Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

إنقاص الوزن بواسطة الإبر الصينية

صورة , رجل , إنقاص الوزن , الإبر الصينية , الوزن الزائد
الوزن الزائد

دائماً ما نبحث عن الرشاقة والجسم المتناسق كما يصعب على الكثيرين التخلص من الوزن الزائد حيث لم يترك هؤلاء الأشخاص باباً لم يطرقوه بعد ومن هذه الأبواب الإبر الصينية وهو طب قديم آتياً من الشرق الأقصى من العصور القديمة.

هل يمكن للإبر الصينية خفض السمنة المفرطة للإنسان؟

قالت “د. ريم النعيمي” طبيبة عامة وأخصائية العلاج بالإبر الصينية. في البداية يمكننا القول بأن العلاج عن طريق الإبر الصينية ابتعد كثيراً عن موضوع العشوائية خاصة في الدول الكبرى التي أثبتت فيها منظمة الصحة العالمية صحة العلاج بالإبر الصينية كما أنها قامت بإدراج الطب الصيني كطب يعالج بعض الأمراض أو الأعراض مثل السمنة المفرطة أو زيادة الوزن، لذلك يُنصح للإنسان بما أنه هو الكائن الوحيد الذي يمكنه السيطرة على شهواته وغرائه بضرورة عدم الإكثار من تناول الطعام حتى لا يتعرض للمشاكل الصحية الناتجة عن هذه الزيادة المفرطة في الوزن.

وتابعت الدكتورة ” ريم النعيمي” هناك بعض المشاعر التي إذ ازادت عن حدها يمكنها إضعاف أعضاء داخلية في الجسم ومن ثم تظهر بعض الأعراض التي تؤثر علينا سلباً، ومن هذه المشاعر هي الغضب والفرح والقلق والخوف والحزن.

ما هي طريقة عمل الإبر الصينية؟

على سبيل المثال، حين يزيد الوزن لدينا فإن الأعضاء التي ستصاب بالضعف هي الطحال والمعدة والأمعاء الدقيقة والجهاز الهضمي بشكل عام وتقوم تلك الأعضاء بالاضطراب نتيجة التعرض لبعض المشاعر المرتبطة بها ومن أهمها القلق والخوف حيث أن القلق يعمل على ضعف الطحال مما يؤدي إلى انطفاء الطاقة الكهربائية الخاصة بالخلايا الجسدية للإنسان.

على الجانب الآخر، هناك طريقتان أساسيتان لتشخيص العلاج بالإبر الصينية من خلال النبض واللسان لأن الأعضاء الداخلية تظهر صحتها على اللسان والنبض بدرجة أكبر من غيرهما من الأعضاء كما يمكن من خلال الكُلى تشخيص عدم صحة الكُلى لأنها هي المسئولة عن توزيع الماء داخل جسم الإنسان مما يحدث احتقان أو احتباس مائي في الجسم ومن ثم تحدث زيادة الوزن عند الإنسان.

إلى جانب ذلك، يعتبر الملل والقلق من أكثر المشاعر التي تؤثر على الإنسان كما أن الطحال يعتبر هو المسئول بدرجة كبيرة شهية الإنسان وبالتالي يزيد الوزن وتقل الطاقة وتترهل العضات لديه.

وأخيراً، من خلال التشخيص لأعضاء جسم الإنسان المختلفة يمكننا تحديد تلك الأعضاء التي تكون بحاجة إعادة توازن مرة أخرى ثم يمكن للشخص تنزيل الوزن بين 6 إلى 20 جلسة علاجية بمعدل جلستين في الأسبوع ويمكن من خلالها نزول من 1.5 حتى 7 كيلوا في الشهر الواحد بدون ممارسة رياضة أو عمل دايت وإنما فقط عن طريق الإبر الصينية كما يجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة هم الأكثر استفادة من هذه الإبر الصينية عن غيرهم كما أن الإبر الصينية لا تحتوي في ذاتها على أي علاج وإنما نضعها في نقاط معينة نستخدمها فيها مثل استخدامها في منطقة البطن عند الحاجة لتنزيل الوزن بجانب إمكانية استخدامها في منطقة القدمين والرجل.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *