Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الدوميت – Aldomet | لعلاج إرتفاع ضغط الدم

الدوميت Aldomet / مثيلدوبا Methyldopa

دواعي استعمال الدوميت

يستخدم هذا الدواء وحده أو مع أدوية أخرى لعلاج ارتفاع ضغط الدم (ضغط الدم المرتفع). خفض ضغط الدم المرتفع يساعد على منع السكتات الدماغية، والنوبات القلبية، ومشاكل الكلى. مثيلدوبا يعمل عن طريق استرخاء الأوعية الدموية حتى يمكن للدم أن يتدفق بسهولة أكبر.

كيفية استخدام Aldomet الدوميت

يؤخذ الدوميت عن طريق الفم مع أو بدون الطعام حسب توجيهات الطبيب، وعادة 2-4 مرات يوميا.

الآثار الجانبية:
الدوخة، والدوار، والنعاس، والصداع، انسداد الأنف، والضعف هي أعراض قد تحدث. إذا استمر أي من هذه الآثار أو تفاقم، أخبر طبيبك أو الصيدلي فورا.

أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة، بما في ذلك: تورم الكاحلين / القدمين، وزيادة الوزن غير المبررة / المفاجئ، والإغماء، وتشنجات العضلات / حركات العضلات غير المنضبط، وزيادة حجم الثدي (في الرجال)، والتغيرات النفسية / المزاج (مثل الاكتئاب).

عموماً، إذا لاحظت أي عرض جانبي سواء ذُكر في هذه الصفحة ام لم يذكر فعليك إبلاغ الطبيب فوراً.

الاحتياطات
قبل أخذ الدوميت، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من مادته الفعالة “مثيلدوبا Methyldopa”؛ أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى. للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى الخاص بك.

قبل استخدام هذا الدواء، أخبر طبيبك أو الصيدلي التاريخ الطبي الخاص بك، وخاصة: أمراض الكبد (مثل التهاب الكبد، تليف الكبد)، وانخفاض عدد خلايا الدم الحمراء (فقر الدم)، وفشل القلب، ورم القواتم، حالة وراثية معينة (الجلوكوز 6- نقص فوسفات نازعة الهيدروجين).

هذا الدواء قد يجعلك تشعر بالدوار أو النعاس. لا تقود السيارة، أو تستخدم الآلات، أو تقوم بأي نشاط يتطلب اليقظة حتى تكون متأكدا من أنك تستطيع أداء هذه الأنشطة بأمان. وكذلك الحد من المشروبات الكحولية.

قبل إجراء الجراحة، أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان عن جميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك األدوية الموصوفة، واألدوية غير الوصفة، والمنتجات العشبية).

قد يكون كبار السن أكثر حساسية للآثار الجانبية لهذا الدواء، وخاصة الدوخة (على الأرجح عند الوقوف)، والإغماء، أو الاكتئاب. الدوخة والإغماء يمكن أن تزيد من خطر السقوط.

أخبر طبيبك إذا كنتِ حاملاً قبل استخدام هذا الدواء.

هذا الدواء يمر في حليب الثدي ولكن من غير المرجح أن يضر الرضع. استشر طبيبك قبل الإرضاع من الثدي.

التفاعلات
احتفظ بقائمة بجميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك العقاقير التي تستلزم وصفة طبية / غير وصفة طبية والمنتجات العشبية) وعرضها على طبيبك والصيدلي. لا تبدأ، توقف، أو تغيير جرعة أي أدوية دون موافقة الطبيب.

بعض المنتجات التي قد تتفاعل مع هذا الدواء تشمل: منتجات الحديد (مثل كبريتات الحديدوز، غلوكونات الحديدوز)، الليثيوم.

بواسطة: شركة Algorithm S.A.L – لبنان.

صورة,دواء, عبوة ,الدوميت, Aldomet
صورة: عبوة الدوميت Aldomet

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *