Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في أنحاء ماليزيا

صورة , ماليزيا , الأماكن السياحية
ماليزيا

معلومات عن دولة ماليزيا

تتبع ماليزيا Malaysia قارة آسيا حيث تقع جنوب شرق آسيا على مساحة 127 ميل مربع تقريبا تتكون من 13 ولاية أشهرها كوالالمبور اغتنمت ماليزيا فرصة أحداث 11 سبتمبر وبدأت تدعو للسياحة عبر الانترنت وقد لاقت تلك الدعوات رواجا كبيرا وبخاصة في البلدان العربية لذا تعد من أكثر الوجهات السياحية رواجًا لدى السائح العربي.

اهم المناطق السياحية في أنحاء ماليزيا

كوالالمبور: وهى عاصمة ماليزيا وأكبر مدنها على الإطلاق تضم كوالالمبور عدة مناطق سياحية كانت سببا في أن تسمى بمدينة الصخب فهي لا تهدأ ابدا منها:
البرجين التوأم (برجا بتروناس)، يطلق عليهما منارة بتروناس يصل ارتفاعهما 375 م إلى الطابق العلوى وارتفاعهما مع الهوائي 452 م مكون من 88 طابق ويربط بينهما جسر معلق بين الطابقين 41:42 منارة كوالالمبور، وتعد تعد رابع أعلى برج اتصالات في العالم يرتفع بمعدل 421 متر يوجد في قمته مطعم متحرك ومحلات بيع الهدايا حديقة الفراشات، والتي تبلغ مساحتها 80 الف قدم تضم 6000 نوع من الفراشات المختلفة والنادرة فهي محمية طبيعية للفراشات حديقة الطيور تقع في وسط حدائق بيردانا تضم 200نوع من الطير النادرة المختلفة توجد بها الطيور حرة أليست حبيسة الأقراص وإنما الحديقة كلها محاطة بعازل يمنع خروج تلك الطيور.

مدينة مالقا: تأتى في المرتبة الثانية بعد كوالالمبور من حيث الأهمية السياحية فهي مدينة أثرية تاريخية تضم المتحف الثقافي، وعروض الصوت والضوء في ميدان ” بادانج باهلاوان، وحصن قاموزا، والقلعة الهولندية، وعدد من المساجد الأثرية مثل مسجد هولو ومسجد تراتكويرة، وغيرها العديد من الأماكن الأثرية الرائعة.

مرتفعات جنتينج: مدينة رائعة تتميز بارتفاع الشاهق عن الأرض حيث يصل ارتفاعها نحو ستة آلاف قدم مما يجعل الزائر يشعر وكأنه يسير وسط السحاب كما يوجد بها فنادق ومطاعم وملاهي رائعة.

مدينة جورج تاون: تقع في جزيرة بينانج وتتميز بالطابع الأوروبي لذا فهي مفضلة للسائحين الأوربيين تضم عدة متاحف ومعابد أثرية أهمها : معبد “خوكونجسي” بناه الصينيين وملئ بالرسومات والأعمال الذهبية و متحف “بينانج بيراناكان” و متحف “الكاميرا” الذى يضم آلات التصوير النادرة.

مدينة بوتراجايا: يطلق عليها مدينة الرومانسية لما تمتاز به من جمال مناظرها وعمارتها الماليزية الأصيلة وأشهر معالمها مسجد بوترا الذى يبدو للراي كأنه عائم فوق المياه لأنه محاط ببحيرة صناعية رائعة بالإضافة إلى جسر بوتراجايا الذى يأخذ شكل شراع سفينة يضاء ليلا بالأنوار البراقة التي تجعله مقصدا للأزواج للالتقاط الصور التذكارية لذا فهي مدينة تشملها الرومانسية في كل مكان.

جزيرة لانكاوى: تقع في الشمال الغربي لماليزيا ومن أهم معالمها السياحية، جسر السماء المعلق أو “لانكاوي سكاي” فهو يعد مغامرة لأصحاب القلوب القوية ومحبى المغامرة ومن المغامرات الممتعة أيضا في جزيرة لانكاوي هو القيام برحلة “المانجروف” لاستكشاف الجزر والغابات الكثيفة، ويشمل البرنامج زيارة إلى “كهف الخفافيش” ومزرعة السمك ومشاهدة النسور أثناء تناولها للفرائس.

جزيرة تيومان: توجد في جهة الساحل الشرقي من ماليزيا، وهي منطقة مناسبة للرياضة وتحديدا رياضة الغوص، واجمل ما يميزها الشعاب المرجانية، ومن اهم الشواطئ هناك شاطئ القرد، وشاطئ بانويا وشاطئ بوارا الرائع.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *