Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أهم المعالم السياحية في المغرب

المغرب ، فاس ، السياحة ، الدار البيضاء ، أغادير ، طنجة
مراكش – المغرب

السياحة في المغرب تعتبر مميزة جدا، فالمغرب بلد عربي زاخر بالكثير من المفاجآت المختلفة التي ستقابلك فور وصولك وحتى انتهاء رحلتك تماماً، وتعتمد السياحة في المغرب على عدد من المحاور، على رأس تلك المحاور الطبيعة الساحلية، والتاريخ الخاص بالمدينة، وثقافة الشعب الخاصة، لذا تجد السياحة بها ذات طابع خاص ومختلف تماما، وتعتبر السياحة هي مصدر من مصادر الدخل الأساسي في بلاد المغرب.

أهم المعالم السياحية بالمغرب

أما عن أهم المعالم السياحية فهناك الكثير والكثير من المعالم المختلفة، حيث تعمل الدولة بشكل أساسي على التطوير من السياحة في المغرب بشكل مستمر، حتى أصبحت السياحة في المغرب ثاني مصدر دخل، ومن أهم المناطق التي يمكنك زيارتها

المدن الأربع الإمبراطورية

المدن الأربع الإمبراطورية من أهم معالم السياحة في المغرب، ويأتي إليها الكثير من السياح لرؤيتها والتنزه بها، والمدن الأربع هي فاس، مراكش، مكناس، الرباط.

الدار البيضاء

الدار البيضاء من أكبر مدن السياحة في المغرب التي يمكنك زيارتها، كما تحتوي الدار البيضاء على أكبر عدد من المعالم السياحية المختلفة، فيمكنك زيارة أطول مئذنة في العالم، من خلال زيارة مسجد الحسن الثاني، ويعتبر هذا الموقع من المواقع المميزة جدا لصناعة الأفلام، كما يوجد به القرية المحصنة وهي موقع تاريخي خاص باليونسكو، ويطلق على هذه القرية اسم قصر.

مدينة طنجة

مدينة طنجة من المدن التاريخية الهامة، وكانت هذه المدينة المميزة مركز لجميع الكتاب الذين مروا بتلك المنطقة، فكان طنجة مركز ثقافي لهم، ومن أشهر الكتاب الذين أقاموا بطنجة جاك كيرواك، وليام بوروز، إذا كنت من هواة الأدب حافظ على زيارتها.

أغادير

تعتبر مدينة أغادير من أهم المنتجعات الساحلية، كما أنها من أهم أماكن السياحة في المغرب، وتحتوي مدينة أغادير على قاعدة كبيرة مجهزة للانطلاق لجولات إلى جبال أطلس، كما تعتبر ميناء الدار البيضاء ميناء أساسي للرحلات البحرية في المغرب، كما يتوفر فيها أفضل سوق سياحي متطور بالمغرب.

جبال أطلس

تعتبر جبال أطلس واحدة من الجبال التي تتمتع بجمال أخاذ، حيث يمارس عليها الكثير من النشاطات والمغامرات، ويعتبر الريف هناك من أكثر الأماكن التي تنمو بها السياحة في المغرب بشكل سريع، ويعد مكان ممتاز للمشي والسياحة.

فاس:

من أشهر الوجهات السياحية الموجودة في المغرب، كما تعتبر ملجأ للكثير من الرحلات السياحية المختلفة، حيث تحتوي مدينة فاس على الكثير من المعالم السياحية ومن أشهر تلك المعالم مدرسة أبو عنانية، مدرسة العطارين، جامعة القرويين، دار المجنة، ابن دانان الكنيس، كافة هذه المعالم يأتي لها الزوار للتمتع بهذه التحف من كافة أنحاء العالم.

سوف تستمتع بشكل كبير في جولتك داخل المغرب بكل تفاصيلها، ولكن يجب بشكل أساسي قبل بداية رحلتك في قلب المغرب، أن تضع الخطط الخاصة بك، حتى تتمكن من زيارة كافة أماكن السياحة في المغرب، خلال وقت رحلتك القصيرة، كما يجب التقاط بعض الصور لتخليد تلك الذكريات الجميلة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *