ماكينات إزالة الشعر وكيف تختاري منها الأنسب عند الشراء

ماكينات إزالة الشعر

يعد موضوع التخلص من الشعر الزائد في الجسم من الأمور التي تحرص عليها كل أنثى، وتسعى إليها بوسائل متعددة رغبة في الحصول على أفضل النتائج الممكنة، فمنهن من تعتمد طريقة استخدام الحلوى، ومنهن من تستخدم الكريمات الطبية المخصصة لإزالة الشعر والبعض الآخر منهن يعتمدن على ماكينات إزالة الشعر بمختلف أنواعها، ويرين أنها أفضل وسيلة للتخلص من الشعر في وقت قياسي.

فإذا كنت ترغبين في شراء ماكينة إزالة الشعر فيجب أن تتعرفي جيدا على مزاياها وعيوبها وطريقة استخدامها وكذلك أنواعها وآلية عمل كل نوع حتى تستطيعي انتقاء ما يناسب احتياجاتك.

١. أهم أنواع ماكينات إزالة الشعر ومزايا كل نوع

تنقسم ماكينات الشعر من حيث طريقة عملها والنتيجة التي تحصل عليها المرأة إلى ثلاث أقسام وهي كالتالي:

ماكينات تقصير الشعر

وهي نوع من الماكينات المصممة بغرض تقصير الشعر فقط وليس إزالته تمامًا، ويتميز هذا النوع بسهولة الاستخدام وكونه مناسب جدًا للمبتدئات، يزيل الشعر بدون ألم، ومناسبة للفتيات فهي تعمل على تقصير الشعر في المناطق الحساسة، ومعظم موديلاتها مزودة بقطع مخصصة لإزالة شعر الوجه والأصابع، سعرها يعتبر أقل من بقية الأنواع.

أما عيوبها فهي أنها لا تناسب المتزوجات إلا في حالة استخدامها قبل استخدام الحلوى أو الشمع، لأنها تجعل الشعر قصيرًا جدًا وتخففه وتسرع من فاعلية الحلوى أو الشمع، كما أن الشعر ينمو سريعًا وان كانت تلك السرعة نسبية وتختلف من امرأة لأخرى.

ماكينات حلاقة الشعر

هذا النوع من الماكينات يعتمد على حلق الشعر كله وازالته بشكل كامل، ولكن بشكل سطحي، فهو يحق الشعر الظاهر فوق سطح الجلد، ويترك المكان ناعمًا، تتميز الماكينات من هذا النوع بسهولة الاستخدام والسرعة حيث أنها تزيل الشعر في دقائق وبدون أي ألم، تناسب المتزوجات، وأسعارها متباينة.

وتتمثل عيوبها في سرعة نمو الشعر مرة أخرى، وظهوره أكثر خشونة في كل مرة، فضلًا عن أنها أحيانا تسبب نمو الشعر تحت الجلد.

ماكينات نتف الشعر

وهي ماكينات تعتمد على آلية انتزاع الشعر من الجذور بما يشبه الملاقيط، ويتميز هذا النوع بأنه أغلى الأنواع وتفضله الكثير من النساء لأنه يؤخر ظهور الشعر مرة أخرى وفي كل مرة يظهر الشعر رقيقًا وخفيفًا، وقد تتسبب الملاقيط في تلف البصيلات الأمر الذي يعني عدم ظهور الشعرة مرة ثانية من الأصل.

أما عيوب هذا النوع فهي أنها تسبب الألم وخاصة في المناطق الحساسة.

وبعض استعراض تلك الأنواع والتعرف عليها وعلى خصائصها يمكنك اختيار ما تحتاجينه بالضبط، أما ما يتعلق بالماركات والموديلات الأفضل فيمكن الاختيار من الأسماء التالية التي تمثل منتجات من أفضل الأنواع المستخدمة في أغراض إزالة الشعر.

٢. أفضل الأسماء في عالم ماكينة ازالة الشعر

وإليك قائمة بأفضل تلك الأسماء:

ماكينة باناسونيك

تعد باناسونيك من الماركات الشهيرة والجيدة جداً فيما يتعلق بماكينات إزالة الشعر، وتقدم تصميمات رائعة وتناسب البشرة الحساسة، فيمكنك انتقاء موديل يحمل هذا الاسم.

ماكينة براون

تعد شركة براون أيضًا من أفضل منتجي ماكينات إزالة الشعر بأنواعها، وتتمتع بسمعة جيدة، وعلى رأس أفضل المنتجات ماكينة سيلك أيبل 9، ماكينة حديثة تناسب كافة أجزاء الجسم وتتميز بأدائها الجيد، وتترك البشرة نظيفة وناعمة بعد الاستخدام.

ماكينة نزع الشعر بالليزر من بيورير

أحد الماكينات التي تعطي نتائج مرضية وتترك البشرة ملساء، تعمل بتقنية النبضات الضوئية والتي تعني إزالة الشعر من جذوره في فترة قصيرة جدًا وتقليل ظهوره مرة أخرى، تناسب الاستخدام الشخصي المنزلي ولكنها لا تناسب ذوي البشرة السمراء.

رابط مختصر:

أضف تعليق