Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

إزالة آثار حب الشباب

acne ، حب الشباب ، صورة

ما هي الطريقة المثالية في علاج آثار حب الشباب

يقول الدكتور نواف السعدون “استشاري الجلدية والتجميل والليزر”، تعتبر أفضل وسيلة علاج آثار حب الشباب هي الوقاية منها في البداية. ويجب ألا يتم العبث في حب الشباب كما يجب إزالته طبيا عن طريق الكريمات أو عن طريق المراهم الموضعية أو الحبوب في بعض الأحيان.

وتابع، بالنسبة لطبيب الجلدية والتجميل في حالة ملاحظته لأول آثار الحبوب يجب عليه استخدام دواء الأكوتين لإيقاف حب الشباب في البشرة.

أما بالنسبة للآثار الغامقة أو الحمراء والبنية بعد الحبة فإنه يمكن إزالتها مع الوقت.

ما هي التقنيات الحديثة في علاج آثار حب الشباب

لابد في البداية من الوعي بنقطة معينة في حب الشباب وهي أنه لا يوجد أي علاج في العالم يمكنه علاج حب الشباب حتى الآن ولكن الهدف من العلاج هو أن يجعلها أقل ظهوراً حيث أنه من الاستحالة اختفاء حب الشباب تماما من البشرة.

أما عن العلاج فيكون عن طريق قنوات ميكروسكوبية في البشرة لتحفيز الكلاجين عن طريق أجهزة الليزر والأجهزة الحرارية أو الأجهزة الميكانيكية مثل البكرة أو القلم الذي يحتوي على الدبابيس كما أن تلك الدبابيس تكون حرارية عند استخدام الأجهزة الحرارية.

أما عن أجهزة الليزر فتعالج وتقوم بتلك الحرارة عن طريق الأشعة الحرارية ويعتمد نوع العلاج من شخص لآخر وعلى أنواع حب الشباب الموجودة عنده، لذلك يجب مراجعة وزيارة طبيب الجلدية من وقت لآخر لتحديد نوع العلاج المناسب للبشرة.

يمكن على الجانب الآخر استخدام البلازما المستخرجة من الدم لزيادة وتحسين نتيجة العلاج عند بعض الأشخاص.

هل يمكن علاج ندبات وحفر حب الشباب بالفيلر

هناك بعض أنواع الفيلر المتخصصة في علاج الندبات التي تظهر في الوجه ولكنها لا تأتي في المقام الأول في علاج الندبات عند الأطباء وإنما يتم اللجوء لها في حالة فشل بعض الأجهزة السابق ذكرها لتحسين شكل تلك الندبات ولكن يجب الإشارة على الجانب الآخر بأن الفيلر يمكنه ترك آثار واضحة على الوجه.

وأضاف الدكتور “سعدون”: بالنسبة لآثار حب الشباب التي تظهر على شكل احمرار أو تصبغات في الجلد فيمكن علاجها عن طريق بعض العلاجات والوصفات الطبية ولكن بالنسبة للندبات التي تغير ملمس الجلد فلا يوجد أي وصفات طبيعية يمكنها تحسين تلك الندبات.

هناك التقشير الكيميائي في علاج تلك الندبات ولكن التقشير الكيميائي يعتبر غير شائع في منطقتنا لأنه يسبب غمقان وتصبغات أخرى في الجلد أسوء من الموجودة، لذلك فإننا نلجأ في علاج تلك الندبات عن طريق الليزر أو الدبابيس الحرارية مع إمكانية استخدام البلازما أو الخلايا الجذعية في بعض الحالات.

هل هناك طقس معين مُفضل لعمل الليزر أو التقشير

نعم، لابد من اختيار الأجواء الباردة والأقل شمسا لعمل تلك الإجراءات في علاج آثار حب الشباب للحفاظ على البشرة بعد الليزر أو الدبابيس الحرارية حيث أن البشرة تكون حساسة بدرجة كبيرة ضد الشمس كما يجب اللجوء إلى الطبيب المختص مع ضرورة اختيار النوع المناسب في العلاج ويتم ذلك بعد علاج حب الشباب أولا.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *