اتصالات كاش لتحويل الأموال وشحن الرصيد وخدمات أخرى .. اقرأ كل شيء تفصيلاً

محفظة اتصالات كاش

كلنا نواجه مشكلة في تحويل واستقبال الأموال، ولكن اليوم توفر اتصالات كاش etisalat Cash خدمات عديدة منها استلام واستقبال الأموال، فهي محفظة على الموبايل الشخصي، يُمكن من خلالها دفع وسحب وتحويل الأموال في أي وقت، ولأي شخص داخل مصر.

بالإضافة إلى استقبال الأموال وشحن الرصيد وتسديد جميع الفواتير المطلوبة، سواء فواتير الموبايل والإنترنت، أو فواتير الغاز والكهرباء والماء.

وفوق كل ذلك توفر الخدمة انشاء فيزا للشراء من أي موقع محلي أو عالمي، في لحظات قليلة وبدون انشاء حساب في البنك، فكل هذه الخدمات تتوفر في محفظة اتصالات كاش.

طريقة الاشتراك في اتصالات كاش

لكي تشترك في محفظة اتصالات كاش لابد أن تتبع إحدى الطريقتين الآتيين:

الطريقة الأولى

وهي الطريقة الرسمية والأساسية، وتتم عن طريق الذهاب لأقرب فرع اتصالات، وإحضار البطاقة الشخصية شريطة أن تكون سارية وغير مُنتهية، وخط اتصالات مسجل باسم المشترك، ثم يطلب المشترك من الموظف الاشتراك في خدمة اتصالات كاش، ومن هنا تُسجل الخدمة في خلال دقائق قليلة.

الطريقة الثانية

وهي طريقة استثنائية نظراً للظروف التي تمر بها الدول حالياً بسبب فيروس كورونا، وتتم من خلال الاشتراك في اتصالات كاش عن طريق الموبايل بدون التوجه إلى الفرع، من خلال الاتصال ب#777*، وإدخال الرقم القومي، وبالتالي يتم الاشتراك في الخدمة.

ولكن يجب على المشترك التوجه إلى فرع اتصالات في خلال 90 يوم لتأكيد البيانات، ومن هنا يتم الاشتراك في محفظة اتصالات كاش، وإرسال وتحويل الأموال.

طريقة التعامل مع اتصالات كاش

يتم التعامل عن طريق الأكواد المختصرة، ويتم الوصول لهذه الأكواد من خلال الضغط على #777*، ثم تظهر بعد ذلك قائمة بكل الخدمات المتوفرة على اتصالات كاش، وإذا قام المشترك بالتسجيبل في فرع اتصالات كاش، سيكون لديه كلمة سر، أما في حال التسجيل من خلال الموبايل، لابد من إنشاء كلمة سر.

ثم نضغط 0 للمزيد، لتظهر قائمة خدمات الرقم السري، ثم نضغط 8 وإرسال، ثم الضغط على رقم 1 وهو تعيين رقم سري، وإدخال رقم سري مكون من 6 أرقام غير مكررة أو متتابعة، وبهذه الخطوة يتم إنشاء الرقم السري.

خدمات اتصالات كاش

تحويل الأموال

لكي تتم خطوة تحويل الأموال في اتصالات كاش، لابد أن تتوفر أموال بداخل محفظة اتصالات كاش، وهناك عدة طرق لإيداع الأموال في المحفظة وهي:

  • التوجه إلى فرع اتصالات: فيقوم الموظف بعمل الإيداع بأي مبلغ يريده المشترك، ويتصرف فيه كيفما يشاء دون التقييد بمدة محددة، ويتم استخدامه في أي وقت، وهذه النقطة هامة يجب توضيحها، فمعظم الناس لديهم تخيل أن اتصالات كاش هي اضافة المبلغ الذي يتم تحويله، ولكن يمكن للمشترك إضافة الأموال لحسابه والتحويل منها في أي وقت.
  • التحويل أو السحب من خلال ماكينة ATM أو فوري أو أمان: من خلال التوجه لأحد ماكينات ATM المتعاقدة مع اتصالات كاش وهما:
  1. البنك الأهلي.
  2. بنك مصر.
  3. بنك الاسكندرية.
  4. بنك القاهرة.
  5. بنك التعمير والاسكان.
  6. البنك التجاري الدولي.
  7. بنك عودة.
  8. المصرف المتحد.

فأي ماكينة ATM تابعة لأحد هذه البنوك، يمكن أن تسحب منها الأموال من محفظة اتصالات كاش.

ويتم التحويل من خلال الضغط على الكود #777*، ثم الضغط على اتصال ورقم 1 وهو كلمة تحويل، ثم الضغط على كلمة ارسال، وأول طلب في الخدمة هي إدخال كلمة السر، ثم الضغط على ارسال، وادخال المبلغ المراد تحويله بالجنيه، والضغط على ارسال، ثم ادخال رقم الهاتف المراد التحويل له وإرسال، وإدخال الرقم مرة أخرى وإرسال.

وتكون رسوم عملية التحويل 0، وهي المبادرة الحالية، ولكن رسوم العملية في الطبيعي هي 1%، وللتأكيد يتم الضغط على رقم 1 وإرسال، وبهذه الخطوات تكون قد أتممت عملية التحويل، وستصلك رسالة بتأكيد الأمر، ورسالة للمراد التحويل له بأنه قد تم تحويل مبلغ كذا من رقم كذا.

ولا تتقيد الخدمة بالتحويل إلى أحد المشتركين بها، بل يُمكن التحويل لأي شخص حتى وإن لم يشترك في خدمة اتصالات كاش، كما يُمكن التحويل لأي شبكة أخرى مثل فودافون وأورنج.

شحن الرصيد

يستطيع المشترك شحن رصيده من خلال محفظة اتصالات كاش، ويتم ذلك من خلال الضغط على الكود #777* والضغط على اتصال، ثم الضغط على رقم 2 وهو شحن الرصيد وإرسال، ثم اختيار شحن رقم الموبايل الخاص بك أو اختيار شحن رقم آخر.

وإذا اراد المشترك شحن رقمه الخاص يضغط على زر رقم 1، أو في حال شحن رصيد رقم آخر يتم الضغط على زر رقم 2، وإرسال، ثم بعد ذلك يتم ادخال القيمة المراد شحنها وتكون بحد أدنى 10 جنيه والضغط على كلمة ارسال، ثم ادخال الرقم السري والضغط على زر الإرسال.

ومن هنا يصلك الرصيد على الموبايل الخاص بك، وال10 جنيه ستصل 7 جنية، وفي حال شحن الرصيد لأي رقم آخر يتم اتباع نفس الخطوات مع اختيار رقم 2 وهو شحن لرقم آخر، وإدخال الرقم الذي تُريد الشحن له والضغط على زر الإرسال ونفس الخطوات السابقة.

وللإستعلام عن الرصيد يتم الضغط على #777* واتصال، واختيار رقم 4 وهو رصيد المحفظة، ثم ارسال، وإدخال الرقم السري، وبالتالي يظهر على الشاشة قيمة الرصيد بداخل المحفظة، وتصلك رسالة على الموبايل بها رصيد المحفظة كاملاً.

أضف تعليق