أنواع لمبات إيكيا لتختار أفضل ما يناسبك

أنواع لمبات إيكيا , IKEA

لمبات إيكيا ليست فقط لمبات عملية، لكنها تضيف الى المنزل لمسة من الرقي والجمال بسعر في متناول الجميع. كما اننا اذا نظرنا في رؤية وفكر إيكيا؛ سنجد ان ثقافة هذه المؤسسة مبنية على الحماس والتكاتف ونهج الإنجاز، الى جانب انهم يبحثون دائما عن طرق جديدة للقيام بالأشياء وتصميمها خاصة صنع مصابيح ولمبات الإضاءة.

لمبات إيكيا IKEA

شركة إيكيا هي شركة سويدية تم تأسيسها بواسطة السويدي إينغفار كامبراد. وقد جاءت فكرة تأسيس هذه الشركة عندما قام إينغفار بأخذ مبلغ من والده لتأسيس شركة صغيرة والتي أطلق عليها اسم IKEA.

بدأت هذه الشركة نشاطها ببيع أقلام الرصاص والجوارب والمحافظ وإطارات الصور. وقد برع هذا السويدي في تسويق منتجاته بشكل رائع، كما انه نجح في جذب العملاء خاصة عندما قام بافتتاح معرض صغير، وقام بتقديم القهوة والكعك للزائرين، ذلك الأمر الذي ساعد بشكل كبير في جذب العملاء لكي يشاهدوا منتجات هذه الشركة.

في عام 1948م؛ بدأ إينغفار بالاتجاه لتطوير شركته، والتوسع في نشاطها لذا قام بتوسيع خطوط انتاجه ومصانعه وبدأ بانتاج آثاث المنزل، ثم صناعة مصابيح الإضاءة، وغيرها من الأنشطة الأخرى.

من أهم عوامل نجاح هذه الشركة هو رؤيتها التي تجاوزت تأثيث المنازل، فإيكيا ترغب في أن يكون لأعمالها تأثير ايجابي كبير على مستوى العالم من خلال المنتجات ذات الجودة العالية التي تقوم بتقديمها الى المستهلك؛ تلك المنتجات التي تساعد العملاء على الحياة المستدامة في منازلهم وأعمالهم.

كيف تختار لمبات الليد المناسبة

عندما ترغب في اختيار لمبات الليد التي تريد تركيبها في المنزل أو العمل؛ عليك البحث عن نوع اللمبات التي تحقق لك أكثر درجات الفاعلية. علاوة على ذلك؛ هناك مجموعة من العناصر التي يجب أن تقوم بالبحث عنها عند قيامك باختيار لمبات الليد والتي تتلخص في:

نوع الغرفة

من الطبيعي ان يختلف نوع اللمبات المراد تركيبها باختلاف نوع الغرفة، فعلى سبيل المثال تحتاج غرف النوم الى لمبات مريحة وهادئة، بينما تحتاج غرفة المكتب الى لمبات تحقق اضاءة عالية لتمنح الشعور بالنشاط والحيوية، اما بالنسبة لغرفة المعيشة فهي تحتاج الى خليط من اللمبات لمنح أنواع مختلفة من الاضاءة.

الليومن

يتم تصنيف لمبات الليد بالواط، بينما يكون معيار قياس تلك اللمبات بالليومن وهي وحدة قياس شدة اضاءة اللمبة نفسها، لذا كلما زاد معدل الليومن الخاص باللمبة؛ كلما زادت اضاءة اللمبة.

قياس قاعدة اللمبة

عند قيامك بشراء اللمبات الليد؛ عليك اختيار اللمبة ذات القاعدة المناسبة لمكان التركيب حيث ان قواعد اللمبات تختلف فيما بينها في المقاسات.

كفاءة اللمبة

لكي تتمكن من معرفة كفاءة اللمبة؛ عليك قياس مدى فعالية الليومن أي شدة اضاءة اللمبة في الواط الواحد، فكفاءة اللمبة الليد تكون ما بين ٢٠ و ٦٠ ليومن في الواط، ومن المتوقع أن تزيد لتكون ما بين ٨٠ و ١٠٠ ليومن في الواط خلال السنوات القادمة.

الحرارة الناتجة عن اللمبات

من الطبيعي أن يخرج من اللمبات الليد حرارة قليلة نوعا ما، لذا نجد وجود مشتت حراري في كل سبوت أو كشاف بانل في الجزء الخلفي.

العمر الافتراضي

يجب أن يتراوح العمر الافتراضي للمبات الليد بين ٢٠,٠٠٠ الى ٥٠,٠٠٠ ساعة أي ما يساوي ما بين ٢٠ الى ٥٠ ضعف العمر الافتراضي للمبات التقليدية.

أنواع لمبات إيكيا

تقدم إيكيا مجموعة متنوعة من اللمبات ذات ألوان اضاءات مختلفة، وأسعار متفاوتة، وفئات متنوعة للمبات والمصابيح الليد. اليكم فيما يلي أشهر أنواع لمبات إيكيا التي يمكنك شراءها:

  • LEDARE: LED E14 600 lumen، خفت هادئ، كروية أبيض، أوبال.
  • RYAT: LED E27 600 lumen، كروية أبيض أوبال.
  • LUNNOM: LED E27 400 lumen، خافتة للضوء، شكرة قطرة زجاج شفاف بني، 64 مم.
  • TRADFRI: لمبة LED E27 950 lumen، قابل للخفت لاسلكي، طيف أبيض شفاف. تمتلك هذه اللمبة جهاز تحكم عن بعد ووحدة اتصال TRADFRI يباعان على حدة. توفر أيضا هذه اللمبة 3 ألوان وتغيير من الضوء الدافئ الى البارد حتى تتمكن من اختيار الاضاءة وفقا للنشاط الذي تقوم به.
  • JANSJO: مصباح LED USB. يتيح هذا المصباح امكانية تركيز الضوء حيثما تريد. المصباح نحيل، خفيف الوزن، سهل النقل من مكان الى آخر. يوفر مصدر الضوء LED الموفر للطاقة 25000 ساعة من الضوء.
  • TRETTIOTRE: مصباح طاولة LED. مصباح طاولة LED خفيف الوزن بأشكال عمودية وبسيطة ورأس مصباح قابل للتعديل.
  • LEDBERG: مصباح موجه LED. يعتبر هذا المصباح قطعة فنية تعبر عن شخصية من يقتنيها، كما انه مثالي للأرفف المفتوحة أو خلف الأبواب الزجاجية لتوفير اضاءة مريحة في الغرفة.

في الواقع؛ تتميز لمبات ايكيا بجودتها العالية، وشدة اضاءتها، وطول عمرها، فشركة ايكيا حريصة كل الحرص على تقديم أفضل ما لديها لعملائها لترضي كافة الأذواق والاحتياجات.

اذا كنت ترغب في شراء لمبات أو مصابيح؛ فعليك التوجه الى منافذ بيع إيكيا لتجد مجموعة كبير من لمبات ايكيا المتميزة وبأسعار تنافسية.

رابط مختصر:

أضف تعليق