أيزوبتو فينيكول – Isopto Fenicol | مضاد للإصابات البكتيرية للعين

أيزوبتو فينيكول محلول معقم قطرة للعين Isopto Fenicol / كلورامفينيكول Chloramphenicol

التركيب: يحتوي كل واحد ملليلتر من أيزوبتو فينيكول على: كلورامفينيكول 5 مجم (0.5%)

الأثر الطبي: الكلورامفينيكول “المادة الفعالة في أيزوبتو فينيكول” من المضادات الحيوية واسعة الطيف، عزل أصلاً من الإستربتومايسز فينيزويلا، وهو مضاد لنمو الجراثيم في المقام الأول ويعمل على تثبيط بناء البروتين بالتداخل في تحويل الأحماض الأمينية المنشطة من ريبونيوكليك اسيد القابل للذوبان إلى الريبوزوزمز. وإكتساب مناعة للكلورامفينيكول يعتبر أدنى حد بالنسبة للبكتيريا العنقودية والعديد من فصائل البكتيريا الأخرى.

دواعي استعمال أيزوبتو فينيكول

لعلاج الإلتهابات الظاهرية للعين شاملة الملتحمة أو القرنية التي سببتها الميكروبات الحساسية للكلورامفينيكول. ويجب عمل دراسات بكتريولوجية لتحديد الميكروبات المسببة للمرض ومدى حساسيتها للكلورامفينيكول.

موانع استعمال Isopto Fenicol أيزوبتو فينيكول: لا يستعمل هذا المستحضر مع الأفراد ذوي الحساسية السابقة لأي من المواد المستعملة في تركيبة.

تحذيرات: يجب تجنب الاستعمال الطويل أو المتكرر للكلورامفينيكول الموضعي تفادياً لإمكانية حدوث تفاعلات الحساسية وتتضمن نقص نمو نخاع العظام الذي قد يؤدي إلى فقر الدم اللاتكويني.

إحتياطات: قد ينتج عن الاستعمال طويل المدى للمضادات الحيوية فرصة جراثيم مقاومة وفطريات. لذلك إذا ظهرت عدوى جديدة خلال العلاج لابد من وقف الدواء وإتباع معايير علاجية أخرى. وعموماً فيما عدا الإلتهابات السطحية جداً فإن استعمال الكلورامفينيكول موضعياً يجب استكماله بعلاج غير موضعي متخصص.

أخبر طبيبك عن جميع مستحضرات من قطرات ومراهم وغيرها من المنتجات التي تستخدم للعين تكون تستخدمها في هذا الوقت. سيحتاج طبيبك معرفة تلك المعلومات لمزيد من التأكد من ضرورة وسلامه المنتج لك.

الآثار الجانبية: إعتلال الدم، قد يحدث مع الاستعمال المتكرر الغير موضعي للكلورامفينيكول.

إذا شعرت بأي عرض جانبي مذكوراً هنا أو لا، فتوجه الى طبيبك واحكي له ما تعانيه، خاصة إذا استمرت هذه الأعراض أو ازدادت سوءاً.

الجرعة وطريقة الاستعمال:
للحالات الحادة: نقطتين في العين أو العينين كل ساعة حتى تتحسن الحالة. ثم يقلل العلاج بعد ذلك حتى إكتمال الشفاء.

للحالات المرضية المتوسطة: يمكن استعمال النقط 4 مرات يومياً.

معلومات إضافية عن Isopto Fenicol أيزوبتو فينيكول

العبوة: منتج أيزوبتو فينيكول في عبوة من 15 ملليلتر في عبوة بلاستيك ذاتية التقطير.
الحفظ: يحفظ منتج أيزوبتو فينيكول بالثلاجة لحين الاستعمال (من 2 – 8 درجة مئوية).
إنتاج: شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية راميدا – Rameda.

صورة, عبوة, أيزوبتو فينيكول , Isopto Fenicol
صورة: عبوة أيزوبتو فينيكول Isopto Fenicol

أضف تعليق