Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اعراض الحمل المبكرة قبل موعد الدورة الشهرية

الحمل المبكر ، الدورة الشهرية ، الرضاعة الطبيعية ، الغثيان ، الزنجبيل ، الإمساكاعراض الحمل المبكرة قبل موعد الدورة الشهرية، فإن طفلك ليس هو الوحيد الذي يتطور ويتغير أنتِ أيضًا يصيبك تغيير شامل وكامل، فكل إمرأة تعاني من أعراض فريدة من نوعها، فبمجرد التأكد من أنكِ حامل عن طريق إجراء اختبار الحمل، قد تحدث الأعراض المبكرة بسرعة أكبر مما تتوقعي، و هناك العديد من الأعراض الشائعة جدًا التي أراها عند الحوامل في الأسابيع الأولى من الحمل.

اعراض الحمل المبكرة قبل موعد الدورة الشهرية، وتغيرات الثدي

حتى خلال الشهر الأول من الحمل فلقد لاحظت العديد من النساء أن ثدييهن يبدأن في النمو بشكل أكبر، ويرجع ذلك إلى مستويات هرمونات المرأة التي تتغير بسرعة بعد الحمل، مما يؤدي إلى نمو الغدد داخل الثدي والتحضير لإنتاج الحليب والرضاعة الطبيعية بعد ولادة الطفل.قد يستغرق الأمر عدة أسابيع حتى يتكيف جسمك مع مستويات الهرمون الجديدة هذه ، ولكن يجب أن يستقر أي إزعاج للثدي مع استمرار الحمل. نتوقع الذهاب لشراء عدة أحجام حمالة الصدر عند الحوامل، مما سيساعد على تقليل التمدد والترهل فيما بعد.

التعب من اعراض الحمل المبكرة قبل موعد الدورة الشهرية

الشعور بالتعب الشديد أمر طبيعي في الحمل، فيبدأ في وقت مبكر من الأسبوع الأول من الحمل، وهذا التعب يمكن أن يشعر بالإرهاق، إنه يرتبط بالتغييرات الهرمونية، خاصة ارتفاع هرمون البروجسترون، على الرغم من أن هناك عوامل أخرى مثل انخفاض ضغط الدم، وانخفاض مستويات السكر في الدم يمكن أن تكون أيضًا عاملاً.يبدأ هذا الإرهاق عادة بالتخفيف خلال الأسبوع الثاني عشر إلى الرابع عشر من الحمل، ويجب عليكِ الحصول على الكثير من الراحة بما في ذلك الغفوات في اليوم كذلك تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد.

الغثيان من اعراض الحمل المبكرة قبل موعد الدورة الشهرية

مرض الصباح ربما يكون أشهر أعراض الحمل ولكن ليس كل امرأة حامل تحصل عليه، على الرغم من اسمها يمكن أن يحدث في أي وقت من النهار أو الليل، وعادة ما تبدأ من ثلاثة إلى أربعة أسابيع بعد أن تمري بفترة الدورة الشهرية إذا لم تتطور إلى غثيان الصباح، فلا تقلقي فأنتِ محظوظة، نعم إن السبب الدقيق لذلك لا يزال غير واضح، ولكن من المحتمل أن يكون مرتبطًا بالارتفاع السريع جدًا في هرمون hCG.قد تبدأ أيضًا في الرغبة نحو اكلة أو بعض الأطعمة في هذه المرحلة المبكرة، و لحسن الحظ بالنسبة لأغلب النساء، تقل الأعراض في الأسبوع الثالث عشر أو الرابع عشر من الحمل، احرصي على تناول وجبات صغيرة في كثير من الأحيان وتجنبي تناول الطعام في وقت النوم، وجربي تناول الزنجبيل لتقليل أي غثيان، ويجب عليكِ ارتداء الملابس التي لا تقيد خصرك، وحاولي الابتعاد عن الروائح القوية مثل العطور.

الإمساك أثناء فترة الحمل

غالباً ما يكون ذلك في مرحلة مبكرة من الحمل، ويرجع ذلك إلى ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون؛ مما يؤدي إلى مرور الطعام ببطء أكثر من خلال الأمعاء، ولتخفيف حدة المشكلة، اشربي الكثير من الماء، ومارسي التمارين الرياضية بانتظام (حتى لو كان المشي فقط)، وتناولي الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف مثل: الفاكهة والخضروات وحبوب النخالة.

الصداع في فترة الحمل

العديد من النساء الحوامل يبلغن عن الصداع المعتدل في بداية الحمل، و يمكن أن يكون ذلك نتيجة لعدد من العوامل بما في ذلك غثيان الصباح، والتعب، والجوع، والتغيرات الهرمونية، وانخفاض ضغط الدم، وحتى الحالة المزاجية المنخفضة أو الاكتئاب، حاولي أن تأكلي بانتظام بكميات صغيرة، واحصلي على قسط من الراحة والنوم، كذلك شرب السوائل بكميات كافية ومنعك من الأكل أو الشرب الذي يصيب تيبس بطنك وتؤدي إلى الإصابة بشدة بالإمساك.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *