أهم زيوت لتطويل الشعر والعناية به

لنقرأ سوياً أهم زيوت لتطويل الشعر

تتطلب العناية بشيء مهم بالنسبة لك مثل شعرك بعض التفكير -خاصة عندما يتعلق الأمر بالشعر الذي يتساقط أو لم يعد ينمو، ومن الخطوات الهامة للعناية بالشعر اختيار نوع الزيت الخاص بالشعر، وسنتعمق أكثر في الزيوت ودورها في نمو الشعر لاحقًا في هذه المقالة، ولكن دعنا الآن ندرج بعض الزيوت التي ثبت أنها تعمل على نمو الشعر.

أهم زيوت لتطويل الشعر

وهنا سنتحدث باستفاضة عن أهم زيوت لتطويل الشعر في عناصر وتفاصيلها:

1. زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع غني بأحماض أوميجا ٦ الدهنية التي تساعد على تسريع نمو الشعر، ومن بين العديد من الفوائد الأخرى يحتوي زيت الخروع، باختصار، على مركبات طبيعية تعزز نمو الشعر ويحتوي على حمض ريكينوليك، وهو حمض أميني أساسي يحتاجه الجسم.

وهناك ثلاثة أنواع من زيت الخروع تستخدم للعناية بالشعر، وهي: زيت الخروع الأسود الجامايكي، زيت الخروع العضوي، وزيت الخروع المهدرج.

2. زيت الجوجوبا

يحتوي زيت الجوجوبا على حمض أوميجا ٩ الدهني الذي يحاكي الزهم البشري (الزيوت الطبيعية التي ينتجها الجلد).

3. زيت إكليل الجبل

يزيد زيت إكليل الجبل من عملية الأيض الخلوي في بصيلات الشعر لتحفيز نمو الشعر، فإذا كنت ترغب في تحسين كثافة ونمو الشعر، عليك باستخدام زيت إكليل الجبل.

4. زيت شجرة الشاي

تعمل شجرة الشاي على تحسين صحة فروة الرأس والشعر بطرق مختلفة، بما في ذلك إنها تعمل كعامل مضاد للميكروبات ومضاد للفطريات.

يمكنك خلط ١٠ قطرات من زيت شجرة الشاي الضروري في الشامبو أو البلسم واستخدامه يوميًا، أو يمكنك خلط ٣ قطرات مع ملعقتين كبيرتين من ناقل الزيوت، وتركه لمدة ١٥ دقيقة قبل شطفه.

5. زيت الأركان

يحتوي زيت الأركان على العديد من الفوائد وهو رائع للأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف أو المجعد.

6. زيت النعناع

يمكن أن يسبب زيت النعناع شعوراً بالبر عندما يزيد من الدورة الدموية في المنطقة التي يوضع عليها، كما يمكن أن يساعد ذلك في تعزيز نمو الشعر أثناء مرحلة النمو.

7. زيت اللافندر

يعمل زيت اللافندر على تسريع نمو الشعر. مع العلم أن زيت اللافندر له خصائص يمكن أن يزيد من نمو الخلايا ويقلل من الإجهاد، وقد وجد الباحثون في إحدى الدراسات على الحيوانات أن هذا الزيت كان قادرًا على زيادة نمو الشعر بشكل أسرع في الفئران، كما أن لديها خصائص مضادة للميكروبات والجراثيم، والتي يمكن أن تحسن صحة فروة الرأس.

8. زيت مستخلص شجرة الأرز

يُعتقد أن زيت شجرة الأرز العطري يعزز نمو الشعر ويقلل من تساقط الشعر من خلال موازنة الغدد المنتجة للزيت في فروة الرأس، كما أن لديها خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، كما يمكن من خلاله علاج الحالات المختلفة مثل قشرة الرأس أو تساقط الشعر.

امزج بضع قطرات من زيت خشب الأرز الأساسي مع ملعقتين كبيرتين من ناقل الزيوت، ثم قم بتدليكه في فروة رأسك واتركه لمدة ١٠ دقائق قبل غسله.

9. زيت الزعتر

وعن الزعتر الحديث، فيمكنه تعزيز نمو شعرك، وذلك من خلال منع تساقط الشعر وتحفيز فروة الرأس بشكل فعّال، مثل زيت خشب الأرز، وجد أيضًا أن زيت الزعتر مفيد في علاج تساقط الشعر.

الزعتر قوي بشكل خاص، حتى بين الزيوت الأساسية، فيمكن وضع قطرتين صغيرتين فقط في ملعقتين كبيرتين من ناقل الزيوت قبل وضعه على فروة رأسك، ثم اتركه لمدة ١٠ دقائق، ثم اغسله.

المصادر: BaldingbeardsHealthline

أضف تعليق