إل – ست ~ L-Cet | دواء مضاد للحساسية

إل – ست L-Cet / ليفوسيتريزين Levocetirizine

قرص مغلف يحتوي على ليفوسيتريزين دايهيدروكلورايد 5 ملجم.

ما هو/ دواعي استعمال إل – ست ؟:

ليفوسيتريزين هيدروكلوريج هو العنصر النشط في أل ست.
أل – ست هو دواء مضاد للحساسية.
لعلاج علامات المرض (الأعراض) المرتبطة ب:
– حساسية الأنف (بما في ذلك التهاب الأنف التحسسي المستمر).
– طفح القراص (الشرى).

قبل أخذ أل – ست L-Cet:

لا تأخذ L-Cet أل – ست:
– إذا كنت تشكو من حساسية (فرط الحساسية) ليفوسيتريزين هيدروكلوريد أو إلى مضادات الهيستامين أو أي من المكونات الأخرى من أل ست.
– إذا كان لديك ضعف شديد في وظائف الكلى (الفشل الكلوي الحاد مع تصفية الكرياتنين أقل من 10 مل / دقيقة).

أخذ الحيطة مع أل – ست: لا ينصح بإستخدام أل – ست لدى الأطفال أقل من 6 سنوات حيث أن الأقراص المغلفة بفيلم لا تسمح بتأقلم الجرعة لديهم.

تناول أدوية أخرى: يرجى إخبار الطبيب أو الصيدلي إذا كنت تأخذ أو أخذت مؤخراً أي أدوية أخرى، بما في ذلك الأدوية التي تم الحصول عليها دون وصفة طبية.

أخذ أل – ست مع الطعام والشراب:
ينصح بالحذر إذا أخذ أل ست في نفس الوقت مع الكحول.
في المرضى الذين يعانون من حساسية، الاستخدام المتزامن لسيتيريزين أو ليفوسيتيريزين والكحول أو غيره من الأدوية التي تعمل مركزيا ولها تأثير على الجهاز العصبي المركزي، على الرغم من عدم إظهار راسيمات السيتيريزين زيادة في تأثير الكحول.

الحمل والرضاعة:
إسأل طبيبك أو الصيدلي للحصول على المشورة قبل أخذ أي دواء.
أخبري طبيبك إذا كنت حاملاً تنوين أن تخططين للحمل أو مرضعة.

القيادة واستخدام الآلات:
قد يكون بعض المرضى الذين يعالجون بواسطة أل – ست قد يظهر لديهم النعاس / الخمول والتعب والإرهاق. إذا كنت تنوي القيادة، والمشاركة في أنشطة خطرة أو استخدام الآلات ينصح بالتالي عليك أولاً أن تنتظر وتلاحظ ردة فعلكم على الدواء.
ومع ذلك، فقد اظهرت الاختبارات الخاصة عدم وجود ضعف في اليقظة العقلية، والقدرة على الاستجابة أو القدرة على القيادة في اختبار الأشخاص الأصحاء بعد تناول ليفوسيتيريزين في الجرعات الموصى بها.

معلومات هامة حول بعض العناصر في أل – ست: هذه الأقراص تحتوي على اللاكتوز، وإذا قيل لك من قبل الطبيب أن لديك التعصب لبعض السكريات يجب عليك الاتصال بالطبيب قبل تناولها.

كيفية أخذ أل – ست L-Cet:

دائماً خذ أل ست تماماً كما قال لك طبيبك. يجب عليك مراجعة الطبيب أو الصيدلي إذا كنت غير متأكد.
الجرعة المعتادة للبالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 6 سنوات وأكبر هي من حبة واحدة يومياً.

تعليمات خاصة حول الجرعة لأشخاص معينين:
المرضى الذين يعانون من ضعف وظائف الكلى يمكن إعطائهم جرعة أقل وفقاً لشدة مرض الكلى لديهم.
المرضى الذين لديهم اختلال وظائف الكبد فقط يجب أن تأخذ الجرعة المقررة المعتادة.
المرضى الذين لديهم ضعف في وظائف الكبد والكلى على حد سواء يمكن إعطائهم جرعة أقل تبعاً لشدة المرض الكلى، وفي الأطفال الجرعة يتم تحديدها أساس وزن الجسم، وسيتم تحديد الجرعة من قبل الطبيب.
أل – ست لا ينصح بإستخدامه للأطفال أقل من 6 سنوات من العمر.

كيف ومتى ينبغي أخذ أل ست: يجب إبتلاع الأقراص كاملة مع الماء ويمكن أن تؤخذ مع أو بدون الطعام.

إذا كنت تأخذ أل ست أكثر مما يجب: الجرعة الزائدة الكبيرة يمكن أن تسبب النعاس في البالغين. الأطفال قد تظهر في البداية الإثارة والأرق يليها نعاس.
إذا كنت تعتقد أنك قد اتخذت جرعة زائدة من أل ست، يرجى إخبار الطبيب الذي سيقرر بعد ذلك الإجراءات التي ينبغي اتخاذها.

إذا كنت قد نسيت أن تأخذ أل – ست: إذا كنت قد نسيت أن تأخذ أل – ست، أو إذا كنت تأخذ جرعة أقل من تلك المحدودة من قبل الطبيب، لا تأخذ جرعة مضاعفة للتعويض، ليس عليك سوى الانتظار للفترة المتوقعة لتناول الجرعة التالية، وتأخذ جرعة طبيعية على النحو الذي يحدده الطبيب.

إذا توقفت عن تناول أل – ست: وقف العلاج مع أل – ست في وقت مبكر عن ما كان متوقعاً ليس لها أي آثار ضارة، بمعنى أن أعراض المرض سوف تعاود الظهور مرة أخرى تدريجياً بشدة لا يتجاوز الأعراض المسبقة قبل بدأ العلاج بأل – ست.
إذا كان لديك أي أسئلة أخرى عن استخدام هذا المنتج، إسأل طبيبك أو الصيدلي.

الآثار الجانبية المحتملة:
مثل جميع الأدوية، يمكن أن يتسبب أل – ست في آثار جانبية، وإن لم يكن الجميع قد تحصل لديه.
الشائعة (1% إلى 10%)، آثار جانبية خفيفة إلى معتدلة بشكل رئيسي مثل جفاف الفم، الصداع، والتعب والخمول / النعاس تم الإبلاغ عنها. الغير شائعة (0،1% إلى 1%)، آثار جانبية وقد لوحظت مثل الإرهاق وآلام في البطن.
الآثار الجانبية الأخرى مثل الخفقان، وزيادة معدل ضربات القلب والتشنجات واضطرابات بصرية، وذمة، حكة (الحكاك)، والطفح الجلدي، الشرى (تورم واحمرار وحكة في الجلد)، اندفاع جلدي وضيق في التنفس، وزيادة الوزن، آلام العضلات، الارتباك، السلوك العدواني، هلوسة وإكتئاب، التهاب الكبد، وظائف الكبد غير طبيعية، والغثيان والقيء تم الإبلاغ عنها.
في أولى بودار رد فعل الحساسية، تتوقف عن تناول أل – ست وقم بمراجعة الطبيب فوراً.
أعراض فرط رد فعل الحساسية قد تحتوي ما يلي: تورم في الفم واللسان والوجه و / أو الحلق، الصعوبات في التنفس أو البلع مع الشرى (وذمة وعائية)، وانخفاض مفاجئ في ضغط الدم مما يؤدي إلى انهيار أو صدمة، والتي قد تكون قاتلة.
إذا كان أي من الآثار الجانبية أصبحت خطيرة، أو إذا لاحظت أي آثار جانبية غير المدرجة في هذه الصفحة، يرجى إخبار الطبيب أو الصيدلي.

المزيد من المعلومات:
على ماذا يحتوي أل – ست:
– المادة الفعالة: هي 5 ملجم من ليفوسيتريزين هيدروكلوريد.
– كل قرص مغلف بفيلم يحتوي على 5 ملجم من ليفوسيترزين هيدروكلوريد.
– المكونات الأخرى هي ميكروكرستالين السليلوز، مونوهيدرات اللاكتوز، السيليكا الغروية اللامائية، ستيرات المغنسيوم، أو بدري الأبيض YS – 1 – 3 – 700 والمياه النقية.

الحفظ:
– يحفظ بعيداً عن الضوء والرطوبة.
– يحفظ بعيداً عن متناول الأطفال وبصر الأطفال.
– لا تستخدم الدواء بعد تاريخ انتهاء الصلاحية المبين على الكرتون . تاريخ انتهاء الصلاحية يشير إلى اليوم الأخير من ذلك الشهر.
– يجب ألا يتم التخلص من الأدوية عن طريق مياه الصرف الصحي أو النفايات المنزلية. اسأل الصيدلي عن كيفية التخلص من الأدوية التي لم تعد مطلوبة، وسوف تساعد هذه التدابير على حماية البيئة.

العبوة:
أل – ست هو قرص مغلف بفيلم أبيض اللون دائري الشكل على شكل قرص مستدير مطبوع عليه “LC” على جانب واحد مستوي في الجانب الآخر.
عبوة تحتوي على 20 قرص، 2 10 شريط في العبوة.
عبوة تحتوي على 30 قرص، 3 10 شريط في العبوة.

إنتاج: الشركة العمانية لمستحضرات الصيدلة.

صورة,دواء, عبوة, ل ست, L-Cet
صورة: عبوة ل ست L-Cet

رأي واحد حول “إل – ست ~ L-Cet | دواء مضاد للحساسية”

أضف تعليق