اسباب زيادة الوزن السلبي وتبعياته

إنقاص الوزن، زيادة الوزن،الرياضة،طعام صحي
صورة: الرياضة والنظام الغذائي الصحيح سبيلك لإنقاص وزنك

تُعد زيادة الوزن هي المُشكلة التي تشغل بال الملايين حول العالم، ويسأل مُعظمهم أو جميعهم، ما السبب في زيادة وزني، ما الذي جعلني أصل لتلك المرحلة من الترهلات والدهون والخمول؟. في ذلك الشأن يُجيب الدكتور فادي ناجي “خبير السمنة والتغذية العلاجية”، ويوضح إجابات لتلك التساؤلات.

فيما يلي أسباب زيادة الوزن سلباً

1. تناول أطعمة ذات سعرات حرارية ودهون عالية
هذهِ النقطة هي الفيصل تقريبا لكُل المُعضلات الصحية، ليس فقط زيادة الوزن أو وجود ترهلات في بعض أجزاء الجسم مثل البطن. فإن عدم الإلتزام بتناول ما هو صحي ومفيد وغني بالعناصر التي يطلبها الجسم بشكل معتدل أيضاً يكون ذلك هو السبب الرئيسي لمعظم حالات السمنة المُفرطة وأمراض كثيرة تقع في قائمة إرتفاع الكوليسترول، السكري، وغيرها.

2. عدم مُمارسة الرياضة / قِلّة الحركة
الرياضة هي العُنصر الفعّال الثاني بعد تنظيم الأكل واختيار الغذاء المناسب والصحي، المسؤال عن ضبط وزن الجسم ونشاطهُ والحفاظ على العضلات قوية والجسم بدون دهون وترهلات،

3. الإعتماد على الأوهام في إنقاص الوزن
يكون الخص وزنهُ زائداً، ويتناول طعام غير صحي، وبكميات كبيرة، ورغم ذلك يُلقي بنظرهُ على أوهام كثيرة أملاً في أن تجعل من أمرهِ هيّناً بسيطا رغم تجاوزاته، وذلك مثل اعتماده على الساونا Sauna لحرق دهونهِ إعتقاداً منهُ ذلك. أو بشرائهِ بعض الأحزمة التي يشاهدها في التلفاز لإنقاص وزنه.

رابط مختصر:

أضف تعليق