سياحة

السياحة الترفيهية للأطفال في برلين


صورة , برلين , ألمانيا
برلين – ألمانيا

متعة الأطفال في برلين

تقدم العاصمة الألمانية برلين Berlin الكثير من الفرص الممتعة للأُسر المسافرة إليها بصحبة الأطفال، بما يخلق جوًا رائقًا من الإستمتاع العائلي، حيث تتعدد فيها الأماكن السياحية المثالية التي تُضفي جوًا من التسلية للصغار، ففيها يمكن العثور على الحدائق الترفيهية المُسلية، ويمكن العثور أيضًا على المتاحف والمراكز الثقافية التي تقدم جرعة كبيرة من المتعة وأنشطة التسلية والتعليم للطفل.

فإذا كنت تخطط لزيارة عائلية إلى برلين Berlin فإليك مجموعة من أبرز الأماكن والمعالم التي تبقى في ذاكرة أطفالك للحصيلة التعليمية والترفيهية التي يستمتعون بها طوال مدة الرحلة السياحية.

أبرز المعالم السياحية للأطفال في برلين

المتحف الألماني للتكنولوجيا: ويضم بين جنباته 14 قسم تعرض صوتيًا وبصريًا بلغات مختلفة لتاريخ تطور القاطرات والطائرات ومحركات السفن، إنها تجربة علمية فريدة تُفيد الصغار في تشكيل وعيهم التكنولوجي.

الحدائق النباتية: بجانب ما تقدمه من متعة السير خلال الغابة والمروج العُشبية، فهي أيضًا موطن لمتحف متخصص بعلم النبات تم تأسيسه عم 1906م ويعتبر ذو نموذج فريد لم يتكرر مثله في القارة الأوروبية.

مزارع الأطفال: وفي مقدمتها حديقة “غورليتزر” التي تقدم للأطفال فرصة للإستمتاع والتعرف على كيفية التعامل مع مجموعة كبيرة من الحيوانات الأليفة والمنزلية مثل الدجاج والأغنام والأرانب والماعز… إلخ، وفيها مطعم للغذاء الصحي والطازج بنسبة 100%.

متحف كندر ميوزيم: هو في الأصل ملعب عملاق يحتوي على جميع الأنشطة التي تساعد في إبقاء الطفل سعيدًا لساعات، فبدايةً يمكن للطفل قيادة السيارات وتعلم إشارات المرور، كما يمكنه تسلق المنازل الصغيرة لإستكشاف محتوياتها، أضِف إلى ذلك ما يقدمه المتحف من شروح مبسطة تلائم عقليات الأطفال لكنوز الحياة البحرية والبرية بنباتاتها وحيواناتها، وإمعانًا في إسعاد الطفل يوفر المتحف العديد من متاجر الطعام الصحي واللذيذ للأطفال.

حديقة حيوان برلين: هي من أقدم حدائق الحيوانات الأوروبية، حيث افتُتحت عام 1844م، وتزخر بأكبر عدد من أنواع الحيوانات في العالم حيث يصل إلى 1380 نوع توفر لهم الحديقة بيئة طبيعية جدًا للعيش، وأبرز ما تضمه الحديقة حوض زجاجي كبير لفرس النهر حيث يمكن مشاهدته أعلى وأسفل الماء، ومن جمالها وروعتها لا يقل عدد زائريها عن 4 مليون زائر سنويًا مما يجعلها الأكثر زيارةً في أوروبا قاطبةً.

مقاطعة برينزلور بيرغ: هي مقاطعة شاسعة المساحة تضم بين أركانها مجموعة كبيرة من الأماكن والمنشآت التي صُممت خصيصًا للترفية عن الأطفال بجميع أعمارهم، ومن أبرز هذه المنشآت متحف “ماتشميت” الذي يُقدم العديد من الأنشطة الفنية والحرفية المُشوقة للطفل والمُبرزة لقدراته ومواهبة.

مسرح دير كلينن: وفيه من التنوع لعروض الدُمى والعرائس ما يأسر الأطفال ويُسليهم.

حديقة الطبيعة: دخولها مجاني للأطفال وبأسعار زهيدة للبالغين، ورغم أنها تضم 366 نوع من النباتات المزهرة و49 نوع من الفطر و49 نوع من الطيور و57 نوع من العناكب و95 نوع من النحل منها 60 مهدد بخطر الإنقراض، إلا أنها أكثر من مجرد حديقة، بل وأكثر من كونها محمية طبيعية، ففيها بجانب المعرفة الثقافية للطبيعة ومُنقرضاتها فرص كثيرة للإستمتاع بالعديد من معارض الفنون المختلفة، وفيها أيضًا متعة ركوب قطار البخار العملاق كأحد أوجه نهضة القارة الأوروبية، فلا شك أنها حديقة اسمًا إلا أنها واقعيًا جرعة ثقافية وتعليمية وتاريخية للأطفال.

السابق
السياحة في لوزيرن (سويسرا)
التالي
أشهر مطاعم اسطنبول

اترك تعليقاً