Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في أستراليا

أستراليا ، نيوزيلندا ، اندونيسيا ، الزراعة ، فيكتوريا ، نيو ساوث ويلز ، خريطة المرحاض الوطنية ، المعالم السياحية
أستراليا

أستراليا هي سادس أكبر بلد من حيث مساحة الأرض، يمكن مقارنتها بحجم 48 ولاية متجاورة في الولايات المتحدة، يحد أستراليا من الغرب المحيط الهندي، ومن الشرق المحيط الهادئ، يقع بحر تاسمان في الجنوب الشرقي، ويفصلها عن نيوزيلندا، بينما يقع بحر المرجان في الشمال الشرقي، في بابوا غينيا الجديدة، وتيمور الشرقية وإندونيسيا هي الدول المجاورة لأستراليا الشمالية، مفصولة عن أستراليا ببحر أرافورا وبحر تيمور.

مساحة أستراليا

تتسم أستراليا بالتوسع الحضري حيث يتركز معظم سكانها بشكل كبير على طول السواحل الشرقية والجنوبية الشرقية، معظم المناطق الداخلية من البلاد شبه قاحلة، في حين أن أكثر الولايات اكتظاظاً بالسكان هي فيكتوريا ونيو ساوث ويلز، ولكن أكبرهم مساحة في هي أستراليا الغربية.

تبلغ مساحة أستراليا 7،682،300 كيلومتر مربع (2،966،152 ميل مربع) ومن السهل التقليل من المسافات بين المدن والبلدات. وقد نشرت الحكومة خريطة المرحاض الوطنية العامة.

معالم أستراليا

يوجد في أستراليا مناطق واسعة تم إزالتها للأغراض الزراعي، لكن العديد من المناطق الحرجية الأصلية تعيش في حدائق وطنية واسعة ومناطق أخرى غير مطورة. تشمل المخاوف الأسترالية طويلة المدى الملوحة والتلوث وفقدان التنوع البيولوجي وإدارة المناطق الساحلية وحمايتها، لا سيما الحاجز المرجاني العظيم.

كجزيرة كبيرة، يوجد اختلاف كبير في المناخ في جميع أنحاء أستراليا، إنها ليست ساخنة تماماً ومشبعة بالشمس، كما تقترح القوالب النمطية، هناك مناطق يمكن أن تكون باردة ورطبة. ومع ذلك، فإن جزءًا كبيرًا من البلاد يتلقى أكثر من 3000 درجة من أشعة الشمس سنوياً. ولكن بوجه عام الشمال حار واستوائي ، في حين أن الجنوب يميل إلى أن يكون شبه استوائي ومعتدل. معظم هطول الأمطار حول الساحل ، وكثير من المركز قاحل وشبه قاحل. نادرا ما تنخفض درجات الحرارة القصوى في النهار في داروين إلى أقل من 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) ، حتى في فصل الشتاء ، في حين أن درجات الحرارة ليلا في فصل الشتاء عادة ما تحوم حول 15-20 درجة مئوية (59-68 درجة فهرنهايت). يمكن أن تنخفض درجات الحرارة في بعض المناطق الجنوبية إلى ما دون درجة التجمد في فصل الشتاء، وتتعرض جبال Snowy Mountains في جنوب شرق البلاد لعدادات من الثلوج الشتوية. أجزاء من تسمانيا وفيكتوريا لديها درجة حرارة المدى مشابهة جدا لانجلترا.

مناخ أستراليا

بما أن أستراليا في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية ، فإن الشتاء يكون من يونيو إلى أغسطس بينما يكون ديسمبر-فبراير صيفًا. الشتاء هو موسم الجفاف في المناطق المدارية ، والصيف هو الرطب. في الأجزاء الجنوبية من البلاد ، يكون التباين في درجة الحرارة الموسمية أكبر. يتوزع هطول الأمطار بشكل أكثر انتظامًا على مدار العام في الأجزاء الجنوبية من الساحل الشرقي ، بينما في باقي الجزء الجنوبي من سلسلة جبال غريت ديفايدينغ ، يكون فصل الصيف جافًا مع سقوط معظم الأمطار في فصل الشتاء.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *