Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

التمارين الرياضية وبناء الجسم الرياضي

صورة , التمارين الرياضية , الجسم الرياضي
التمارين الرياضية

كيف يستطيع الإنسان تحقيق بطولة الأجسام؟

قال الكابتن “محمد سناري” تجربتي الشخصية هي. في البداية شرعت في التمرين لبناء جسم رياضي فقط ولكن بعد ذلك تم تطور الفكرة لدي في هذه اللعبة لكي أصبح بطلا.

تم السير والمتابعة مع مدرب خاص وبعد ذلك أصبحت مهتما بالمواظبة على التمرين كل يوم مع النوم الجيد وتناول الأكل الصحي اللازم لكمال الأجسام بالإضافة إلى اتباع تعليمات المدرب ثم استطعت بعدها الحصول على بطولة الأجسام في المملكة العربية السعودية، لذلك يجب على أي شخص تحديد هدفه في البداية حتى يمكنه الوصول إليه بالصبر والاستعداد الجيد.

وتابع الكابتن ” محمد سناري” تعتبر أفضل وسيلة لزيادة الوزن أو لإنقاص الوزن هي التدريب المستمر ولكن يجب الإشارة إلى التدريب يحتاج إلى وقت دون الاعتماد على عمليات قص المعدة التي لها بعض الآثار الجانبية، لذلك يجب الاهتمام بتناول الطعام الصحي بجانب التمارين الرياضية للوصول إلى الجسم المثالي.

هناك بعض التمارين الرياضية التي يمكن لأي شخص القيام بها في المنزل بكل سهولة إلى جانب البرامج الغذائية مع الاهتمام بالوقت المناسب مع الإشارة إلى أنه بعد ثلاثة أو أربعة شهور يمكن ظهور نتيجة هذا التمرين وهذا النظام الغذائي الجيد على الجسم والصحة بوجه عام.

يمكن ممارسة تمارين أسفل المعدة عن طريق الجلوس ثم نبدأ في تحريك الرجلين مما يكون له أثر جيد على عضلات أسفل البطن ويمكن ممارسة هذا التمرين في المنزل عن طريق عمل أربعة جلسات كل جلسة بها أربعة عشر عَدة.

أما التمرين الثاني فيمكننا فيه تشغيل العضلات الخلفية لليدين حتى لا يحدث ترهل في الجسم ويمكننا فيه عمل 4 جلسات كل جلسة تتكون من أربعة عشر عَدة.

أما عن التمرين الثالث فيمكن فيه تشغيل عضلات الصدر في المنزل بهذا الشكل وبكل سهولة ولكن يُشترط فيه وفي باقي التمارين الرياضية الإصرار الجيد من المتدرب.

في هذا التمرين نقوم بتحريك العضلات الخلفية للرجلين مع الأرداف حيث يمكن فيه مسك الكرسي للمساعدة في عمل هذا التمرين الذي لابد فيه من رفع الصدر والرأس كما يتكون هذا التمرين من أربع جلسات كل جلسة من أربعة عشر عَدة.

يعمل هذا التمرين على شد عضلات الرجلين إلى جانب أهميته في تقوية الجسم بشكل عام ولا يوجد صعوبة في كل هذه التمارين السابق ذكرها.

ما هي الوجبات الغذائية اللازمة لتمارين كمال الأجسام؟

من الضروري لمتدرب كمال الأجسام الاهتمام بالوجبات الغذائية بجانب التمارين الرياضية حيث أنه يكون بحاجة إلى تناول ستة وجبات غذائية في اليوم مع ضرورة تناول مكملات غذائية وفيتامينات التي لا يُنصح بتناولها للمبتدئين ولكن يمكن تناولها فقط تحت إشراف المدرب ولكن يمكن تناولها على الأقل بعد ستة أشهر.

يُنصح للمبتدئين في التدريب بتناول الأكل الطبيعي مع التمرين الجيد فقط في البداية دون استخدام المكملات الغذائية والفيتامينات.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *