نصائح لاختيار المكياج المناسب في فصل الشتاء

صورة , مستحضرات التجميل , المكياج

هل من السّهل وضع مساحيق التجميل؟ هل من السّهل مزج الألوان بعضها البعض؟ هل هناك علاقة بين نوع البشرة ولونها وما يناسبها من مساحيق التجميل؟ استطاع خبراء التجميل عمل خلط للألوان ودمج، إلى أن استطاعوا أن يصلوا إلى ألوان أكثر جرائه وحدة يستخدمها الكثيرين الآن، وقد اهتموا بعمل مزج لبعض الألوان كي يخفوا عيوب البشرة، ليس هذا فحسب بل تطوروا في تحديد النوع واللون المناسب لكل بشرة.

الألوان الدراجة في ماكياج الشتاء

أجابت خبيرة التجميل” سارة غيث” الألوان لا تتغير على مر الزمان، ولكن ما نستطيع فعله هو أن نقوم بتغيير وعمل إضافات على بعض الألوان، سابقاً كان خبراء التجميل لا يقومون بخلط الألوان إلا بدرجة قليلة ومع ألوان محددة، ولكن الآن أصبح استخدام الألوان وخلطه شيء طبيعي ودارج عند الكثير من خبراء التجميل، وهذا هو ما يختلف عليه الخبراء من سنه لآخري.

ومن المعروف أن الشتاء يُحب الألوان الخريفية الدافئة كالأحمر والكموني والبرتقالي ودرجات الأصفر، ويحاول خبراء التجميل أن يكون الألوان في الشتاء خالي من وجود أي لمعة، كل تلك الأمور في ٢٠٢٠ هي نفس الألوان الدارجة في السابق ولكن الاختلاف يتمحور حول وجود بعض الجرأة في خلط بعض الألوان.

ويمكن أن يكون هذا الخلط بسيط وغير واضح ولكنه يُعطي انسجام رائع في الألوان ومظهر جذاب، كخلط البرتقالي باللون البنفسجي الغامق والبني، هذا المزيج يعطي مظهر جذاب جداً خاصة عند وضع البنفسجي داخل العين مع وضوح اللون البرتقالي أيضاً، ومن الأشياء المختلف عن السابق هو استخدام اللّونين الفضي مع الذهبي وهذا لم يكن دارجاً في السابق.

ومن المهم أن تعرف المرأة المهتمة بالتجميل أنه يجب تفتيح البشرة في الشتاء بأدوات التجميل واستخدام الألوان الغامقة للعيون فقط أما البشرة نستخدم لها الألوان الفاتحة، بعكس الصيف يميل خبراء التجميل لجعل البشرة غامقة في الصيف، ويوجد مشاكل عديدة تؤثر بالبشرة في الشتاء كالجفاف.

وهنا يكون خبراء التجميل حريصين على إخفاء تلك العيوب، واستخدام كريم الأساس المناسب للبشرة، فعند استخدام كريم الأساس الجاف للبشرة الجافة سيكون الشكل النهائي للبشرة غير جيد، وهنا يجب اختيار كريم الأساس الدهني والمائل للون الأصفر والبيج حتى إذا كان لون البشرة فاتح فاتح، ولا يكون مائل للون الوردي.

أفضل الألوان التي تُستخدم في فترة النهار

بشكل عام، سواء في الصيف أو الشتاء يفضل إتباع الآتي:

  • عدم استخدام مساحيق التجميل بالنهار.
  • الابتعاد عن أي ألوان فيها لمعه أو ألوان فاتحة جداً.
  • استخدام الألوان الفاتحة ذات الطابع الهادي كـ (البرونز – الوردي الهادي).
  • محاولة عدم استخدام أدوات تجميل كثيرة والاكتفاء بـاستخدام (مُصحح الحاجب – وأحمر الخدود (البلاشر) – وأداة إبراز العينين كالمسكرة).

هل خلط الألوان بصورته الجريئة الدارجة الآن يتماشى مع كل ألوان البشرة ؟

البشرة السمراء يتماشى معها معظم الألوان أكثر من البشرة البيضاء، أما أصحاب البشرة البيضاء خاصة أصحاب العيون الملونة، يوجد بعض الألوان لا تتماشى معهم كالأسود، فنستخدم معهم محدد العيون (الأيلينر) البني ونستخدم ظل الجفن (الأيشادو) الفاتح ونبتعد عن الأسود.

ويكون اللون الأحمر على ذوات البشرة السمراء أحلى من ذوات البشرة البيضاء وذلك لسبب؛ أن صاحبات البشرة السمراء بشرتهم تتحمل العديد من الألوان وتُعطي مساحة لوضع خليط من الألوان وصاحبات البشرة البيضاء لا يستطيع خبير التجميل وضع العديد من الألوان لأن سرعان ما يظهر هذا الخليط ولا تستطيع البشرة احتوائه، وفي النهاية تختلف الأذواق والآراء.

ألوان لذوات البشرة السمراء والبيضاء

أردفت “غيث” حديثها، نعم، اللون البرونز يتماشى مع صاحبة البشرة البيضاء والسمراء، ولكن الوردي يتماشى أكثر مع صاحبات البشرة السمراء، حيث يقوم بتفتيح البشرة.

ويجب الانتباه لألوان ظل الجفون وأحمر الخدود فهناك تفاوت في درجات الألوان ويجب أن يكون هناك توازن عند وضع الألوان، فعلى سبيل المثال عند وضع الوردي لصاحبات البشرة السمراء يُعطي بهجة للبشرة، أما عند وضع الوردي لصاحبات البشرة البيضاء المدموج بالأحمر لا يكون جميل وبارز، ولا يُعطي بهجة مثل صاحبات البشرة السّمراء.

والصحيح أن تضع صاحبة البشرة البيضاء درجة غامقة من كريم الأساس ويكون لون أحمر الخدود برونز، هنا سيكون وجهها جميل ومليء بالبهجة، ونصحت أنه عند اختيار ألوان ظِلّ الجفن (الأيشادو) نختار إما لون موجود في الملابس التي ترتديها ولكن يكون غير ظاهر أو غير واضح في الملابس، وإما وضع لون آخر لا يتواجد في الملابس التي ترتديها المرأة ولكن يتماشى مع ملابسها.

رابط مختصر:

أضف تعليق