Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أهم المعالم السياحية في نيودلهي

نيودلهي ، الهند ، بوابة الهند ، حدائق لودهي ، مجمع الحصن الأحمر ، قبر همايون ، دلهي
مجمع الحصن الأحمر – نيودلهي

ما بين حضارة الماضي العريقة وإرهاصات المستقبل المشرق تُرسم لوحة فنية فيها العديد من الأماكن الجميلة والمعالم السياحية الرائعة في العاصمة الهندية “نيودلهي“.

توجَّه إلى الهند وبخاصةً “نيودلهي” خلال رحلتك السياحية المقبلة وسترى الكثير من العجائب والمعالم التاريخية والحضرية، كما ستستمتع بتجارب مشوقة ستظل عالقة في ذاكرتك للأبد.

أفضل أوقات السفر

الحرارة في “نيودلهي” مرتفعة جدًا في الصيف فقد تتجاوز الـ 40 درجة مئوية، بينما يبدأ الطقس في البرودة في شهر نوفمبر وعادةً ما تصل درجات الحرارة في فصل الشتاء إلى حوالي 20 درجة مئوية.

الوصول: يقع مطار “انديرا غاندي” على بُعد 23 كم جنوب المدينة ويستضيف رحلات من دول عديدة حول العالم، ومن هناك يمكنك الإستعانة بوسائل النقل العامة سواء الحافلات أو القطارات للإنتقال إلى قلب المدينة.

الإقامة: توجد خيارات متنوعة للإقامة في العاصمة الهندية بما يتناسب مع جميع الميزانيات المالية، وتتجمع غالبية الفنادق والنُزل الراقية في منطقة “بهرغنج غروتي” بالقرب من محطة نيودلهي للسكك الحديدية، وهذا لا يمنع وجود أماكن إقامة مميزة في مناطق أخرى من المدينة مثل كونوت بليس وكارول باغ.

الطعام الهندي

كيف تكون في العاصمة الهندية ولا تتذوق ألذ أطباق المطبخ الهندي الذائعة الصيت كأفضل الأطعمة في العالم، تناول بعض الطعام الهندي التقليدي من أكشاك الشوارع مع التركيز على البائعين ممن يحظون بالقبول الواسع من السكان المحليين وتوخى الحرص في نظافة المكان حفاظًا على صحتك. وكما هو الحال في الهند كلها لا تشرب الماء من الصنبور ويمكنك الإستعانة بالمياه المعبأة للحفاظ على صحتك، وبالإضافة إلى ذلك من الجيد زيارة الطبيب قبل المغادرة للحصول على جميع التطعيمات والأدوية اللازمة وخاصةً فيما يتعلق بأمراض مثل الملاريا وإلتهاب الكبد.

الأنشطة السياحية

التعرف على دلهي القديمة: الإختلاف الكبير بين دلهي القديمة والجزء الحديث في نيودلهي يجعل العاصمة الهندية عامةً والجزء القديم منها بشكل خاص وجهة سياحية مثيرة للإهتمام، كما تمتلك دلهي القديمة بعض من أفضل الأسواق في الهند، فضلًا عن المنتجعات الصحية وأشهرها “سبا أماترا” والذي يجد شعبية كبيرة بين السائحين والسكان المحليين، ولا تتم الرحلة إلى نيودلهي بدون إكتشاف الجزء القديم من المدينة بما يحتويه من الباعة المتجولين والسكان المحليين على دراجاتهم البخارية ومخازن بيع الأقمشة وأسواق التوابل التي تفوح رائحتها في كل مكان، كذلك لن يتم الإكتشاف بحذافيره إلا سيرًا على الأقدام ما بين الأزقة الضيقة والمباني التاريخية.

زيارة قبر همايون: يُعرف قبر “همايون” باسم “تاج محل الصغير” ولا عجب في ذلك فالحدائق المهذبة والمبنى اللامع يشبه كثيرًا تاج محل الأصلي، و”همايون” هو الإمبراطور المغولي، وتم بناء قبره بمعرفة زوجته الأولى في عام 1569 ميلاديًا (أي قبل تاج محل).

إكتشاف بوابة الهند: أُقيمت بوابة الهند الضخمة في عام 1931م كنُصب تذكاري للجنود الذين سقطوا في الحرب العالمية الأولى، ويعد هذا المَعْلم أحد أشهر المعالم السياحية التي يحرص الزائرون على إلتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية بالقرب منها.

الإستمتاع بحدائق لودهي: وهي حدائق منتشرة على مساحة تزيد عن 90 فدان أي يمكن إعتبارها جنة وسط مدينة صاخبة مترامية الأطراف، كما أنها تضم العديد من المقابر والأضرحة المخصصة للأباطرة.

زيارة مجمع الحصن الأحمر: يقع هذا الحصن في دلهي القديمة وكان مقر الإقامة للإمبراطورية المغولية لمدة 200 سنة منذ تأسسها وحتى عام 1857م، وداخله يمكن الإستمتاع بإستكشاف غرفه الداخلية والغرف المدفونة تحت الأرض، وأيضًا يضم الحصن مجموعة من متاحف المقتنيات المتعددة، كما يمكن الإستمتاع بالإطلالة على المدينة كلها من أعلى الحصن.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *