السياحة في أوكرانيا

صورة , دار اوبرا أوديسا , أوكرانيا
دار اوبرا اوديسا

أهم عوامل تعزيز السياحة في أوكرانيا

تطل أوكرانيا على البحر الأسود من الناحية الجنوبية، وهي تقع تحديدا في الجزء الفاصل بين شرق ووسط أوروبا، وعاصمة أوكرانيا هي مدينة كييف بينما تعد مدينتي لفيف وأوديسا أهم مدينتين من حيث النشاط السياحي.

من أهم العوامل والمزايا التي تعزز السياحة في أوكرانيا موقعها المطل على البحر الأسود، وطبيعتها الساحرة فهي تتميز بغاباتها الكثيفة، وكذلك الشواطئ المتميزة بها والسهول الجبلية الرائعة، بالإضافة إلى عاملين بالغي الأهمية وهما غناها الكبير بعدد من المعالم السياحية والأثرية العريقة ومن أمثلتها كاتدرائية القديسة صوفيا، وكذلك المتاحف التاريخية التي تعكس حضارتها وتاريخها، و أخيرا امكانية ممارسة عدد كبير من الرياضات والهوايات المتنوعة بفضل موقعها المتميز وسماتها البيئية الملائمة ومن أهم الأنشطة والهوايات التي يمكن ممارستها في أوكرانيا رياضة هواية السفر على الأقدام وهواية الصيد وكذلك رياضة التزحلق على الجليد، وسوف نوضح في هذا المقال بعضا من أهم المناطق الجاذبة للسياحة والتي تستحق الزيارة، وتمنح السائح ما يصبو إليه من المتعة والإثارة، والاستكشاف.

أهم معالم أوكرانيا الجاذبة للسياح

كاتدرائية سان ميشيل: توجد كاتدرائية سان ميشيل في شارع تروخسفياتيتيلسكا بالعاصمة كييف، وتعد ضمن أهم معالم أوكرانيا السياحية والتي يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى.

متحف تاريخ أوكرانيا: يجمع ذلك المتحف الواقع في مدينة كييف عددا ضخما من الأعمال الفنية والأسلحة والمصنوعات، والتي تعبر جميعها عن ثقافة وتاريخ أوكرانيا.

كاتدرائية القديسة صوفيا: وتقع هذه الكاتدرائية في وسط مدينة كيف، وتعد من المعالم الأثرية الهامة فقد أدرجتها منظمة اليونسكو ضمن قائمة مواقع التراث العالمي، فهي تتميز بعراقتها وتميز تصميمها الذي يعكس جمال فن المعمار في أوكرانيا.

لافرا كييف: لافرا كييف هي تجمع من المعابد والكنائس التي تم انشاؤها في عهد الحكيم ” ياروسلاف”، يقع هذا التجمع في الناحية الشرقية لمدينة كييف.

البوابة الذهبية: هي بوابة قديمة في مقدمة الطريق المؤدي إلى حصن المدينة، تم انشاؤها في عصر الحكيم ” ياروسلاف”.

المتحف الوطني للفنون بمدينة كييف: ويعد من أكبر متاحف كييف، والذي يروي قصة تطور الفنون عبر التاريخ وذلك بفضل ما يحويه من التحف المعروضة والتي تزيد عن 35 ألف قطعة فنية.

قلعة بلانوك: قلعة بلانوك أو قلعة موكاشيفو نسبة على المدينة التي تقع فيها، وقد أقيمت هذه القلعة فوق تلة بركانية يزيد ارتفاعها عن 85 متر، وهذه القلعة واحدة من أم معالم أوكرانيا السياحية.

مدينة أوديسا: تتميز مدينة أوديسا بموقعها المتميز على ساحل ابحر الأسود، وبطبيعتها الساحرة.

مدينة تشيرنيهيف: تعتبر هذه المدينة من أقدم المدن على الإطلاق، حيث يرجع تاريخها إلى القرن السابع، وتتميز بأنها تحتضن عدد من المعالم الهامة منها كنيسة كاترين.

مدينة يالطا: تقع مدينة يالطا فوق ساحل جزيرة القرم، ويمر بها نهران هما نهر يريكويكي ونهر اوتشانسو، الأمر الذي يمنح هذه المدينة ميزة نسبية ويجعلها مقصدا لزائري أوكرانيا.

أضف تعليق