إليك 10 نصائح عند شراء الأثاث المستعمل

شراء الأثاث المستعمل , 10 نصائح , Buy furniture

كلنا نسعى إلى اقتناء أفضل شيء من كل شيء، ونود لو امتلكنا أحدث التصميمات وأغلاها وأرقاها، غير أن الظروف الاقتصادية قد تحول دون ذلك، والاحتياج الملح لشيء ما يجعلنا نفكر في خيارات بديلة ونضطر إلى التنازل عن بعض الشروط فيما نود شرائه، ومن الخيارات البديلة التي تطرحها لنا الاحتياجات الضرورية في ظل ظروف اقتصادية ليست جيدة اقتناء بعض المنتجات المستعملة، ومنها قطع الأثاث المنزلي من الأسرة أو الكراسي أو المكاتب أو غيره، وهنا مجموعة من النصائح لتي يجب أن نأخذها بعين الاعتبار حين نضطر إلى شراء قطعة أثاث مستعملة.

اقرأ أيضاً: نصائح هامة عند شراء ماكينة خياطة

أهم النصائح عند شراء الأثاث المستعمل

1. الجودة: يعتقد البعض أن شراء شيء مستعمل يعني التنازل عن شرط الجودة والرضا بأي مستوى، وهذا لا شك مفهوم خاطئ لأن الغرض الأساسي من شراء شيء مستعمل هو التوفير، ولا يوجد أي توفير حين تشتري شيئًا مستعملًا تالفًا وتضطر إلى إصلاحه أكثر من مرة أو تحتاج إلى تغيره بالكلية.

لذا فيمكنك البحث عن قطع أثاث بحالة جيدة، وهذا متوفر فقد يضطر البعض بيع ما لديه لأنه يرغب في شراء الأحدث أو الأفضل، أو يرغب في التجديد مثل بعض الفنادق الراقية.

2. ملائمة السعر: قبل أن تشتري قطعة أثاث مستعملة يجب أن تسأل عن سعر مثيلاتها من القطع الجديدة وتتعرف على الفارق، وتقيم ما إذا كان يستحق أم لا، فالبعض يقعون في هذا الخطأ يقوم بشراء قطعة مستعملة بسعر لا يختلف إلا قليلا عن سعر القطعة الجديدة، وهذا يتعارض مع غرض التوفير.

3. قيم التكاليف الإضافية واحسبها مع السعر: تكاليف النقل والفك والتركيب، وتكاليف ما قد تحتاجه من إصلاحات طفيفة أو لمسات جديدة ترغب في إضافتها يجب اضافتها إلى السعر وأخذ ذلك في الاعتبار عند تقييم السعر.

4. الفحص الجيد: يجب قبل دفع ثمن المشتريات من قطع الأثاث أن تقوم بفحصها جيدًا، ومن الأشياء التي يجب فحصها نوعية الخشب المستعمل ومتانة التركيب وجودة الأقفال والمفاتيح والمقابض وما إلى ذلك، وفي حالة عدم القدرة على التقييم بنفسك يمكنك الاستعانة بمتخصص في ذلك، يعرفك عيوب السلع المعروضة ومزاياها.

5. التجربة: يجب تجربة قطع الأثاث التي ترغب في شراءها والتعرف على متانتها قبل دفع ثمنها، فينبغي أن تجرب الأقفال والمفاتيح وتختبر تحملها وقوتها.

6. ملائمة الأثاث للمنزل: في حالة رغبتك في فرش منزلك بالكامل وقد قررت أن تلجأ إلى محلات الأثاث المستعمل فيجب أن تراعي تحقيق ملائمة الفرش من حيث الألوان والتصميمات والمساحات للمنزل وديكوراته وتقسيماته، حتى لا يبدو الأثاث منفرا أو غير لائق.

7. تطهير الأثاث وتعقيمه: في حالة شراء أثاث مستعمل للبيت يجب التركيز على تنظيفه وتطهيره جيدًا وخاصة الأجزاء المبطنة بالقماش لأنها تعتبر مخزنًا للبكتيريا والجراثيم فيجب تعقيمها بأفضل الطرق الممكنة.

8. اختيار القطع متعددة الاستخدامات: من أهم العوامل التي توفر الكثير من المال هو انتقاء قطعًا متعددة الاستخدامات مثل السرير المستخدم كسرير وكنبة، أو الأسرة التي تحتوي على خزانات وأدراج أو غيرها الكثير، فهي توفر المال والمساحات أيضا.

9. البحث في عدة محلات: ابحث في أكثر من متجر قبل أن تشتري، فقد تجد عروضَا أفضل ومنتجات أحسن، فلا تتعجل.

10. اجراء بعض التغييرات: يمكن القيام بتغيير الألوان أو اجراء تعديلات طفيفة تضفي على الأثاث مظهر الحداثة والبريق وتجعله أكثر راحة للعين.

وأخيرًا: اعلم ان شراء الأشياء المستعملة يتطلب خبرة وفحص دقيق وصبر أكثر بكثير من شراء الأشياء الجديدة، فاستشر من له خبرة ولا تشتر إلا من مصادر موثوق بأمانتها وجودة أسعارها.

رابط مختصر:

أضف تعليق