Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

التغذية السليمة للرجال

صورة , رجل , التغذية السليمة
التغذية السليمة

ما هو رأيك في اللحوم الغير مطهية أو مستوية جيدا؟

قالت أخصائية التغذية “رند الديسي” عند وجود قطعة لحم فإن الأربطة والألياف الموجودة في أربطة وأنسجة تلك القطعة من اللحم تكون متماسكة بطريقة صحيحة مما يمنع دخول البكتيريا إليها ولكن عند فرم اللحمة فإن ذلك يسهل من دخول تلك البكتيريا إلى داخلها، لذلك فإننا على الأخص نحذر من اللحوم المفرومة والبرجر لاحتوائها على بعض أنواع البكتيريا المضرة للإنسان.

على الجانب الآخر، لا يُنصح بتناول السلطة الخضراء خارج المنزل بسبب عدم نظافتها جيدا مما يجعلها سببا رئيسيا للتعرض للبكتيريا الحلزونية.

ما هي الأغذية السليمة حتى يتناولها الرجال؟

مع تقدم العمر فإن نسبة التستوستيرون عند الرجال تنخفض وتقل معدلاتها في الجسم مع مرور الوقت، لذلك يجب دوما على الرجال الحفاظ على تناول الأغذية الصحية والتي تحافظ على نسبة التستوستيرون في الجسم حتى يمكننا الحفاظ على الهرمونات الموجودة في الجسم.

أولا البيض: يحتوي البيض على نسب عالية من الكالسيوم وفيتامين د السبب الرئيسي لارتفاع التستوستيرون في الجسم، لذلك يجب تناول بيضة واحدة على الأقل يوميا كما يمكن نزع صفار البيض من البيضة للأشخاص الذين يعانون من الكوليسترول.

ثانيا الثوم: من الضروري تناول الثوم طازجا على معدة فارغة وكوب من الماء صباحا على الريق لأنه مضاد للالتهاب والبكتيريا وعفونة الجسم كما أنه يفرز بشكل كبير مضادات حيوية تساعد على زيادة نسبة المناعة في الجسم كما يمكن تناول النعناع مع بعض أوراق الثوم حتى يتم التخلص من الرائحة النفاذة للثوم عند تناوله.

ثالثا العسل: للعسل دور كبير في رفع مناعة الجسم كما أنه يعدل استبدالا جيدا للسكر.
من الضروري ألا يتم تناول الطفل الصغير للعسل في أول سنتين بسبب تأثيره الضار عليهم في هذا العمر كما يُفضل تناول العسل الطبيعي خاصة للأشخاص الذين لا يعانون من أي مشاكل مناعية كما يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل مناعية تناول عسل المانوكا الذي يعطي الجسم مضادات حيوية طبيعية بجانب دوره في رفع مناعة الجسم.

رابعا البروكلي: يساعد البروكلي بشكل كبير في رفع نسبة التستوستيرون في الجسم كما أنه يقلل من نسبة الأستروجين مع تقدم عمر الإنسان كما يمكن تناول البروكلي مطهوا أو نيئا على شكل قطع صغيرة للاستفادة منه بشكل جيد.

خامسا العنب: يعمل العنب على رفع نسبة التستوستيرون في الجسم كما أنه يساعد على رفع خصوبة الرجال ونسبة الحيوانات المنوية في الجسم.

سادسا اللحوم: تساعد اللحوم على رفع نسبة التستوستيرون في الجسم مع ضرورة الانتباه إلى نسبة الكوليسترول الموجودة فيها إلى جانب أنه يُفضل تناول لحوم العجول بدلا من لحوم الخراف.

سابعا الفاصوليا الحمراء والبيضاء: تعمل البقوليات بشكل عام والفاصوليا الحمراء والبيضاء بشكل خاص على رفع نسبة التستوستيرون في الجسم لوجود نسبة عالية فيها من الألياف كما يُفضل أن يحتوي غذائنا مرتين أو ثلاثة أسبوعيا على الفاصوليا أو البقوليات.

ثامنا التونة: تساعد التونة بدرجة كبيرة في رفع نسبة التستوستيرون ولكن يجب الانتباه إلى أنواع التونة القليلة في الزئبق والمواد الحافظة.

تاسعا الرمان: يساعد الرمان بدرجة كبيرة في رفع نسبة التستوستيرون كما أنه يُعد من مضادات الأكسدة خاصة عند الرجال الذين يعانون من زيادة مفرطة في الوزن.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *