حياة

معايير اختيار الحذاء المناسب لكل مناسبة


معايير اختيار الحذاء , اختيار الحذاء المناسب

الظهور بمظهر مميز ومهندم مطلب أساسي لكل من المرأة والرجل على حد سواء، فكلنا يتطلع للظهور بأفضل ما يمكن في المناسبات المختلفة، ويسعى إلى ترك انطباعًا إيجابيًا لدى كل من نلتق به، فهذا أحد العوامل التي تعزز ثقتنا بأنفسنا وتزيد رضانا عن ذواتنا، وتقبلنا له، الأمر الذي يدفع معظمنا إلى بذل المال والجهد والوقت لانتقاء أفضل الأزياء وأجود الماركات ليحقق ما يصبو إليه من إطلالة متميزة وجذابة، فالأناقة تتطلب انتقاء ملابس بتصميمات قوية ومناسبة لمواصفات الجسم من حيث الطول والوزن ولون البشرة، ولا تكتمل إلا بانتقاء حذاء أنيق ومريح وملائم لما نرتديه، ولا يجب بأي حال أن نغفل عنصر التناسق بين اللبس وبين الحذاء.

كما يجب مراعاة اختيار الزي المناسب والحذاء المناسب للوقت والمكان المناسبين، فلكل مقام مقال، ولكل مناسبة وتوقيت ما يتوافق معها من ملبس أو غيره، فإذا كنت ترغبين في نصائح تساعدك على اختيار الحذاء المناسب لك ولمناسباتك المختلفة فإليك هذا المقال الذي يضع بين يديك أهم المعايير التي يجب أن تضعيها في اعتبارك عند اختيار الحذاء المناسب لكل حدث تنوي حضوره مع التركيز على توافقه مع تصميم الملابس وألوانها.

أولا: ابحثي عن حذاء يتوافق مع ألوان وتصاميم ملابسك

تعد العلاقة بين الملابس وبين الحذاء معيارًا هاماً من معايير الأناقة فهو إما أن يبرز الأناقة ويكملها وإما أن يضيعها ويشوهها، وسوف نذكر مجموعة من الاعتبارات الهامة والعامة لذلك الأمر والتي أخذناها من نصائح الخبراء المختصين بالأزياء والأناقة.

  • يجب وضع لون الزي الذي تمتلكينه في الاعتبار حين ترغبين بشراء حذاء معه، وهذا لا يعني الالتزام بنفس اللون أو نفس الدرجة ولكنه يعني اختيار تركيبات الألوان التي تتوافق معًا ولا تتنافر لتعطي مظهرًا متميزًا وعلى سبيل المثال إذا كنت تمتلكين زيًا وردي اللون، يمكنك شراء حذاء أزرق أو أبيض، وإذا كنت ترتدين زيا أزرق أو أسود يمكنك شراء حذاء أبيض، كما أن اللون الأسود عملي ويناسب معظم الألوان.
  • يجب أيضا اختيار الحذاء بلون يقترب من لون حقيبة اليد في حال أنك تحملين حقيبة يد، أو يتوافق مع لون غطاء الرأس في حال أنك لا تحملين حقيبة يد.
  • من المهم أن تراعي التوافق بين تصميم الملابس والحذاء، فارتداء الملابس الطويلة الفضفاضة يناسبه ارتداء حذاء غير مرتفع، وارتداء نوعيات أخرى من الملابس مثل التنورة أو ملابس السهرات والأفراح يناسبها ارتداء حذاء مرتفع.

ثانيًا: ابحثي عن حذاء يتوافق مع المناسبات

مراعاة المناسبات والتوقيت معيار مهم من معايير الأناقة ويمكن توضيح هذا الأمر في النقاط التالية:

  • الأحذية التي ترغبي في ارتدائها في العمل يجب أن تراعي فيها البساطة في التصميم وأن تكون مريحة وجيدة الهوية وأن تكون بألوان مطفية وغير لامعة، ويجب أن تكون بكعب منخفض أو قليل الارتفاع حيث أنك تضطرين إلى ارتدائها ساعات طويلة وتتعرضين إلى الأتربة والغبار أثناء ذهاب وإيابك، ومن ثم فيجب أن تكون عملية أكثر من كونها ملفتة وأنيقة.
  • أما إذا كني ترغبين في شراء حذاء لحضور السهرات والحفلات العائلية الليلية من حفلات الخطبة أو الزواج أو ما إلى ذلك، فاحرصي على شراء حذاء لامع وبتصميم يناسب ملابس السهرة، ويمكن أن تشتريه بكعب عالي (إذا كنت تفضلين ذلك).
  • في حين يقتضي حضور الندوات أو الاحتفالات الرسمية أو الثقافية ارتداء التصميمات التي تنطق بالفخامة وتتميز بالألوان الهادئة، وينبغي أن تكون مريحة وتتناسب مع الطول والوزن، ولون الزي.
  • وتبقى دائمًا الأحذية المصنوعة من الخامات الجيدة من جلد أو نحوه المريحة، ذات القدم المنخفض والألوان الداكنة هي الخيار الأنسب إذا كنتي ترغبين بشراء حذاء ترتدينه في مشاويرك وخروجك اليومي للتسوق أو الفسحة أو الزيارات العائلية الخفيفة.

أما الذهاب للفسح والخروج للرحلات والترفيه والذي يتطلب كثرة التنقل والحركة فيناسبه ارتداء الأحذية الخفيفة والمفتوحة، ذات الكعب المنخفض حتى تكون مريحة ولا تعيق الحركة والاستمتاع بالخروج.

تناسب الأحذية المقفولة فترات الشتاء، في حين تناسب الأحذية المفتوحة وذات الأشرطة فترات الصيف والربيع.

السابق
زيلاكس – Zelax | لمعالجة الاكتئاب. اضطراب الرعب واضطراب القلق الاجتماعي
التالي
نصائح هامة لك عند شراء مكواة شعر جديدة

اترك تعليقاً