الثلاث إلى187 متر، يميز وجود مجسم كروي ملفت جدا يدور حول نفسه كل 30 دقيقة، أجمل ما في الأبراج تلك المجسمات الكروية الزرقاء والتي تستخدم لعدة اغراض منها إمداد الأبراج بالكهرباء ومنها غرض تخزين الماء.

يتميز البرج الثالث بانه يفي بغض الترفيه بما يحويه من المطاعم والمقاهي ومنصات المراقبة ومناطق الترفيه.

تهتم إدارة الأبراج بتنظيم معاض ومهرجانات كل يوم للمثلجات اللذيذة التي تستهوي الكبار وتسعد الصغار كثيرا، بالإضافة إلى ذلك فإن احتواء الطابق الأرضي على معارض للعمال الذهبية والتماثيل التذكارية والمجسمات الزجاجية المبهرة، حيث تستطع اقتناء ما يحلو لك منها لتكون شاهدة على قضاء وقت ممتع في هذه الأبراج.

أضف تعليق