أهم 7 زيوت للشعر

فلنتعرف هنا سوياً أهم 7 زيوت للشعر

قبل أن نُفصّل حديثنا عن أهم 7 زيوت للشعر ، فيجب العلم، أنهُ سواء كنت تحاول تجنب المواد الكيميائية أو كنت تبحث فقط عن تجربة بعض منتجات العناية بالشعر الجديدة، فعليك استخدام الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند والأركان والجوجوبا واللوز والزيتون وبذور العنب، فهذه من أفضل الزيوت لصحة الشعر ويمكن استخدامها مباشرة على الجلد والشعر، تمتلك الزيوت الأساسية، مثل الخزامى والليمون، العديد من الصفات التي تساعد على تغذية وتقوية الشعر وجعله ذو منظر خلاب ورائحة رائعة.

نظرًا لأن المزيد من الأشخاص يتبنون أساليب حياة أكثر صحة، بما في ذلك تناول الأطعمة العضوية والخالية من الكائنات المعدلة وراثيًا.

تكتسب منتجات التجميل الطبيعية شعبية كبيرة، حيث ترايد عدد النساء اللاتي يستخدمن المنتجات الطبيعية أكثر من أي وقت مضى.

كشف استطلاع للرأي أجرته مؤسسة هاريس بول مؤخراً أن ٥٣ بالمائة من النساء فوق سن ١٨ يستخدمن منتجات العناية بالشعر الطبيعية بالكامل.

ونظرًا لوجود العديد من الخيارات، تتساءل العديد من النساء عن أفضل زيوت لشعرهن.

أهم 7 زيوت للشعر

هناك سبع أنواع من الزيوت المفيدة للشعر، فصّلناها لكم في هذا المقال، وهي:

١. زيت جوز الهند

يستخلص زيت جوز الهند من جوز الهند، إنه واحد من أكثر الزيوت تنوعًا في الوجود، كما أنه رائع للبشرة، يحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية التي تسمح له باختراق الشعر بعمق دون تبخر، كما أنه غني بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر.

مناسب لجميع أنواع الشعر، وخاصة النساء ذات الشعر الجاف أو التالف أو الباهت، حيث يعمل زيت جوز الهند على إصلاح الشعر الهش، وينصح به للأشخاص الذين يعانون من بطيء نمو الشعر.

٢. زيت الأركان

المعروف أيضًا باسم الزيت المغربي، ويستمد من الحبوب المنتجة من أشجار الأركان، غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وفيتامين E.

مناسب للشعر الجاف أو الهش أو المجعد أو الخشن الذي يتم تصفيته بشكل متكرر ويتعرض للحرارة باستمرار، ومناسب أيضًا للأشخاص الذين لديهم شعر يميل إلى أن يكون دهنيًا.

الفوائد: يحمي زيت الأركان الشعر من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية والحرارة، كما أنه يرطب وينعم الشعر، مما يجعله ناعمًا ويمكن التحكم فيه ويضفي لمعانًا براقًا.

٣. زيت الجوجوبا

أحد منتجات نبات الجوجوبا، كما يعتبر زيت الجوجوبا مثاليًا للاستخدام في الشعر، لأنه يشترك في العديد من الخصائص مع الزهم، وهو الزيت الذي تنتجه فروة الرأس بشكل طبيعي.

وهو مناسب للشعر الجاف أو التالف أو المتكاسل وذوي القشرة، ومناسب أيضًا لفروة الرأس الجافة.

فوائده: زيت الجوجوبا يرطب الشعر ويمنع قشرة الرأس ويرطب فروة الرأس الجافة ويجعل الشعر ناعمًا ولامعًا.

٤. زيت اللوز الحلو

يعتبر زيت اللوز الحلو زيت رائع لشعرك، حيث يحتوي على فيتامين E والأحماض الدهنية والبروتينات ومضادات الأكسدة، إلى جانب المغنيسيوم، مما يقلل من تساقط الشعر ويساعد على نموه.

ينمو شعر الأشخاص الذين يعانون من نقص المعادن ببطء وأحيانًا يصاب شعرهم بالتساقط، لذلك فإن إضافة بعض زيت اللوز في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد بشكل كبير في هذه المشكلات لأنه يستخدم أيضًا في الطهي.

٥. زيت الزيتون

يشتق زيت الزيتون من ثمرة الزيتون، وله خصائص وقائية تعمل على حماية الشعر والمحافظة عليه، وحماية فروة الرأس من القشرة، بالإضافة إلي أنه يعمل على تنعيم الشعر، يعتبر زيت الزيتون البكر العضوي الأفضل، لأنه غني بالمواد الطبيعية المضادة للأكسدة ولا يحتوي على أي مكونات كيميائية.

٦. زيت بذور العنب

يتم استخلاص زيت بذور العنب من بذور العنب، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والمواد المغذية التي تعتبر ضرورية لنمو الشعر وخلايا الجلد، وعلى الرغم من أنه يمتلك نفس الصفات المرطبة مثل العديد من الزيوت الطبيعية الأخرى، إلا أن زيت بذور العنب يتفوق في قدرته على علاج تساقط الشعر وضعفه، وهو أيضًا قاتل فعال للقشرة والتهاب الجلد.

٧. زيت اللافندر

هو زيت أساسي مشتق من زهور اللافندر، وقد أظهرت الدراسات أن الاستخدام الموضعي لزيت اللافندر يعزز نمو الشعر، كما أنه يزيد من عدد بصيلات الشعر على الرأس، ولديه أيضًا خصائص مضادة للميكروبات، ويعمل على زيادة كثافة الشعر ومنع تساقطه.

المصادر: Latourangelle

أضف تعليق