Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

المساعدة في التوقف عن التدخين

التدخين , cigarettes , صورة , شاب
التدخين
أثبتت الدراسات فاعلية الإبر الصينية في علاج الآلام المزمنة والآن تستخدم في علاج الإدمان و التوقف عن التدخين. نتعرف اليوم على طرق مساعدته للإقلاع عن التدخين.

هل تساعد الإبر الصينية في علاج الإدمان؟

يجيب الدكتور «محمد أبو غوش» أخصائي في الطب العام، هذه الطريقة يمكن أن تستخدم في علاج الإدمان كعامل مساعد ولكن نسبة النجاح ليست كبيرة جدا والعلاج الأساسي للإدمان هو التخلي تدريجيا عن التدخين وأحيانا بمساعدة طرق أخرى مثل الإبر الصينية أو التنويم المغناطيسي أو لاصقات النيكوتين أو استخدام الأدوية المهدئة. كما تختلف طريقة العلاج حسب حالة الإدمان فعلى سبيل المثال إدمان الكحول أفضل طريقة لعلاجه أن تكون في المشفي حيث يمكن أن تحدث مخاطر إذا حاول الإنسان الإقلاع عن الكحول بمفرده.هل عندما يتوقف الإنسان مباشرة عن التدخين ويستطيع فعل ذلك فهو ليس مدمناً؟ تابع “أبو غوش” (عبر شاشة DW عربية) إذا كان الإنسان مدمناً فيكون من الصعب التوقف عن المادة التي أدمنها، أما إذا توقف سريعاً فهذا دليل على عدم وجود إدمان.لذلك ينصح الدكتور بالنسبة لإدمان النيكوتين فيجب التوقف تدريجيا، أما الكحول فيجب التوقف تدريجيا مع العلاج بالأدوية المهدئة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *