أهم ٥ نصائح يجب أن تنتبهي إليها عند شراء لانش بوكس

شراء لانش بوكس

إن الاستعداد لاستقبال العام الدراسي بات أمرًا حيويًا يشغل بال كل أم وكل أب، فهما يحرصان على توفير كل احتياجات أبنائهما في محاولة لدعمهم نفسيًا وماديًا وتحقيق كل ما يساعدهم على التفوق والتميز، فمع اقتراب الدراسة تبحث الأم عن أفضل الملابس المدرسية وأفضل الحقائب والأحذية، بالإضافة إلى المستلزمات المستحدثة التي باتت تعد ضمن أساسيات الأدوات المدرسية مثل اللانش بوكس والزمزمية، فبعد أن كنت تلك المقتنيات حكرًا على المرفهين والأثرياء أصبحت مطلبًا أساسيًا لكل الأطفال بل والكبار أيضًا.

وهنا سوف ينصب حديثنا على فكرة شراء لانش بوكس لطفلك ومدى أهمية ذلك، وما هي الاعتبارات التي يجب أن تفكري فيها وأنت تبحثين عن واحد مناسب لابنك؟ فتابعينا.

أهمية شراء لانش بوكس لطفلك

لم يعد شراء لانش بوكس (Lunch Box) رفاهية أو أمر اختياري بل هو ضرورة ملحة وذلك لعدة أسباب من أهمها ما يلي:

  • نظراً لطول اليوم الدراسي وتوالي الحصص الدراسية فإن الأطفال بحاجة إلى وجبة خفيفة تمدهم بالطاقة وتعينهم على استكمال اليوم الدراسي، ونظرًا لعدم الثقة في الوجبات الجاهزة وعدم ضمان نظافتها، فتحتاج الأم إلى اعداد تلك الوجبة بنفسها في المنزل، لضمان جودتها وعدم تلوثها، وتحتاج إلى وعاء محكم يحميها من التلوث، الأمر الذي جعل شراء لانش بوكس فكرة مناسبة وضرورية في ذات الوقت.
  • يعتبر اللانش بوكس وسيلة آمنة لحماية الوجبة التي تعطيها لطفلك من الحرارة أو التلف.
  • يحمي الكتب ومحتويات الحقيبة الدراسية من تسرب أي مواد غذائية قد تتلف الكتب أو غيرها أو تلوث الحقيبة.
  • يعتبر ضرورة لأن معظم الأطفال يقتنونه وفي حالة أن قررت عدم شراء واحد لطفلك، فإنك تتسبين في ازعاج كبير للطفل وشعور بالحرمان والدونية، لأن الأطفال يقارنون أنفسهم بزملائهم معظم الوقت.

شراء لانش بوكس

نصائح هامة عند شراء لانش بوكس

١. اختاري النوع الصحي

بما إن اللانش بوكس يتعلق مباشرة بطعام الأطفال فمن الضروري أن تبحثين عن خامة جيدة الصنع وآمنة على الأطعمة، بحيث لا تتفاعل معها ولا تسبب تلوثها، ونظرًا لوجود عدد هائل من التصميمات التي تختلف في شكلها وفي مادة صنعها فإن المختصون بمجال الصحة الغذائية ينصحون بشراء لانش بوكس يتميز بوجود رقم 5 محفورًا أسفل العلبة، كما ينصحون بالتركيز على وجود عبارة BPA free والتي تعني خلو اللانش بوكس من مادة بيسفينول A وهي أحد المواد الضارة جدًا على الصحة والتي تدخل في صناعة البلاستيك.

٢. اختاري تصميم يناسب الأطفال

هناك تصميمات كثيرة ومتنوعة من حيث الشكل والتقسيم وأسعار أيضًا، لذا فعند شراء لانش بوكس لطفلك اختاري تصميم سهل في فتحه وإغلاقه، وليكن الغطاء منفصل عن العلبة نفسها حتى تتجنبي كسر اللانش بوكس بعد فترة قصيرة بسبب فتحه وغلقه من قبل الطفل وتضطري لشراء غيره.

شراء لانش بوكس

٣. اختاري الحجم المناسب

أنت تعرفين مقدار الوجبة التي تناسب طفلك ومحتواها فلا تشتري لانش بوكس كبير الحجم بشكل مبالغ فيه حتى لا يمثل عبء في حقيبة الطفل أو في حمله، ولا تشتريه أيضًا صغيرًا جدًا بشكل لا يفي بالغرض.

٤. اختاري النوع الأقوى والألوان الفاتحة

مهم أن تختاري نوعية من بلاستيك قوي وخاصة إذا كان ابنك لا يزال في مراحل التعليم الأولي، كما ننصحك بشراء الألوان الفاتحة وأفضلها الأبيض حيث انها أفضل لحفظ الطعام.

٥. ولمزيد من احتياطات الأمان

تجنبي وضع الوجبات الساخنة أو الوجبات المعقدة التي تتلف وتتأثر بالحرارة سريعًا، ويمكنك وضع وجبات بسيطة مثل شطائر الجبن أو البيض أو غيرها من الوجبات التي تحتفظ بجودتها فترة طويلة، كما يمكنك وضع الوجبة في ورق صحي ثم وضعها في اللانش بوكس حتى تضمني سلامتها تمًامًا.

أضف تعليق