السياحة الدينية في باريس

صورة , كنيسة القلب المقدس , باريس , السياحة الدينية
كنيسة القلب المقدس – باريس

السياحة الدينية في باريس تتميز باريس بلد الجمال بالعديد من الأماكن السياحية بها، كما تحتضن عاصمة فرنسا مزيجًا من السلالات والثقافات والديانات، كما تعتبر باريس عاصمة الثقافة الفرنسية والأوروبية، ولعلّ عمرانها وضواحيها تحكي لنا ما حدث سابقًا من قصص قرون من الزمان الماضي والثقافة والفن.

أهم الأماكن السياحية الدينية في باريس

تعد باريس عاصمة الثقافة الفرنسية الأوروبية المتنوعة، كما تعتبر كنائس باريس هي إحدى أهم النماذج السياحية في باريس، حيث تتميز بجمال عمارتها و قدمها، ويطلق عليها مدينة النور، ويرجع ذلك لأنها مليئة بالأضواء، وتشتهر بكثرة السياحة الدينية في باريس كما تشتهر أيضًا بالأزياء والموضة.

كاتدرائية نوردام

كانت كاتدرائية نوردام معبدًا رومانيا، وبعد ذلك تحولت إلى كنسية يقام بها الطقوس الدينية، ثم تم بنائها بعد ذلك كاتدرائية، التي شهدت العديد من المراسم الرسمية وقتها، مثل: زواج هنري الرابه، وتتويج نبليون، وشهدت أيضًا رد اعتبار جان دارك.

كنيسة نوترادم

كنيسة نوترادم ويطلق عليها كنسية مريم العذراء، ويأتي إليها من كل أنحاء العالم من يهتم بالسياحة الدينية في باريس وهي من أهم وأشهر الأماكن السياحية في باريس، ومن أهم الكنائس الموجودة بها، ظلت كنيسة مريم العذراء على مر العصور مكان للصلاة والعبادة.

فقد تم بناءها في القرن الثالث عشر، وتم تجديدها مرة أخرى في القرن السادس،بطريقة مميزة على التراز الجوتي.

كنيسة سانت شابيل

بنيت الكنيسة في عهد الملك لويس التاسع في أواسط القرن الثالث عشر، وتعد من أبرز معالم الفن القوطي، وتحتوي كنيسة سانت شابيل على الصليب المقدس وبعض الآثار المسيحية القديمة الأخرى مثل: إكليل الشوك.

البانيثون

بنى لويس الخامس كنيسة البانيسون التي تحولت فيما بعد إلى معبد علماني من المعابد الكبيرة الضخمة، يوجد هذ المعبد في ميدان البانثيون الموجود حاليًا في الحي اللاتيني، بالقرب من مكتبة سانت جنيف، كما يضم معبد البانثيون مجموعة كبيرة من رفات كبار العظماء قديمًا.

وذلك حتى لا ينساهم احد ويتم تخليد ذكراهم على مر الأجيال، ومن هؤلاء العظماء: كارنو، أميل زولا، جان مولان، جان جاك روسو، ميرابو، فولتيير، وغيرهم من العظماء الذين تُخلد أعمالهم وذكراهم حتى الآن ويعد ذلك من أهم أماكن السياحة الدينية في باريس.

كنيسة القلب المقدس

تلي كنيسة القلب المقدس كنيسة نوتردام في الشهرة، فهي ثاني الكنائس الشهيرة في باريس، حيث بنيت كنيسة القلب المقدس في عام 1875 للسيد المسيح،تتميز الكنيسة بأنها من أفضل الأماكن السياحية الدينية في باريس.

كما تحمل الكنيسة الطراز البيزنطي الروماني، ويأتي السياح لزيارتها من كل أنحاء العالم.

تعد هذه أهم وأفضل المعالم السياحية في باريس التي تعد من الأماكن الجاذبة للسياح من كل أنحاء العالم، لما تحتوي عليه من طراز معماري قديم ومقتنيات كثيرة وقديمة تخص العظماء في العصور القديمة، في من معالم السياحة الدينية في باريس.

رابط مختصر:

أضف تعليق