طب وصحة

تعرف على افضل شراب للكحة والبلغم للكبار والأطفال


Syrup , Cough , Phlegm,صورة،شراب للكحة ،البلغم
افضل شراب للكحة والبلغم

يُعاني الكثير من الناس في مُختلف فصول السنة من الكُحة والبلغم/ المخاط الذي يجعل التعايش مع أحداهما أو كليهما أمرا قاسياً جداً، ويجعل النوم غاية في الصعوبة وعائقاً أمام الكثير من الأعمال اليومية والنفسية. لِذا فإن الكثير من هؤلاء المرضى يبحثون عن افضل شراب للكحة والبلغم سواء كان المُصاب بالغاً أو صغيراً “طفلاً أو مُراهقاً”. وهُنا يُسرد لكم موقع الصيدلية العربية قائمة مُفيدة من الأدوية (شراب) تُستعمل كمُذيبة وطارة للبلغم ومُهدئة للكحة، وقد ذكرنا لكم تلك القائمة بالأسماء التجارية باللغة العربية والإنجليزية حتى يسهل عليكم طلبها من الصيدليات المُجاورة لكم بسهولة.

قائمة بأدوية شراب لعلاج الكحة والبلغم

كافينول Kafinol: وهو يحتوي على خلاصة أوراق اللبلاب الجافة، ويُستعمل كمُكمل غذائي في حالات الحكة.
برونكوتك Bronchotec: من المواد الفعالة: هيدروبروميد الدكستروميثورفان، جوايفينيزين. وهذا الشراب يُستعمل كطارد للبلغم، مُهديء للكحة.
توبلكسيل Toplexil: وهو أيضاً شراب طارد للبلغم، مُهديء للكحة، مضاد للهيستامين، ويحتوي على كلِ من المواد الفعالة التالية: Oxomemazine, Paracetamol, Guaiphenesin.
بلمونال ن Pulmonal N: وهو يتكون من: ماليات الكلورفينيرامين، هيدروكلوريد الفينيل أفرين، كلوريد الأمونيوم، جوايا كولات الجليسريل، شراب الطولو، شراب البكتورال. وهو طارد للبلغم ومضاد للحساسية.
افيو Efeu: وهو كذلك مُذيب وطارد للبلغم، ويُستعمل كذلك لنزلة الجهاز التنفسي المصحوب بالسُعال.
توسين Tussin: بالمواد الفعالة: جوايفينيزين ودايفينهيدرامين هيدروكلوريد، مفيد لكونه طارد للبلغم ومضاد للهيستامين.
بينالكس Benalex: يُستعمل هذا الشراب أيضاً كمضاد للحساسية وطارد للبلغم، وهو يتركب من المواد الفعالة: دايفينهيدرامين هيدروكلوريد، كلوريد الأمونيوم.

السابق
كافينول – Kafinol | مُكمل غذائي في حالات الحكة
التالي
أريببركس – Aripiprex | (أريبيبرازول) مضاد للإكتئاب

اترك تعليقاً