Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تطبيقات ذكية لحجوزات الفنادق

صورة , فندق , السفر
فندق

الهواتف الذكية بتطبيقاتها أصبحت أكثر وسائل المساعدة لإنجاز المهام في الحياة، ومن الإرتباط النفسي بالهاتف المحمول لم تغفل الشركات العاملة في مجال السياحة والسفر والفنادق إستغلال هذه العلاقة بين الإنسان وهاتفه في تسهيل العمليات الخدمية من ناحية، وترويج الرحلات والأسفار والمنشآت من ناحية أخرى.

فما كان يتطلب العديد من الإتصالات الهاتفية والتنقلات ذهابًا وإيابًا لإتمامه وإنجازه، أصبح يُنهى اليوم بكبسة زر، فبينا أيدينا الآن العديد من تطبيقات السفر التي تساعد المسافرين في كل شيء، وتسمح لهم بتخطيط وتنظيم رحلة سياحية كاملة أيضًا بكبسة زر.

وما نستعرضه الآن ما هو إلا نموذج مصغر يتبعه طوفان جارف من التطبيقات والبرامج ومن أراد المزيد فليبحث.

تطبيق (يا مسافر) لحجوزات الفنادق

وبه يمكن إتمام حجز الفنادق والشقق الفندقية والنُزل والموتيلات في جميع أنحاء العالم في أقل وقت وبأرخص الأسعار. والتطبيق متوفر على جوجل بلاي وأبل ستور.

تطبيق Hopper:
وهو مُحلل جيد لأسعار تذاكر الطيران لمعرفة أرخص خطوط الطيران سعرًا، وكذلك للتعرف على أنسب الأوقات في العام لشراء تذاكر السفر من خلال تحليل وتوقع أوقات إرتفاع أو إنخفاض الأسعار.

تطبيق Agoda:
إذا اضطُررت إلى السفر لمدينة ما دون حجز مُسبق لغرفة فندقية يمكنك من خلال هذا التطبيق التعرف على المنشآت الفندقية المتوفر بها غرف فارغة في محيطك، حيث يستخدم هذا التطبيق موقعك الجغرافي لحظة البحث فيه ومن ثَم يبدأ في ترشيح أقرب الفنادق المتاحة، ولا يغفل التطبيق عرض أسعار وصور لكل فندق تم ترشيحه لك مع عرض بسيط لآراء النزلاء القدامى في الخدمة المقدمة.

تطبيق Google Translate:
هو تطبيق يساعد في ترجمة 103 لغة مختلفة من خلال الكتابة أو الصوت أو الكاميرا، وحتى إن لم تنوي إستخدام الإنترنت خارج بلدك فيمكنك تحميل أكثر من 50 لغة لتتمكن من إستخدامها في الترجمة الفورية للغتك الأم مما يُسهل كثيرًا في التنقل بين المدن والتواصل مع الآخرين وفهمهم.

تطبيق Maps.me:
هو تطبيق مجاني ولا يحتاج الإتصال بالإنترنت، ويسمح بعرض خرائط مفصلة لموقعك ولأهم المواقع والمعالم المحيطة بك، ويعرض كذلك مواقع الفنادق والصرافات الآلية والهيئات والجهات الرسمية والمطاعم والمتنزهات، كما أنه يوفر خدمة الملاحة للإرشاد إلى الموقع الذي بُحث عنه لتسهيل الوصول إليه.

تطبيق Foodspotting:
هو عبارة عن قائمة بصرية للوجبات الغذائية المتوفرة في المنطقة التي تتواجد بها، حيث يعرض صورة لكل صنف مصحوبة بالمعلومات الخاصة بالمكونات وطريقة التحضير، إلى جانب عرضه لمعلومات عن أقرب المطاعم التي تقدم هذا الصنف وسعره مع خريطة الوصول لكل مطعم، ويعرض كذلك تجربة رواد المطعم وإنطباعتهم عن وجباته.

تطبيق Convert any unit free:
في هذا التطبيق يمكنك حساب القيمة النقدية عند تحويل العملات التي في جيبك إلى العملة المحلية، كما يتيح البرنامج عرض درجات الحرارة في المدن المختلفة، فهو تطبيق يضم 44 فئة تحويلة ومقارنية.

تطبيق Pit First Aid:
أُنشيء هذا التطبيق بمعرفة هيئة الصليب الأحمر الأمريكية، وخُصص أساسًا لإرشاد أصحاب الحيوانات الأليفة لمراكز الإغاثة والطواريء البيطرية أثناء السفر، ثم توسع التطبيق وأصبح يقدم الخدمات الإرشادية للإسعافات الأولية، وكذلك يُرشد إلى المستشفيات والمراكز الصحية في محيط موقع الهاتف.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *