طرق اختيار اكسسوارات المنزل بعناية وذوق

اكسسوارات المنزل

يعتبر اجمل ما في ديكور المنزل هو جزء التزيين بالاكسسوارات، وبالرغم من تأثيره الرائع في المكان إلا أنه يعتبر من الخطوات المهمة التي تتطلب الدقة  والذوق عند الاختيار والتنسيق.

وتعتبر الخيارات متعددة ومتنوعة في متاجر الأثاث، كما ويوجد العديد من التصاميم والنماذج، والأفكار التي تُلهمنا، بحيث نستطيع تطبيقها في بيوتنا، ومن الضروري عند اختيار الاكسسوارات معرفة النمط العام للمكان، والمساحة المتاحة في ديكور الغرفة بعد تأسيسها، وبناءًا عليه يتم تحديد كل زاوية في الغرفة، وما يناسبها من الاكسسوارات؛ وذلك حتى نبرز جمالها سواء بقطعة الاكسسوار او المكان ككُل.

نصائِح قيّمة عند اختيار اكسسوارات المنزل

حتى يتحقق ما سبق ذِكرُه، هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها، والتي من أهمها:

  • مراعاة احجام الاكسسوارات، ألوانها، وخامتها قبل كل شيء؛ بحيث تتوازن مع باقي أثاث الغرفة.
  • تحديد القطعة المميزة من الاكسسوار التي نفضل ابرازها؛ بحيث نُعرضها بطريقة فريدة، مثل: مزهرية راقية مع ورود، أو نبتة، أو تحفة فنية فخمة، أو شمعة برائحة جميلة ومميزة.
  • الحرص على توفير إضاءة مناسبة، مع ضرورة توزيعها في المكان بشكل جيد؛ حيث أن الاضاءة لها تأثير جميل جدًا على إبراز جمال المكان، وقطع الاكسسوارات.
  • يفضل عند تزيين الطاولات أن يتم توزيعها بشكل عملي وسهل، وذلك حتى تكون ازالة الاكسسوارات سهلة عند الحاجة لاستخدام الطاولة لهدف آخر، عند الضيافة مثلاً.
  • من الجميل تجميع الاكسسوارات عند منتصف الطّاولة، وليس على أطرافها، مع مراعاة الاحجام بحيث تتناسق مع بعضها البعض.
  • تجميع قطع الاكسسوار صغيرة الحجم في صينية أنيقة، مع إمكانية إضافة قطعة واحدة كبيرة في الحجم، وتعتبر تلك من الاضافات الفنية الراقية والجذابة.
  • تزيين الجدران: وتعتبر الجدران لها النصيب الأجمل من الاكسسوارات، مثل: اللوحات والمرايات الديكورية المميزة، ويجب اختيار هذه الاكسسوارات من نفس نمط ديكور المكان، اذا كان عصري حديث، ريفي هادئ، أو كلاسيكي، فهذا التناغم هو ما يعطي للمكان الروح التي تبرز جمال ذوق صاحبه.
  • الابتعاد قدر الإمكان عن الإكثار من قطع الاكسسوار؛ حيث أن ذلك يجعلها مزعجة للنظر، كما يتسبب ذلك في ضياع جمالها، وحتى لا يتحول المكان لمتحف لعرض التُّحف، وبتكلف.
  • استخدام صور العائلة في التزيين وذلك بوضعها في براويز جميلة، وأنيقة؛ حيث يضيف ذلك نوعاً من اللمسات الجميلة والودية.
  • الاعتماد على الذوق الخاص في طريفة عرض الاكسسوارات، وتنسيقها في المكان، فهذا ما يُعطي للقطعة جمالها وفخامتها، وليس مجرد سعرها، أو قيمتها.

وأخيراً، فمن المهم اختيار قطع الاكسسوارات بكل أريحية، مع عدم الاستعجال، كما يمكن جمع الأفكار من النماذج المختلفة، ومن ثم يمكن تطبيق الأفكار التي تناسبكم، مع اضافة بعض اللمسات الخاصة، وبشكل عام كلما كانت قطع الاكسسوار أبسط، كلما كان شكل المكان أفخم، وأجمل، وأسهل في الترتيب، وهذا أهم شيء.

رابط مختصر:

أضف تعليق