اكل الطفل في الشهر التاسع

الشهر التاسع ، الرضاعة الطبيعية ، الفواكه ، الغذاء السليم ، الخضروات ، البطاطس
تغذية الأطفال – أرشيفية

اكل الطفل في الشهر التاسع فمن المعروف أن حليب الأم يحتوي علي كل العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الطفل في الشهور الأولى, لكن مع تقدم الشهور يجب أن نمد الطفل بعناصر غذائية أخرى غير لبن الأم, وفي هذا المقال نعرض لكي سيدتي اكل الطفل في الشهر التاسع, وكيفية الاعتناء بطفلك وبصحته.

اكل الطفل في الشهر التاسع

يمكن لطفلك أن يتناول المواد الغذائية الصلبة عن طريق سلقها أو خفقها باستخدام الرضاعة في الشهر التاسع, ذلك لإمداده بالمواد الغذائية حيث أنه اقترب موعد فطامه واحتياجه لمصدر آخر لإمداده بالطعام, يمكن تصنيف هذه المواد إلى (حبوب, فواكه, خضروات, لحوم).

الحبوب: قد تشتمل الحبوب على الأرز, الشوفان وذلك للفوائد التي تحتوي عليها الحبوب من نشويات يحتاج إليها الطفل, يمكن تقديمها للطفل عن طريق سلقها ثم طحنها جيدًا ووضعها في الرضاعة وتقديمها كوجبة بديلة للبن الأم.

الفواكه: يمكن تقديم الفواكه المفيدة للطفل مثل التفاح ,الموز, الأفوكادو حيث أنها من أهم وأفيد الفواكه التي من الممكن أن تقدميها لطفلك, بالنسبة للموز فيمكن هرسه باستخدام شوكة وإطعامه للطفل وكذلك الحال بالنسبة للأفوكادو, أما بالنسبة للتفاح فيجب سلقه أولا لأنه قاسي على الطفل فلا يستطيع بلعه.

الخضراوات: تتمثل الخضراوات في البطاطس, البطاطا الحلوة, البروكلي, الجزر, الكوسا, الجزر كل هذه الخضراوات مهمة جدًا في المراحل المبكرة للطفل حيث أن منها يعمل علي تقوية المناعة ومحاربة الأجسام الضارة التي يمكن أن تصيب الطفل, ويمكن تقديمها للطفل عن طريق سلقها ثم هرسها جيدا وتقديمها للطفل.

اللحوم: يمكن تقديم اكل الطفل في الشهر التاسع محتوي على لحوم, مثل لحم الأسماك مفيد جدًا لتقوية العظام لدى الطفل ويكون من السهل تناوله مسلوقًا فلا يصعب عليه بلعه, كذلك لحم الفراخ ولحم البقر يمكن تقديمها للطفل مهترئة لتيسير بلعها فاللحوم أيضًا مهمة لجسم الطفل وتساعد في تكوينه.

بعض وصفات لأكل الطفل في الشهر التاسع

سنعرض لكي سيدتي بعض طرق الطعام السهلة للطفل والمفيدة له.

1. الأرز والجزر المسلوق:

• ستحتاجين إلى عدد اثنين من الجزر الطازج, كوب واحد من الأرز.
• قومي بتقشير الجزر ثم قطعيه إلى حلقات.
• قومي بغسل الأرز جيدا بالماء.
• في وعاء على نار متوسطة, نضع الأرز والجزر ونغمرهم بوافر من الماء للسلق.
• يترك علي النار حتي تمام السلق, ثم يرفع من على النار ويهرس باستخدام الخلاط الكهربي لتسهيل تناوله لدى الطفل.

2. اللحم والبطاطس:

• سنحتاج إلى كوب واحد من اللحم المفروم, كوب من البطاطس مقطعة مكعبات, ماء للسلق.
• في وعاء على النار, نقوم بسلق اللحم جيدا حتى تمام النضج.
• و في وعاء أخر توضع البطاطس مع وافر من الماء لمدة نصف ساعة أو حتى تمام النضج.
• باستخدام خلاط كهربائي, نضع اللحم مع المرقة والبطاطس ونخفق جيدا حتى يصبح لين للطفل.

إن صحة طفلك وتغذيته التغذية السليمة واجب يتحتم عليك الاهتمام به جيدًا, وقد بينا لكي ما هو الأكل المناسب لطفلك في عمر التسعة أشهر, وبعض الوصفات التي قد تساعدك في إطعام طفلك الطعام المناسب له, في نهاية المقال نرجو أن نكون قد أجبنا عن أسئلتك سيدتي المتعلقة بهذا الموضوع .

أضف تعليق