Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السعرات الحرارية في المعمول

صورة , كعك , المعمول , حلوى العيد

على الرغم من أن الكعك رفيق العيد تبقى هذه الحلوى المحببة على قلوبنا جميعاً غنية جداً بالسكر والدهون المشبعة والسعرات الحرارية فيما تعددت وصفات المعمول أو اختلف حجمه وطريقة صنعه وشكله أيضاً.

احذروا السعرات في المعمول

قالت “د. أخصائية التغذية” نادين عنداري. يجدر الإشارة إلى أن العيد لا يحلوا بدون هذه الحلوى التي نصنعها في المنزل أو التي نشتريها من الخارج كما تختلف تلك الحلويات في سعراتها الحرارية والشكل اللذيد ولكن بشكل عام يعتمد الكثير منا في العيد على تناول كعك التمر المعروف عنه أنه عالي في سعراته الحرارية حيث أن كل قطعة منه تحتوي على 245 سعرة حرارية بينما كعك الجوز يحتوي على 260 سعرة حرارية بجانب أن كعك الفستق يحتوي على 250 تقريباً.

إلى جانب ذلك، يمكننا تناول عدد قليل من قطع المعمول أو الكعك خلال فترة العيد دون أن نحرم أنفسنا منه ولكن يجب علينا أيضاً التنبيه إلى ضرورة تناوله بشكل معتدل.

وتابعت أخصائية التغذية “نادين عنداري” يمكن للأشخاص الذين يودون تناول حلوى العيد بعدد قليل من السعرات الحرارية تناول البتيفور نظراً لحجمه الصغير مقارنة بالكعك حيث أن الحبة الواحدة منه تحتوي على 50 أو 60 سعرة حرارية أو قد تصل إلى 100 سعرة حرارية على الأكثر.
يمكننا كذلك القول بأنه من الممكن تخفيف كمية النشويات التي نتناولها على الوجبة التي تلي هذه الحلويات حتى لا يتسبب ذلك في عسر الهضم خاصة عند الإكثار من تناولها وقد يؤدي ذلك أيضاً إلى حرقة المعدة وبعض المشاكل الأخرى المتعلقة بالجهاز الهضمي.

أما عن الغُريِّبة فإنها تعتبر أقل إلى حد ما في سعراتها الحرارية حيث تحتوي القطعة الواحدة منها على 80 سعرة حرارية بحد أقصى.

وأخيراً من الحلويات التي يمكننا تناولها خلال فترة الأعياد هي الكنافة التي تحتوي على 400 إلى 500 سعرة حرراية حسب حجم الكنافة ذاتها.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *